-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمت مقارنتها بسوق السيارات

هذه حقيقة صورة مقبرة السيارات المستعملة في اسبانيا المتداولة في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 8122
  • 3
هذه حقيقة صورة مقبرة السيارات المستعملة في اسبانيا المتداولة في الجزائر

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من  صورة قالوا إنها لمكبّ تدفن فيه السيارات المستعملة في إسبانيا تبدو حديثة، في حين أن أسعار السيارات القديمة في الجزائر بلغت أرقاما قياسية.

وتبدو في الصورة أعداد من السيارات المكدّسة فوق بعضها، وكتب مشاركو الصورة في تعليقاتهم أنها تُظهر مكاناً لرمي السيارات القديمة أو “الخردة” في إسبانيا.

وقارن بعض المستخدمين بين حال السيارات الملقاة في هذه المقبرة المزعومة وبين تلك المعروضة للبيع في بلدانٍ عربيّة ومنها الجزائر.

 

انتشرت الصورة في ديسمبر 2020 إلا أنها عادت للانتشار في الآونة الأخيرة حاصدة مئات المشاركات.

 

وأظهر البحث عن حقيقة الصورة أنها منشورة ضمن مقالات عن الفيضانات التي اجتاحت جنوب شرق إسبانيا في سبتمبر 2019.

وتعود ملكيّة الصورة للوكالة الأوروبية للصور الصحافيّة، ووكالة الأنباء الإسبانيّة.

وقد نشرها موقع “إيبا” في 15 سبتمبر 2019 مرفقة بالتعليق “سيارات جرفتها الفيضانات في أوريهويلا في مدينة لقنت (أليكانتي) الواقعة شرقي إسبانيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مواطن

    المشكل اللي يحير هو لما تقول الحكومة و البرلمان السيارات اقل من خمس سنوات هي خردة😂😂هاذا السؤال يطرح للتلاميذ في المدسة..اختر جواب من ثلاثة اذا وجدت 30سيارات اجرة مكتوب عليها 2000و 2010 و 2019 تركب في الاولى الثانية ام الثالثة؟؟ نفس السؤال يطرح في البرلمان..الناس ما تعرفش تقرى..يقولو قولهانا بالهدرة نسمعوها..يا ربي كيندير نقول الفين و تسعة عشر...😂😂 راه يقول السيارة عندها زوج سنين و الاخرى عندها ربعة و الاخرى ماعنهاش قوقاش تركبو؟؟..نركبو فوق الكبيرة . هو لما يقول خردة يعني بها مازالت صغيرة ترضع عندها غير عام واحد😂😂

  • amremmu

    اذا كانت السيارات التي ترمى في المخابر في اسبانيا أفضل من السيارات التي تباع ب 300 مليون في الجزائر . فالعامل في اسبانيا أيضا يصل للعمل في الموعد على عكس العامل الجزائري الذي يصل صباحا بعد الوقت ويغادر مساءا قبل الوقت . والأسرة في اسبانيا لا تبذر ولا ترمي علب الياووت والدجاج والخبز ... في المزابل كما يفعل الجزائري بل الأسرة في اسبانيا لا تشتري الأغذية بالجملة لتكدسها في البيت : 20 كيس حليب و 30 كلغ بطاطا ... الخ بل تشتري أغذيتها بنصف الكلغرام أي ب 500 غرام ونصف حبة مثلا ( البطيخ ) ... والخلاصة : لكل ما يستحق . نقطة والى السطر

  • سفيان 19

    محاولة تغطية العيب، عيب أشنع منه.