-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب آخر منشور للجريدة الرسمية

هذه تفاصيل إتاوات تراخيص النفاذ للإنترنت و”GPS” ومراكز النداء

الشروق أونلاين
  • 14546
  • 0
هذه تفاصيل إتاوات تراخيص النفاذ للإنترنت و”GPS” ومراكز النداء
الأرشيف

حددت الحكومة قيمة الإتاوات المفروضة على الحائزين على تراخيص إنشاء واستغلال شبكات المواصلات السلكية واللاسلكية أو تقديم خدمات مواصلات سلكية ولاسلكية، والتي ستشمل خدمات النفاذ للانترنت ومراكز النداء وخدمات التموضع بالقمر الصناعي (GPS) وخدمات أخرى، والتي تصل إلى 1 مليار سنتيم تدفع عند الحصول على ترخيص الاستغلال.

وحسب آخر منشور للجريدة الرسمية، فإن الإجراء يهدف إلى تحديد مبلغ الإتاوة المطبقة على المتعاملين أصحاب تراخيص إنشاء واستغلال شبكات المواصلات السلكية واللاسلكية  و/ أو تقديم خدمات المواصلات السلكية واللاسلكية.

ووفق ذات المصدر، يحدد مبلغ الإتاوة السنوية المطبقة على المتعاملين أصحاب تراخيص إنشاء واستغلال الشبكات والخدمات الآتي ذكرها بعشرة آلاف دينار (مليون سنتيم)، بالنسبة للشبكات الخاصة التي تستعمل الأملاك العمومية بما فيها الأملاك الهيرتزية، والشبكات التي لا تستعمل إلا طاقات مستأجرة من المتعاملين الحاصلين على رخص.

وتخص الإتاوات أيضا ما تعلق بخدمات توفير النفاذ على الانترنت، وهذا الإجراء مرتبط بتفريع أنشطة اتصالات الجزائر وتمكينها مكن كراء المنشآت للخواص لتسويق الانترنت الثابت)، إضافة لمراكز النداء. 

خدمات استضافة وتخزين محتوى معلوماتي لفائدة مستعملين متباعدين في إطار الخدمات المعلوماتية المسماة الحوسبة السحابية “الكلاود”.

وفي التفاصيل ورد انه يحدد مبلغ الإتاوة المطبقة على المتعاملين أصحاب تراخيص انشاء واستغلال خدمات تحويل الصوت عبر الانترنت بـجزء ثابت مبلغه مائة ألف دينار 100.000 دينار (10 مليون سنتيم) يتعين على المتعاملين دفعه بمجرد منح التراخيص، وجزء متغير سنوى يحسب على أساس نسبة 10 بالمائة من رقم أعمال المتعامل كما هو محدد في دفتر الشروط.

ويحدد مبلغ الإتاوة المطبقة على المتعاملين أصحاب تراخيص إنشاء واستغلال خدمات المواصلات السلكية واللاسلكية التفاعلية ذات التسعير الإضافي.

ويتعين على المتعاملين دفع جزء ثابت بـ 10 ملايين دينار (1 مليار سنتيم) بمجرد منحهم الترخيص، إضافة لجزء متغير سنوي يحسب على أساس 7 بالمائة من رقم أعمال المتعامل كما هو محدد في دفتر الشروط 

يحدد مبلغ الإتاوة المطبقة على المتعاملين أصحاب تراخيص إنشاء واستغلال خدمات التموقع و/ أو التموضع بالراديو عن طريق القمر الصناعي وكذا خدمات الجيو تموقع بالراديو، بجزء ثابت مبلغه مائة ألف دينار 10 ملايين سنتيم دينار يتعين على المتعاملين دفعه بمجرد منح الترخيص، وجزء متغير سنوي يحسب على أساس عدد الإحداثيات المستغلة التي تتراوح من 20 ألف دينار دون احتساب الرسوم إلى 200 ألف دينار (20 مليون) بدون احتساب الرسوم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!