الثلاثاء 21 جانفي 2020 م, الموافق لـ 25 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 18:01
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

 من حسن حظ السيدات طويلات القائمة، أنه يمكنهن التمتع بقائمة طويلة من قطع الثياب، مقارنة بما هو مسموح للقصيرات ارتداؤه، فغالبية التصاميم التي تكتسح عالم الموضة والأزياء، تصمم لأجل عارضات باسقات القامة، ومع هذا لا يزال هنالك من يتمتعن بميزة الطول ولا يجدن اختيار الألبسة المناسبة لهن، في هذا الموضوع، جمعنا لك أهم نصائح خبراء المظهر لإطلالة صائبة ومتكاملة.

الياقات الدائرية

حاولي أن تعتمدي على القمصان أو الفساتين التي تنتهي بالياقة الدائرية، التي تجعل مساحة الصدر والجذع لديك صغيرة، لإبراز المنطقة العلوية، خاصة في السهرات والمناسبات، واعتمدي تسريحات الشعر المسحوبة بشكل كلي نحو الخلف، مع ارتداء القلائد أو الأقراط الكبيرة واللماعة التي تجذب العين.

بالخطوط والنقوش والطبعات التي تزين ملابسك

إذا كان جسمك رشيقا ومتناسقا، اختاري لك قطع ملابس بالخطوط العريضة، إذ ستقلل من حدة طولك، كذلك النقوش بالرسومات الكبيرة البارزة، يمكنك أن تختاري القطع العلوية ذات الألوان المتعددة أو المطبعة بالورود مع بنطلون موحد اللون، يمكنك تطبيق العكس مع بنطلون ملون وقطع علوية موحدة اللون، كما أنه يفضل اختيار قطع الملابس ذات الخطوط والنقوش العرضية أو المائلة لتخفي قليلا من طول القامة، وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الأقمشة بالخطوط الطولية، لأنها ستزيد من طولك.

الألوان المشعة خيار صائب

تجنبي الألوان الباردة والكلاسيكية التي تعطي قوامك مظهرا رتيبا ،على العكس استعيني بالألوان المشرقة المشعة التي تشتت الانتباه عن طول قامتك، وخاصة إذا كانت الملابس ذات نقوش كبيرة وتجريدية، كما ينصحك خبراء المظهر بأنه يجب عليك الابتعاد عن مزج الألوان أو ارتداء لون واحد، والاكتفاء فقط بلونين أو ثلاثة لكي تبدو القامة أقصر.

التنورات والفساتين الطويلة.. بشروط

إذا كنت من عاشقات التنانير والفساتين، فاختاري لك تنورة أو فستانا قصيرا أو متوسط الطول، وتجنبي التنورات الماكسي المستقيمة التي تأخذ شكل الجسم الشاقولي، لأنها ستزيد من طولك لا محالة، أما إن كنت سيدة محجبة أو لا تستطيعين التخلي عن التنورات الطويلة، فاختاري الموديلات التي تتميز بقصة البيلسيه أو التنانير المنفوشة أو قصة الجرس (الكلوش)، وخاصة تلك التي تحدد منطقة الوسط، كما يفضل اختيارها بنقوش زاهية وألوان مشرقة، إذ يمكنك أيضا التمتع بكامل رشاقتك عبر هاتين القطعتين، وذلك بإظهار خصرك من خلال تحديده بالأحزمة العريضة، كذلك التنانير والسراويل مرتفعة الخصر ستكون رائعة عليك، لا تنسي هذا.

اعتمدي هذه القواعد الأساسية

إذا كنتِ ترغبين في تقليص المسافة قليلا بين الجذع والنصف السفلي، فالحل الرائع هنا هو ارتداء سترة طويلة لتقليل هذه المسافة والتمتع بمظهر رائع، اختاري بنطلونا من القماش بقصة مستقيمة، وأضيفي معه قميصا ناعما مزينا من أعلى بطيات القماش أو الدونتيل أو حتى الأشرطة لإبراز منطقة الجذع، واختاري الجاكيت بمقاسك تماما وبطول الجذع، أما في حال اختيارك لبنطلون الجينز، فاختاري ذا الأرجل الواسعة مع البلوزات الفضفاضة والطويلة لتظهري رشاقتك، ولأن الجينز ذا الأرجل الضيقة يظهرك بطول أكثر، كما أنه يمنحك نحافة غير اعتيادية.

الكعب العالي والإكسسوارات

هناك فكرة لا أساس لها من الصحة في قانون الموضة والأزياء، وهي أن طويلات القامة لا يلائمهن الكعب العالي، لذلك، فالكثير منهن يعانين من هذه العقدة، فيما يبيح لك خبراء المظهر ارتداء الكعب العالي، شريطة الاكتفاء بكعب بين 7 إلى 10 سنتيمترات كحد أقصى، والالتزام بالبساطة والنعومة في اختيار الأحذية، والاعتماد على التصميم الدائري لكي لا يبدو الحذاء أكبر من مقاسه الحقيقي، بالنسبة إلى الاكسسوارات، اقتني الحقائب الكبيرة والإكسسوارات ذات الحجم الضخم نوعا ما، والأحزمة السميكة فوق اللباس، على التنورات أو الفساتين أيضا، فجميع تلك الإكسسوارات تقع عليها العين على الفور لتلفت الانتباه إلى أناقتك بغض النظر عن طولك، كما أنها توازن بشكل رائع إطلالتك لإعطائك مظهرا ناعما متناسقا.

