الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 18 محرم 1441 هـ آخر تحديث 08:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

وصفت الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، ما قام به أحد المسافرين القادمين من مطار باريس شارل ديغول إلى مطار سطيف، يوم 16 أوت الجاري، حينما بث فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الراكب وهو يزعم أن الخطوط الجوية الجزائرية تفضل أن تقلع طائراتها فارغة بدلا من خفض أسعار التذاكر، بأنها تصريحات تضلل وتغالط زبائن الشركة.

وأشارت الجوية الجزائرية في بيان توضحي لها تلقت “الشروق” نسخة منه، إلى أنه “عموما بعد 15 أوت، ينعكس تدفق المسافرين ويصبح الضغط مهمًا للغاية، خاصة بالنسبة للرحلات من الجزائر نحو فرنسا ومنخفض في اتجاه فرنسا الجزائر”، مضيفة “تكاد رحلات الشركة أن تكون مكتملة وكل الأماكن محجوزة من الجزائر إلى أوروبا”.

وقالت الشركة إنه مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك، أطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أسعارًا ترويجية للمغادرين من المدن الفرنسية إلى الجزائر وتضمن توفرها في نقاط بيع التذاكر التابعة للشركة ابتداء من 200 يورو، أضف إلى ذلك، فإن الراكب الذي قدم مقطع الفيديو قد دفع ثمن تذكرته بـ285 يورو مع احتساب كل الرسوم، بينما يذكر في شريط الفيديو الخص به أنه من المستحيل العثور على تذكرة تقل عن 700، أو 900 يورو.

وعبرت الخطوط الجوية الجزائرية عن شجبها لهذا الفعل معبرة عن استيائها من هدفه المتمثل في تضليل الرأي العام وأكدت احتفاظها بحقها في رفع دعاوى قانونية.

الخطوط الجوية الجزائرية مطار باريس مطار سطيف

مقالات ذات صلة

600

28 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سراب

    ياسلام على آير كسكس حنا تاني سنرفع دعوة قضائية ضدك بسبب سوء المعاملة وتأخر الرحلات وعدم احترام المسافرين ومشاعرهم بسبب توزيع الخمر على بعض الركاب الطائشين

  • ياو فاقو

    عندكم الحق … رزق البايلك ألعبوا كيما تحبو … الشهرية طالعة و مكانش لي يحاسبكم و من بعد يخسر عليك كلمة ” انا مترسّم عند الدولة ما عندك ما ديرلي ” … البلاد خلاوها و الشعب مرجوه وجوه البخص .

  • HakimUk

    نصتعرف بيه . أنتم و أولادكم و أفراد عائلاتكم , تسافرو باطل و على حسابنا . ومازال جاينكم الفيدييوهات الي تفظحكم . كليتو لبلاد ياالساقين

  • عبدو

    لا يوجد اي تبرير يمكن قبوله لاستهتار الجزائريه بالمواطن الجزائري على حساب مجموعه من ابناء المسؤولين و المعارف يصل عددهم الى عشره الالاف تريد ان تقدم لهم رواتب ضخمه من جيوب الجزائريين .
    لنأخذ رد الجزائريه في المقال للرد عليها .
    ارخص تذكره من باريس خلال السنه تباع الان و الدليل الطائره ترجع فارغه ومع ذلك سعر التذكره 285 يورو اما تذكره 200 يورو فهو للمدن الجنوبيه من فرنسا مثل تولوز مونبليه مرسيليا و هنا فتره الطيران لا تتجاوز ساعه في حين تذكره بضعف المسافه نحو المغرب على الشركات المغربيه لا تتجاوز 170 يورو !
    الغريب بالامر لا يفتح ملف فضائح الجزائريه بالرغم من التغيير الذي حصل

  • خالد

    جاء قريبي قبل العيد ب ء600 اورو باريس الجزائر و اعرف شخص جاء يوم عرفة ب 900 أورو

  • احمد

    الجوية قالت من حقها رفع دعاوى قضائية!!! الأموال تضيع في مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي ورفع دعاوى قضائية!
    ولماذا تخفض أسعار التذاكر بعد عيد الأضحى؟ طبعا لأن الناس لا تسافر بعد العطلة إلا التجار طبعا!
    الجوية شركة مفلسة ولولا أموال النفط لتم بيعها منذ زمان! ألا تعلم الجوية أنه يوجد أكثر من 8 ملايين مهاجر خارج الجزائر وفي نفس الوقت أسطول الجوية لا يكفي لجلب نصف مليون مسافر سنويا، والمصيبة أن الجوية لا تسمح للطيران الأجنبي لدخول الجزائر وإذا سمح لبعض شركات الطيران الأجنبية فيكون بشروط فرض أسعار غالية! حتى البواخر تفرض أسعار باهضة والنقل العمومي والخاص! عيب والله

