-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تحدد 5 ماي المقبل موعدا لإجراء العملية

هذه تفاصيل المرحلة الولائية لانتخاب لجان الخدمات الاجتماعية

الشريف داودي
  • 473
  • 0
هذه تفاصيل المرحلة الولائية لانتخاب لجان الخدمات الاجتماعية
أرشيف

حدد يوم الأربعاء 05 ماي المُقبل لإجراء انتخابات اللجان الولائية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية على مستوى مراكز الإجراء المحددة سلفا وفق عملية الاقتراع السري، من طرف أعضاء الهيئة الناخبة المشكلة من مندوبي المؤسسات التربوية الذين جرى انتخابهم في السادس من أفريل الجاري.

حملت إرسالية الأمين العام لوزارة التربية الوطنية تفاصيل ومواعيد مختلف انتخاب اللجان الولائية للخدمات الاجتماعية توافقا والمنشور رقم 565 المؤرخ في 17 مارس 2021.

وتفتح الترشيحات على مستوى مديريات التربية لهذه المرحلة في الفترة الممتدة من يوم الأحد 25 أفريل 2021 إلى غاية يوم الثلاثاء 27 أفريل 2021 بداية من الساعة الثامنة والنصف إلى غاية نهاية الدوام العمل الرسمي مساء. واستثناء تودع ترشيحات ولايات أدرار، تمنغست، إليزي، تندوف لدى مديري المؤسسات التعليمية التي ينتمون إليها. على أن يتم تعليق قوائم المترشحين المقبولين والمرفوضين، على مستوى مديريات التربية والمؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 28 أفريل 2021 ويفتح باب الطعون في اليوم الموالي ليبت فيها بتاريخ 02 ماي 2021 وتعلق القوائم النهائية يوم الاثنين 03 ماي2021 .

بعدها يقوم مدير التربية بتعيين مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية مراكز انتخاب، ولمدير التربية حق تعيين رؤساء لها وفق شروط معينة، أين يتم انتخاب 03 أعضاء منتخبين وعضوين إضافيين لكل مستوى بعد احتساب صوت لكل اسم مكتوب في بيان التصويت، وتعتبر الورقة ملغاة في حالة وضع الورقة كما هي أو اختيار أكثر من 05 مترشحين أو كتابة اسم نفس المترشح أكثر من مرة أو ملاحظة شطب أو تمزيق للورقة. في حين يحق للنقابات تعيين ملاحظين بمراكز الإجراء في فترة حددت بيوم 27 أفريل 2021.

وتعلن النتائج الأولية في نفس يوم الانتخاب على أن تودع الطعون لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم الخميس 06 ماي 2021 لتدرس ويفصل فيها بتاريخ 10 ماي 2021 . في وقت يتم فيه انتخاب رؤساء اللجان الولائية ونائبيهم يوم 16 ماي 2021 تحت إشراف مدير التربية أو مفوضا عنه. على أن تستقبل الطعون في اليوم الموالي ويبت فيها يوم 18 ماي 2021 وتبلغ الخلية المركزية بذلك مباشرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!