الجمعة 30 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 17:56
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

وزير خارجية البحرين وبجواره رئيس الوزراء الإسرائيلي ثم الرئيس الأمريكي ثم وزير خارجية الإمارات أثناء مراسم توقيع اتفاقين لتطبيع العلاقات بالبيت الأبيض يوم 15 سبتمبر 2020

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن الرئيس دونالد ترامب توقع تطبيع الكويت علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي قريباً، فيما لم يصدر تأكيد أو نفي من الكويت بهذا الشأن.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن ترامب قبل لقائه، الجمعة، نجل أمير الكويت، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، قال إن الكويت قد تصبح قريباً البلد التالي ليطبع علاقاته مع “إسرائيل”.

وحسب الصحيفة، فإن الشيخ ناصر لم يتحدث إلى الصحفيين، كما أن السفارة الكويتية لم ترد على طلب للتعليق على تصريح ترامب.

وقرر ترامب، منح وسام الاستحقاق العسكري بدرجة القائد العام، لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لدوره في حل النزاعات وتجاوز الانقسامات في الشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان، الجمعة، إن النجل الأكبر للأمير، سيتسلم الجائزة نيابة عن والده خلال حفل خاص، وفق شبكة “أيه بي سي نيوز”.

وأمير الكويت مريض ويتلقى العلاج في مستشفى “مايو كلينك” بولاية “مينيسوتا” الأمريكية، حسب المصدر نفسه.

وفي 13 أوت الماضي، أعلنت الإمارات و”إسرائيل” اتفاقاً للتطبيع الكامل بينهما، أتبعته البحرين بخطوة مماثلة في 11 سبتمبر الجاري.

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي التطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية والفلسطينية.

التطبيع الكويت دونالد ترامب

مقالات ذات صلة

  • بعد هجوم نيس

    فرنسا تعلن حالة التأهب القصوى

    تحسبا لاعتداءات جديدة رفعت فرنسا حالة التأهب الأمني في أراضيها إلى أعلى مستوى بعد هجوم مدينة نيس، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس…

    • 1936
    • 0
600

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جمال

    ترامب ونتنياهو قالوا ان 6 دولة عربية في طريقها للتطبيع.
    واليوم الكويت
    واضن بعدها سلطنة عمان
    وبعدها اضن السودان لانه اعلن نيته التطبيع ومسؤوليه الجدد التقوا بالصهاينة
    وبعدها احتمال كبير قطر والسعودية والمغرب وموريتانيا
    لان قطر والسعودية والمغرب مطبعين في السر
    وموريتانيا منذ اعوام كانت مطبعة وعندها سفارة للكيان الصهيوني وتم اغلاقها عندما جاء الرئيس السابق .. ومؤخرا ايدت تطبيع الامارات

  • okba

    ترامب يروض الاعراب واحدا تلو الاخر..سياتي دور الجميع والمتاخرون سيدفعون الثمن لهده العلاقات…الايام بيننا…

  • نوفل العواملة

    من المستبعد جدا أن تطبع الكويت مع الصهاينة وذلك لأسباب عدة منها:
    – الكويت رغم أنها إمارة فهي تتمتع بحكم ديموقراطي ولعلها الأولى عربيا ففيها هوامش كبيرة للحرية وإبداء الرأي على الطريقة الإنجليزية والبرلمان له الكلمة الفصل والشعب الكويتي مناصر كبير للفلسطينيين ماديا ومعنويا ولن يسمح بالتطبيع.
    – هذه الإشاعات هي لتشويه صورة الكويت الصامدة في وجه التطبيع وقد أصدرت بيانا تتشبث فيه بالمبادرة العربية الأرض مقابل السلام وبالحق الفلسطيني في تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس على أراضي 1967 وهو ما لم يعجب جاريد كوشنر وكان رده على الكويت عنيفا وغير أخلاقي تقريبا والكل يتذكر هذا بعد تطبيع الإمارات.

  • هم ضحك و هم يبكي

    ترقبوا في قادم الأيام دور قطر في قافلة المطبعين لتتبين مرة أخرى المهمة القذرة التي تمارسها قنواتها في خلق الحروب وتعريض حياة الشعوب للخطر باسم الحرية تارة وباسم المقاومة تارة أخرى
    وستكشف الأيام من يثبت على عهده ومبادئه
    قال الله تعالى ” : ﴿ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴾ [الأحزاب: 23].

  • عبد الله العقل

    سوف تموتون كمدا وتشربون كأس الندم يوم أن تدركوا أن مملكة العز والشرف السعودية لن تنجر خلف الهذيان الإخواني، ومصلحة السلطان العثماني الطامح لاحتلالكم مجددا. إنها ستكون آخر من يطبع بعد أن تنال ما تريده من السيادة والرقي.

  • ملاحظ

    هيا يا اصحاب العماٸم تحت الصفر ساعدوا الرٸيس الامريكي في فوزه في الانتخابات الرٸاسية مقبلة
    كما تساعدوا نتياهوا في سياسة الاستيطان وعنصريته وستنالون جاٸزة نوبل لخذلان

  • tadaz tabraz

    اياك أن تقرأ حرفاً من كتابات العرب
    فحربهم اشاعه
    وسيفهم خشب
    وعشقهم خيانه
    ووعدهم كذب
    اياك أن تسمع حرفاً من كتابات العرب
    فكلها نحو وصرف وأدب

  • قناص بلا رصاص

    إلى السيد نوفل العولمة، الشعب الكويتي لم و لن ينسى وقوف الفلسطينيين إلى جانب صدام حينما غزت قواته الكويت سنة 1992 و عليه ما قلته غير صحيح نهائيا و هم يكنون كرها أعمى الفلسطينيين.

  • haron

    اقسم بالله ان إسرائيل ارحم بكثير من حكام العرب انضرو إلى السيسي وبشار القط ماذا فعلو بشعبهم انا شخصيا مع التطبيع ماذا ربحنا هل إسترجن القدس لا هل استقلت فلسطين لا طبعوا احسن لكم

  • salim rafiki

    بكل اختصار..وش دخلكم ك جزائريين بلادكم في الطين..و بعيدين على الدين..هم اعلم بما يصلح امورهم…كل هذا لان العدو الاول هو ايران

  • شخص

    كل هذه الدول لا وزن لها، الدولة الوحيدة التي يراقبها الجميع هي الجزائر و العراق

  • البليدي

    من يمنح أراضيه دون مقابل (للي يسوى و اللي ما يسواش) ليقيم عليها قواعد عسكرية، لا تتفاجئ بعدها من قيامه بالتطبيع أو غيره من أشكال الخيانة للدين و الأمة

  • أنا

    إلى المعلق رقم 10 المدعو salim rafiki :
    نحن امة واحدة شاء من شاء و أبى من أبى و إذا تركت فلسطين ليبتلعها الصهاينة فسيأتي يوم يطالبون فيه بالمدينة المنورة (و قد حدث فعلاً). و لو لم يقف العرب مع مصر في الـ 73 لما استرجعت مصر سيناء. و لو تركت الثورة الجزائرية بدون مساعدة (مال و سلاح) من الأشقاء (السعودية و مصر و العراق و غيرها) و قالوا إنه شأن خاص بين فرنسا و الجزائريين لربما تأجل استقلال الجزائر لسنوات .

close
close