الخميس 25 فيفري 2021 م, الموافق لـ 13 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

أدلت الفنانة بهية راشدي، الأحد، بشهادتها في الفنان عثمان عريوات، بعد مرور عشرين عاما من تمثيلها إلى جانبه في فيلم “امرأتان”.

وقالت بهية راشدي للشروق، إنها تكتشف دائما خصالا حميدة في زملائها الفنانين عندما يجمعها بأحدهم عمل فني.
وأثنت عن الفنان القدير عثمان عريوات، واصفة إياه بالظاهرة.

وعن تمثيلها إلى جانبه في امرأتان قالت: “عرفتو كشخص من بعيد لبعيد لكن في امرأتان عرفت أنو شخص ودود.. إنسان عصبي نعم، ولكن إنسان متخلق وخاصة مثقف”.

وأضافت: “فيلم امرأتان عندو 20 سنة ولكن كل ما انشوف عثمان عريوات يقولي قرعة الريحة والله غير نعطيهالك.. وعدتك بيها يالمرابطة”.

للذكر امرأتان فيلم جزائري كوميدي اجتماعي، من بطولة الفنان القدير عثمان عريوات وبهية راشدي وإخراج أعمر تريباش، وما يميزه اللهجة العامية وطريقة عريوات في الكلام.

يروي “امرأتان” قصة رجل تزوج على زوجته الأولى، التي أنجب منها ولدا وبنتا وقام بإسكان الزوجة الجديدة في نفس المنزل، فأخذت جميع الحقوق وأكثر في حين بقيت الأولى تعاني الأمرين هي وأولادها.

المرأة الثانية كانت دائمة الشكوى والكذب حيث توهم زوجها أن المرأة الأولى وولدها يستهزئان منها ويضربانها ولا يتركان لها مجالا حتى للدخول إلى المطبخ.

بل وصل بها الحد من الكذب إلى الادعاء أنها لا تبرح غرفتها من خروجه صباحا إلى عودته مساء، وهو كالمغفل يقوم بتصديقها.

استنجدت المرأة الأولى بإخوتها، الذين لم يقابلهم حتى فأخذوها معهم إلى بيت والدهم أين نصحها بالعودة إلى بيتها لأنه الوحيد الذي يسترها.

ومع هذه المعاناة والحقرة التي شاهدها الابن تجاه والدته قرر استدراج والده موهما إياه أنه سيريه منزل جده، أين يدبر له مكيدة.

وما إن اقترب حتى رمى عليه حجرا سبب له إعاقة دائمة ووقفت المرأتان جنبا إلى جنب تبكيان حظهما.

بخصوص الفنانة القديرة بهية راشدي ستعود قريبا عبر دور صغير في عاشور العاشر ولكنه ذا قيمة حسب قولها، أما الفنان القدير عثمان عريوات ففاجأ محبيه وعاد من أيام قلائل عبر إنستغرام.

وقالت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة، إنها لم ترى الفيديو المسجل الذي نشره الفنان عثمان عريوات على صفحته الرسمية “انستغرام”رغم الصدى الواسع الذي لقاه الأخير.

بهية راشدي عثمان عريوات فيلم إمرأتان

مقالات ذات صلة

  • في الفعالية التي تنظم شهر مارس

    رياضيتان شهيرتان تقاطعان قطر.. والسبب!

    قالت نجمتا الكرة الطائرة الشاطئية الألمانيتين، كارلا بورغر وجوليا سود، إنهما ستقاطعان بطولة قطر لأنها "الدولة الوحيدة" التي تمنع فيها اللاعبات من ارتداء البكيني في…

    • 3059
    • 0
  • فنانة البورتريه نوال يعلاوي لـ"جواهر الشروق"

    أنا ممتنة لـ"كورونا" لأنها أخرجت موهبتي للعلن

    أحبّت الرسم منذ طفولتها، ولكن أناملها لم تداعب القلم إلا مع ظهور فيروس كورونا. لذلك تشعر الرسامة نوال يعلاوي بالامتنان لهذا الوباء الذي أخرج موهبتها إلى…

    • 1076
    • 3
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    في الفيديو الأخير ، اتخلعنا ؟ ظهر في قمة اليأس و الإحباط ؟

close
close