-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه حقيقة الفيديو المتداول لهندوس يدخلون الإسلام ويوحدون الله بسبب كارثة كورونا!

نادية شريف
  • 6860
  • 4
هذه حقيقة الفيديو المتداول لهندوس يدخلون الإسلام ويوحدون الله بسبب كارثة كورونا!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع تفشي فيروس كورونا في الهند فيديو لهندوس قيل بأنهم يدخلون الإسلام ويوحدون الله.

ويظهر في الفيديو مئات الأشخاص مجتمعين تتوسطهم سيدتان تحاولان نطق الشهادتين بصعوبة، مع تعليق ناشره: “الهندوس يوحدون الله الواحد الأحد ويعلنون إسلامهم”.

وبحسب ما أفاد تقرير حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس فإن الفيديو المتداول لا علاقة له بكوفيد-19 أو بالهند، وإنما هو جلسة لطرد الأرواح الشريرة في ساحل العاج.

وبيّن صحافيو فرانس برس أنّ الفيديو الذي نشر أولاً على تيك توك في 27 أفريل 2021 ملتقط في ساحل العاج ويظهر حلقة لطرد الجنّ في بلدة كوليا.

وأضافوا بأن الفيديو بدأ في الانتشار أوائل شهر ماي مع اكتظاظ المستشفيات بمرضى كوفيد-19 في الهند. وقد أودت الموجة الثانية منه بحياة مئة ألف شخص الشهر الماضي في الهند.

وأوضح التقرير أن هذه المشاهد سبق وانشرت في سياق مضلّل آخر على أنّها لجماعة بوكو حرام وهي تجبر النيجيريين على اعتناق الإسلام.

وقد أفادت رئيسة رابطة الصحافيين الأجانب في ساحل العاج ما كامارا لفرانس برس أنّ من تقود هذه الجلسات هي سيرينا فاطمة سيس التي نشرت تسجيلاً مماثلاً للفيديو المتداول خلال بثّ مباشر عبر صفحتها في فيسبوك.

وأوضحت كمارا أنّ سكّان هذه المنطقة يعتقدون أنّ فيها كثير من الجنّ، لذلك قرّرت سيرينا أن تساعد الأهالي على محاربة الأرواح الشريرة من خلال تلاوة القرآن.

يذكر أنه مؤخرا انتشر فيديو ادعى ناشروه أنه يظهر هنودًا وهم يحطمون تماثيل لآلهتهم لأنها لم ترفع عنهم بلاء الوباء.

ويصوّر الفيديو نساء وهنّ يحطّمن ما يبدو أنها تماثيل، فيما تبدو إحداهنّ غاضبة. ومن التعليقات التي أرفقت بهذا المقطع “هندوس يحطمون أصنامهم لاعتقادهم أنها لم تساعدهم على الشفاء” في زمن جائحة كورونا.

وقال صحافيو فرانس برس في الهند بعد اطلاعهم على الفيديو إنه يصوّر على ما يبدو شجاراً نشب إثر خلاف على الأرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • علاوة

    ذكر في القرآن: (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) [ سورة غافر: 28] وقول الله في سورة الحج:30 (وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ)، وقد ذم االله تعالى الكذب، فقال تعالى: ( إِنما يفْترِي الْكَذِب الَّذِ ين لا يؤمِنونَ بِآيـاتِ اللَّـهِوأُولَئِ ك هم الْكَاذِبونَ ) [ النحل) وكان الكذب هو أبغض الأخلاق إلى رسول الإسلام محمد، فعن ‏عائشة بنت أبي بكر ‏(ما كان خلق أبغض إلى النبي محمد ‏من الكذب...) كم من مسلم اليوم لا يكذب؟ علي بلحاج؟

  • مغنية

    الهندوس يدخلون الاسلام هذا من السبع المستحيلات فالهندوس والسيخ معروفين بحقدهم الاعمى على الاسلام كيف لبشر يعبد النار والثعابين والبقر والقردة أن تكون لديه رحمة للدخول الى الاسلام الهندوس حرقوا المسلمين احياء ونهبوا خيراتهم هل تعرفون بأنه ممنوع على المسلم دخول حارة الهندوس والسيخ هل تعلمون بأنه لا يجوز للمسلم دخول اسواقهم وممنوعين من ركوب القطار والحافلة اذا كان فيها هندوس الهندوس والسيخ اكثر عداء من الصهيونية للمسلمين ومع ذلك دول الخليج كلها هندوس وسيخ حلل وناقش

  • احمد

    كما يبدو هناك من ينزعج من دخول الهندوس او غيرهم الاسلام لان هناك الالاف الاخبار الكاذبه و لم يتطرق لها لماذا يتم التركيز عن كل ما يخص الاسلام ؟

  • Imazighen

    وانت ما دخل لك في هذا؟ وهل؟ معلوماتك صحيحة - فرنس برس- استغفري ربك وعودي إلى رشدك...