  • المتفائل

    عندما انتهيت من قراءة المقال إستنتجت أمرين إثنين:
    1- تأثير الشبكات الإجتماعية على وسائل الإعلام الأخرى.
    2- كل المؤسسات أصبحت تتابع غصباً عنها هذه الوسائل التواصلية الإجتماعية التي كان يتجاهلها بعض المسؤولين.
    الخلاصة: حسب رأيي، وسائل التواصل واليوتيوب أصبحت تؤثر أكثر من الإعلام المرئي والمكتوب.
    الاعلام بصفة عامة أصبح ” بزنس ” وما على المواطن إلا اللجوء الى الوسائل الأخرى ليلتقط الأخبار.

  • سعد

    والله العظيم هذا الرجل لم يقل الا الحقيقه التي عشتها..

  • إبن الجزائر

    يقول المثل الشعبي : الشمس لا تغطى بالغربال.القضية ليست في صحة إدعاء صاحب اليوتوب أو كذبها ، بل التركيز عن غلاء التذاكر التي تصل بعض الأحيان ثمن رحلة إلى أمريكا أو كندا، دون أن ننسى تأخر المواعيد إلى ساعات و سوء الخدمات المقدمة. الجالية الجزائرية و خاصة في فرنسا هي الوحيدة التي تعاني من سياسة الأثمان و ردائة الخدمات مقارنة بباقي جاليات شمال إفريقيا. إن غلق مجال المنافسة و إستحواذها على هذه الخطوط المربحة جعلها لا تأبى بمعانات الجالية المجبرة لزيارة بلدها و أهلها. في الأخير دوام الأحوال من المحال و يجب على الجالية أن توقف هذه المهزلة بوحدة الكلمة و إذا إقتضى الأمر بحملة مقاطعة

  • كريم كريم

    قالك قمنا بتخفيض السعر بعد العيد هذا طبيعي جدا لان عدد المسافرين ينقص بعد العيد والعطلة الصيفية نحن نتكلم على غلاء التذكرة قبل العيد كانت أغلى من من أي تذكرة في العالم الخطوط الجوية الجزائرية اسوء خطوط على الإطلاق

  • Mohamed

    الكل يعلم انها شركه قذره بكل المقاييس، ردائه في الخدمات، عدم احترام المواقيت، طائرات وسخه، مضيفين عديمى التربيه يعاملون المسافريين بمبدأ معجبكش متزيذش تجي معانا، معاناة في الركوب و النزول، اسعار غير تنافسيه، و الغريب ان جل اطاراتها مستواهم التقني والمهني رديئ الى ابعد الحدود، المعرفه واش الدير…. وين راه المنجل شركه تستهلك الملايير من اجل اسطول مهترئ و عمال قذريين، و مسؤوليين فاسدين، لماذا لا يفتح ملف الجويه الجزائرية ؟؟؟؟؟!!!!!!!😒

  • براهيم

    كل يوم يوجد طائرات فارغة من سوء تسيير خطوط جوية جزائرية لأن لها مسيرون خبثاء رغم عندها احتكار و اسعار عالية وتعاني من افلاس لان مسيرون شركة همهم وحيد هو السرقة والسرقة

  • mohand

    biensure je suis temoin combien de fois ils ont annuler le vol alger montreal de mercredi car le vol kalak pas plein et les gens li chraw le billet pour mercredi kifache de toute facon wabkaw ghir homa manrouhche maahom

  • جللللللول

    أدخل للمحرك وشوف أغلى سعر ستجده آر كسكس

  • HMZ

    الشعب الجزائري كله يعرق هذه المؤسسة ( انا ديسيديت) وما يجري فيها من تلاعبات فضلا عن الاسعار الخيالية و الخدمات التي تعد تحت الصفر بالمقارنة بشركات اخرى لها وزن في العالم
    مع عدم وجود منافسة
    حتي متحف التاريخ القديم لا يشرفه دخولها اليه.

  • جمال

    أسوأ شركة طيران في العالم حسب الترتيب الأخير. مازال تزيد تحلو في فامتيكم.

  • Dr Chihi Larbi

    لم نسمع يوما على زبون قدم بكم شكوى بسبب
    احتلالكم لذيل النصنيف العالمي لشركات الطيران .
    طائراتكم القديمة و المهترئة و ذات نوعية سيئة و الدليل على ذلك تاريخكم الحافل بحوادث الطيران ؛ و الله إني ركبت في حافلات أغلفة مقاعدها أحسن بكثير من أغلفة طائراتكم الممزقة و المهترئة .
    خدماتكم ذات نوعية متدنية بدون ما نحكو في التفاصيل تعرفوها .
    التأخر في مواعيد الإقلاع بالساعات و الأيام و قد تلغى كل هذا دون إعلام الزبون .
    سوء التسيير و الوفى و حالة التسيب التي تعيشها إدارة الشركة .

