-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمم المتحدة تبحث عن بلد يقبلها كلاجئة

هذه قصة الفتاة السعودية التي هربت إلى بانكوك؟!

جواهر الشروق
  • 8861
  • 6
هذه قصة الفتاة السعودية التي هربت إلى بانكوك؟!
ح.م

منحت تايلاند اليوم الفتاة السعودية رهف القنون تصريح إقامة مؤقتة في البلاد، على أن تتمكن الأمم المتحدة من العثور على بلد يكون مستعدا خلال خمسة أيام لاستقبالها ومنحها اللجوء.

ورافق القنون اليوم فريق من موظفي مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بعد مغادرتها قاعة الترانزيت في مطار بانكوك التي أمضت فيها أربعة أيام، وذلك إلى وجهة لم يعلن عنها حتى الآن.

ووصلت رهف إلى بانكوك السبت الماضي قادمة من الكويت، وقالت إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا أجبرت على العودة لبلادها التي فرّت منها ولا تريد العيش فيها.

ولازمت رهف ذات الـ18 عاما غرفة في فندق مطار بانكوك وطالبت بعدم ترحيل السلطات التايلاندية لها وقالت إن دبلوماسيا سعوديا كان قد قابلها لدى هبوطها في المطار الأحد وصادر جواز سفرها.

وعند تبريرها لتصرفها، قالت رهف إنها تخلت عن الدين الإسلامي ولذلك تخشى أن تجبر على العودة إلى السعودية كي لا تقتلها أسرتها.

وفي البداية كانت رهف تنوي التوجه إلى أستراليا خاصة وأنها تؤكد حصولها على تأشيرة دخول إليها، ولكن وسائل إعلام أفادت، بأن أستراليا ألغت تأشيرة الدخول هذه بضغط من السلطات السعودية، فيما طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحكومة الأسترالية باستقبالها.

وقالت مديرة شؤون أستراليا في “هيومن رايتس ووتش” إيلين بيرسون: “طالما أن أستراليا سبق وعبّرت عن قلقها حيال حقوق المرأة في السعودية، عليها أن تثبت ذلك الآن وتقدم الحماية لهذه الفتاة”.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • من الفرشايه سلام

    اذا كان فعلا رهف ارتدت فلما كل هذه الضجه رهف وماادراك مارهف فلتغادرالعالم وليست بلاد المسلمين مادام انها تؤمن بعربده تهمها في بلاد المجوس

  • فار من سجن الجهل

    ( حرية الإنسان وكرامته أغلى عند البشر المحترم من حياته ) إذا كانت الشعوذة والدجل والعبودية والخرافة والطقوس البدائية والمنع من التفكير الحر والتعبير والتقوقع اللغوي الموحد عن طريق المحاصرة وأستعمال العنف والترهيب والقتل والتخريب ومحو مقومات الشعوب وطمس شخصيتهم وحرمانهم حتى من أحياء حفلات الأفراح وتحريم الأبتسامة باستعمال القمع المعنوي والمادي هو / الإسلام !؟ أعتقد أن الهروب منه ومن ممثليه وحامليه برا وبحرا وجوا أرحم .

  • توفيق العاصمة

    حكاية واحدة كل من يريد الهروب بجلده من جحيم الطواغيت الظلمة المستبدين يطعن في الاسلام ويرتد عن الدين بين ظفرين
    حتى يستعطف قلوب الامم المتفرقة و الأوروبيين المنافقين ، هناك كثير من المسحيين مظطهدين و تعهظم حقوقهم مثلا في المكسيك و غيرها ولا نرى الامم المتفرقة المنافقة تتعاطف معهم
    نسال الله عزوجل حسن الخاتة

  • Algerie profonde

    سيكون مصيرها كمصير خاشقجي

  • دليلة

    اقسم بالله وانا اصل اليوم الى عملى و اهم بوضع اشيائى قلت ياربى لا اطلب منك سوى ان تغفر لى وان اجتاز الصراط المستقيم.
    لا نتمنى لغيرنا الجحيم فكم لكاره لدين الاسلامى صال و جال و بحث ووصل اليه

  • محمد

    ارتدت عن الدين الاسلامي لاخير فيها فلتذهب الى الجحيم