إدارة الموقع
كانت متمركزة في البحر الأحمر

هذه تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على سفينة ساويز الإيرانية

الشروق أونلاين
  • 2247
  • 0
هذه تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على سفينة ساويز الإيرانية
أرشيف
سفينة ساويز

تعرضت سفينة عسكرية إيرانية تسمى ساويز كانت متمركزة في البحر الأحمر لأضرار جراء هجوم إسرائيلي،  فيما قالت طهران إنها تحقق في مصدر  الضربة التي لم تخلف خسائر بشرية حسبها.

وأكدت بيانات موقع “مارين ترافيك” لرصد حركة الملاحة البحرية كشفت عن توقف السفينة “ساويز” الإيرانية في عرض البحر الأحمر مع ورود أنباء عن تعرضها لهجوم.

وذكر المعهد البحري الأميركي أن السفينة الإيرانية “ساويز” ربما تكون ضالعة في أنشطة تجسس في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف المعهد -في موقعه على شبكة الإنترنت- أن السفينة ربما قدّمت دعما للقوات الإيرانية وزودت سوريا بشحنات من النفط، كما قدّمت دعما لقوات الحوثيين في اليمن.

وأكدت الخارجية الإيرانية تعرض السفينة التجارية الإيرانية سافيز إلى انفجار في البحر الاحمر.

وقال سعيد خطيب زادة أن التحقيق جار لمعرفة سبب وماهية الإنفجار واضاف أن الحادث الذي تعرضت له السفينة لم يسفر عن خسائر بشرية.

ونشرت عدة مواقع إخبارية إيرانية صورا لألسنة اللهب والدخان المتصاعد من سفينة محطمة في البحر الأحمر ، لكن الحجم الكامل للأضرار أو أي إصابات لم يتضح.

ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على الحادث ، ومن النادر أن يؤكدوا أو ينفوا مسؤوليتهم عن الضربات الموجهة ضد إيران كسياسة. لكن مسؤولا أمريكيا قال لصحيفة نيو يورك تايمز إن الإسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن قواتهم قصفت السفينة .

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمشاركة اتصالات استخباراتية خاصة، إن الإسرائيليين وصفوا الهجوم بأنه رد انتقامي على الضربات الإيرانية السابقة على السفن الإسرائيلية، وأن سافيز تضررت تحت خط المياه. ولم يتضح على الفور الموقع الدقيق للسفينة في البحر الأحمر.

وقال المسؤول الأمريكي إنه من المحتمل أن يكون الهجوم قد تأخر للسماح لحاملة الطائرات الأمريكية دوايت دي أيزنهاور في المنطقة بوضع مسافة بينها وبين ساويز.

وقال المصدر إن أيزنهاور كان على بعد حوالي 200 ميل عندما أصيب ساويز.

 

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!