إدارة الموقع
تقرير حول الأخبار المزيفة يكشف:

هذه ليست صورة لأصغر زوجين في الجزائر!

جواهر الشروق
  • 7989
  • 7
هذه ليست صورة لأصغر زوجين في الجزائر!
أرشيف

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، صورة يدّعي ناشروها بأنّها لأصغر زوجين في الجزائر من منطقة أدرار. لكنّ الادعاء غير صحيح والصورة تعود لزوجين من جمهورية أرض الصومال.

يظهر في الصورة عروسان بملابسهما الرسميّة ويبدو من ملامح وجهيهما أنّهما صغيري السنّ. وقد جاء في النصّ المرافق “أصغر زوجين في الجزائر من منطقة تسابيت بولاية أدرار.. الزوج من مواليد 2003 والزوجة من مواليد 2005”.

حظي المنشور بآلاف المشاركات والتعليقات على صفحات عدّة في موقع فيسبوك خصوصاً في الجزائر.فما حقيقته؟

عروسان من أرض الصومال

أرشد التفتيش عن الصورة في محرّك غوغل إلى فيديو يتضمّن الصورة نفسها مع صورة أخرى للزوجين منشوراً على موقع يوتيوب بتاريخ 21 فيفري الماضي مع تعليقٍ باللغة الصوماليّة يشير إلى أنّ العروسين من مدينة برعو في أرض الصومال.

إثر ذلك، أرشد التفتيش باستخدام الكلمات نفسها الواردة في التعليق، إلى تقريرٍ مصوّر نشره تلفزيون CBA الذي يبثّ من جمهوريّة أرض الصومال، في صفحته على موقع فيسبوك، عن الزفاف. وجاء في التعليق المرافق له “زفاف أصغر عروسين في برعو”.

المصدر: فرانس برس

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Mouwatan

    As'hab Facebook yaqadrou yabal3ou timsah.

  • جزائري

    لرقم 3 : تتحدث عن تيسير سبل الزواج : تيسير سبل الزواج يكون من قبل من يريد الزواج أي لا تنتظر ذلك من أي كان .أي من يريد الزواج فعليه أن يكون قادرا عليه ومن كل الجوانب أو أن يبقى عازبا . و هذه هي الواقعية أما البكاء على غلاء مصاريف الزواج وغاءالمعيشة ....فتلك خزعبلات ثم منصب العمل عليك أنت من صناعته كما يحدث في كل دول العالم حيث لكل شاب أن يصنع لنفسه منصب عمل : ورشة ومحل تجاري وشركة ............. الخ لكن للأسف نحن في بلد الكل نائم الى ما بعد صلاة العصر والكل ينتظر من الدولة : سكن وتعليم وعلاج وووووو الخ وبالمجان . شعب متطفل

  • من بلادي

    للمعلق 3 : قبل الزواج لا بد من أن يكون للمتزوج أبسط الضروريات : مأوى وعمل دائم وامكانيات يواجه بها مصاعب الحياة والا تحول الزواج الى جحيم .أما وأن تتزوج وأنت لا تزال مراهقا : فكريا واقتصاديا واجتماعيا وعقليا وفلسفيا وبسيكووجيا وسياسيا وعلميا ومعرفيا ................ فتلك هي كارثة الكوارث

  • لم تعرف

    انها ستتزوج فاختارتها امه تزوجت ودخل بها وفي الصباح اخذت تمشط شعرها فقام واغتسل وتوظأ ونظر اليها اذهبي لقد حان وقت ادخال البغال الى السقيفة فقالت سادخل الى الحمام دخلت وبعد ذلك بكت من الخوف والجزع والارهاب الذي صادف خيالها الوردي فاخذ بالصراخ امي واشي هذا مسحت عيناها انتهى دلو الماء البارد كالثلج اخذت ترتجف لبست اجمل لباس وغطت راسها فقال اين الشاي والخبز فلم تضع اي شيء في الحسبان فقال انت الان في مكان بعيد عن القطن والحرير انت لن تتصلي بامكي صباحا لتتعرفي على ظروفها كيف لها ان تأتي تصغي فقط عمرها 17 سنة لم تدرس لكنها طيبة وتفي بالغرض فالكل انتضر لحميدة الزواج!!!

  • خليفة

    شبابنا في حاجة الى الزواج لتكوين اسر مستقرة ،و للقضاء على العزوبة و العنوسة في بلادنا ، و الانجاب في الصغر احسن و افضل طبيا و صحيا من الانجاب في الكبر، فقط نحن في حاجة الى تيسير سبل الزواج امام هذا الشباب ،كتوفير منصب عمل ،و سكن و التخفيف من تكاليف الزواج،ليتمكن هذا الشباب من القيام باداء هذا الواجب الشرعي في احسن الظروف.

  • كمال

    هذا دليل اخر على انه ليس كل ماينشر في مواقع التواصل صحيحا

  • amremmu

    الزوج من مواليد 2003 والزوجة من مواليد 2005 أي عمر الزوج 18 سنة وعمر الزوجة 16 سنة ..
    لكن هناك تقارير موثوقة لمنظمات حقوقية على تزويج قاصرات في العديد من الدول الاسلامية لا تتجاوز أعمارهن 10 سنوات وبرجال يكبرهن بعشرات السنين في دول اسلامية عدة : كاليمن وأفغانستان والعراق... الخ