بالحديث عن الإكسسوارات والأحذية، وبما أن الموسم بارد، فإنه علينا إخبارك بأن من الوسائل التي تساعد على تشتيت الانتباه عن طول الساق هو ارتداء أحذية البوت الطويلة للغاية، مع تنورة قصيرة، فهي تمنحك إطلالة أنثوية غاية في الفخامة والرقي.

الشعر يلعب دورا

قد لا يخطر ببالك أن الشعر كذلك يلعب دورا في إعطاء حدود لطول جسمك، لهذا، فإن خبراء المظهر ينصحونك بالشعر الطويل، بدلا من الشعر القصير، إذا كنت طويلة القامة، فهو يمنح الأنوثة والجاذبية، أيضا لأن القصير يزيد من الانطباع بوجود طول زائد، لذا، فالشعر القصير يلق بالنساء قصيرات القامة أكثر، ولتشتيت الانتباه عن مدى طولك، كلما امتد شعرك أكثر كان في صالحك، لا تنسي فقط أن تسريحة ذيل الحصان هي المناسبة لك، ولا تقصي شعرك بعد اليوم.

أهم ما يجب لقصيرات القامة اعتماده ليبدين أطول                   

            

هناك مقولة شائعة في كوريا تقول: “كلما نقص طولك خفت أنوثتك”، وبالرغم من أن الكثير من المناطق لا تولي أهمية كبيرة لطول المرأة، فإن السعي للظهور بمظهر عارضات الأزياء ذوات القامات الممشوقة يظل يراود السيدات ذوات القامات القصيرة، سواء من خلال اللباس أم الأحذية والإكسسوارات.

اعتماد الخطوط المناسبة لشكل جسمك

تلعب الخطوط والطبعات التي تقتنين ملابسك عليها، دورا لا يستهان به أبدا في تحديد ملامح جسمك، حتى إنه من الممكن لبعض الخطوط الرفيعة على بنطلونك أو فستانك، أن تمنحك طولا إضافيا أو حتى وزنا زائدا زائفا، لأجل كل هذا، فإنه من الضروري إلقاء أهمية أكبر لطبعات ملابسك، ابتعدي عن الأزياء المخططة بالعرض فهي تجعلك تبدين ثخينة واستبدليها بقطع ثياب مخططة بالطول، لكونها تجعلك تبدين أكثر طولا كما أنها تكلل رشاقتك، وتبثك نعومة وأنوثة.

الألوان الموحدة توحي بطول إضافي

من بين النصائح التي توجهها المغنية العالمية، شكيرا، التي تعتبر من المشاهير قصيرات القامة بطولها الذي لا يتجاوز 1.57 متر، هو أن ترتدي دائما لباسا موحد اللون، يعني إذا قمت باعتماد بنطلون أسود، فمن الضروري أن تكون لقطعة العلوية سوداء اللون، حتى تعطي النظر امتدادا أكثر، حتى الحذاء أو الجوارب التي تعتمدينها مع التنورات أو الفساتين القصيرة، من الجيد لو تمون باللون ذاته لتحصلي على مظهر قدمين طويلتين وبارزتين، هذا فيما يعد لبس لونين أو أكثر حافزا لكسر خط الطول بالنسبة إلى النظر.

لا للتفاصيل والإضافات

ابتعدي قدر الإمكان عن كل ما هو أكمام منفوشة، طيات، كشاكش، تفاصيل صغيرة ومشتتة، لأنها تغرق الجسم وتغطِّيه بشكل يبرز صغر حجمه، وليس هذا في الواقع ما تصبين إليه، فضلا عن كونها تشوش المظهر.
على عكس هذا، يفضل أن تكون التصميمات التي تختارينها بسيطة وناعمة بأقل قدر من الإضافات والتفاصيل، باستثناء التطريزات الخفيفة، الأشرطة المحددة، بالنسبة إلى اللياقة، يستحسن اختيار القطع ذات الرقبة على شكل حرف V، لأنّها كلما كانت مفتوحة، أعطت انطباعا بامتداد الرقبة وطولها.

ملاحظة: إذا كنت قصيرة القامة، فالثياب الغاية في القصر تلائمك، لأنها تبرز طول قدميك، ولكنها قد لا تناسب مبادئك، ولهذا، فإنه قد يتوجب عليك اعتماد الأثواب الطويلة التي يمكن أن تناسبك هي الأخرى، إذا ما كانت قصاتها قريبة من الجسم، على أن يتم اختيارها بطول يغطي الكاحلين وتنسيقها مع إكسسوارات أنثوية ناعمة، تضفي عليها لمسة بسيطة، ليس الغاية منها تشتيت المظهر.

 

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مسلم نورمال

    ( كل واحد وذوقو ) بصح أنا تعجبني لمرا الليتلبس أطويل ” على الشكل الأوروبي خاصة الإصباني واتدير الشابو في الصيف على شاطيء بحر بجاية وجيجل ومرسى بن أمهيدي والجلفة ” أسراول مايعجبونيش ، سورتو تلبسهم لمرا اسمينة واقصيرة أمكعبرة

close
close