  • Moh

    ديسيديت air / air retard

  • Dr Chihi Larbi

    التوظيف في الشركة ليس على حساب الكفاءة و إنما بالمعريفة و المحسوبية و الرشوة فلو كانت الشركة يحكمها موظفون أكفاء لما كانت تتخبط في كل هذه المشاكل .
    كل هذه المساوء و السلبيات التي تتمتع بها شركة الخطوط الجوية الجزائرية و تذاكرها هي الأغلى في العالم بحيث يضطر بعض الجزائريين المغتربين في الخارج المجيء عبر الخطوط الجوية التونسية ثم الدخول إلى الجزائر برا نظرا للفرق الشاسع في أسعار التذاكر .
    نتمنى من إدارة الشركة أن تتفاعل بطريقة إيجابية مع مطالب الزبائن و تأخذ الملاحظات الآنفة الذكر بعين الإعتبار .

  • عادل الياس

    صاحبي يعرف رئيس وكاله الخطوط الجزائرية في العاصمه اشترى تذكره من الجزائر الى منتريال ب 2 مليون سنتيم. انا لم لىكب مع الخطوط.الجزائرية منذ 1994 .

  • جمال

    كلمة حق انا من كندا والله العظيم ان تاقم الجوية الجزائرية في المستوى السعر احسن من كل الشركات الرحلة الي الجزائر لا توجد الوقوف في وجهة أخرى لاكن بعض الركاب لا يحبون النظافة والله تدخل الطائرة نظيفة تخرج و كانك في مزبلة رغم ان الركاب يسكنون في كندا و المرحاض لا تقدر تدخل بعد اقلاع الطائرة لا نلوم الجوية نلوم انفسننا و بعد الآخرين هذا رأيي واحترم رأيي الاخرين .الجمل لا يرى حذبورته يرى إلا حذبورت
    الاخرين

  • جنوبي

    لا وال شبه المسؤولين يستخفةن بعقول المواطنين و على رأسهم الصحفيون الذين ينشرون مثل هذه البيانات الكاذبة و كأن الطائرة مثل الحافلة تطير فارغة من المطار و تمتلأ في الطريق و كأن لها أماكن للتوقف ، هل شركة الخطوط الجوية لا تتعامل بالتذاكر مثل كل الشركات الأخرى ، فعل الصحافة أن تتحق من عدد المسافرين يوم نشر هذا الفيديو

  • Amri omar

    آخر رحلة لي مع الجوية الجزائرية كان سنة 2011.السبب تأخر الطائرة من الجزائر إلى ستراسبورڨ ثلاثة ساعات ونصف مادفعني لشراء تذكرة القطار جديدةالى المانيا.راسلت الجوية الجزائرية لتعويضي في رسالة مصحوبة بالتذكرة ووثيقة ممضية من عون الجوية الجزائرية والجوية الفرنسية تثبت هذا التأخر.لم أتلق الجواب الى يومنا هذا .مع أنا قانون الطيران يفرض التعويض.فلا تعويض ولا إعتذار.

  • Amri omar

    السؤال المطروح من يحاكم من ؟ اشهد بأن أغلب رحلاتكم شبه فارغة لكثرة التأخرات الكل نفر منكم وانا واحد منهم لغلاء التذكرة وسوء التسيير والتأخرات الكثيرة زيادة على ذلك لا تريدون لا على الهاتف ولا على الرسائل بل الرجل الغير مناسب في مكان مناسب.الى متى؟؟؟.

  • ح محمد

    و ماذا عن سرقة الأمتعة التي تحدث … و كنت أحد ضحاياها و عائلتي. … اتحداكم اتصلوا بي و اسألوا عن الوقائع

  • سطايفي رغم انفك

    قاطعو الخطوط الجوية ..

  • شخص

    هذا لا ينفي حقيقة سوء نوعية الخدمات في هذه الشركة

  • SOFIANE

    UN AVION VIDE RETOURNE EN ALGÉRIE AU LIEUX QU’IL RETOURNE PLEIN AVEC DES PRIX RAISONNABLES 100 EUROS PAR PERSONNE POUR QUOI PAS ,LES MAROCAINS VOYAGENT A 20 euros et AIR MERDE AUGMENTE SES PRIX CONTRE SES COMPATRIOTE , JE SUIS ALLER AU QUEBEC AU CANADA A 450 euros 8 HEUR DE VOL ET L’APPARTEMENT COMPRIS

close
close