الأحد 12 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 21 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 09:52
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

مما لا شك فيه أن الرجال لا يبوحون بكل شيء لزوجاتهم، بل إنهم أكثر تكتما من النساء في الكثير من الأمور، خاصة تلك التي من شأنها أن تحدث شرخا كبيرا في العلاقة المزدوجة.

وفي تقرير نشره موقع “آف.بي.ري” الروسي استعرضت لازاريفا فاليريا الأسرار التي يخفيها أبناء آدم عن بنات حواء، والتي أطلقت عليها صفة المظلمة وهي كالآتي:

أنا لا أنظر إليك فحسب

ينظر الرجل إلى أخريات غير شريكته. وفي بعض الأحيان، لا يستغرق الأمر بضعة ثوان، ولا يعني ذلك بالضرورة وقوعه في حب فتاة أخرى. وقد ينظر بعض الرجال إلى أخريات دون خجل، غير منكرين لهذه الحقيقة، ولا يشعرون بالذنب إزاء قيامهم بمثل هذه التصرفات التي قد تثير غضب زوجاتهم.

ولا يمانع هذا النوع من الرجال التحديق بامرأة أخرى، ولا يعتبر ذلك حسبهم أمرا غير لائق أو عدم احترام لامرأته. بناء على ذلك، ينبغي ألا يدخل حامل هذه الصفات في علاقة على الإطلاق، لا سيما أنه لا يرى مشكلة في التصريح علنا بحبه أخريات.

لا أرغب أبدا في الزواج

بعض الرجال لا يرغبون في الزواج، غير أنهم يعدلون عن قرارهم فقط بسبب إصرار خطيباتهم على الدخول في علاقة رسمية. وبعد الارتباط الرسمي بسنوات يداهمهم الشعور بالندم، مما قد يدفعهم للتصرف بصبيانية والعودة للمنزل في ساعات متأخرة، وقد يدمر الأسرة ويؤدي للطلاق.

أنا غير معجب بك

البعض لا يستنتجون فكرة عدم الإعجاب بزوجاتهم إلا بعد الدخول في علاقة رسمية، ومرور فترة من الزمن دون تحول المشاعر التي تجمعهم إلى حب، هذا الشعور العميق الذي يدفع المرء للقيام بأي شيء من أجل الحبيب. ومع ذلك، ورغم إدراك الرجل حقيقة أنه لا يكن مشاعر لزوجته، فإنه يخشى الاعتراف بذلك معتقدا أن القيام بأمر مماثل يؤذي مشاعر زوجته، وقد يستمر هذا الفتور العاطفي سنوات.

ما زلت أهوى حبيبتي السابقة

يواجه بعض الرجال صعوبة بتجاوز الماضي ودفن أحبائهم السابقين بين طياته. من هذا المنطلق، قد يستمر الرجل في عشق حبيبته القديمة حتى لو بدأ حياة جديدة مع زوجة أخرى. ورغم مشاعره العميقة فإنه يخشى الاعتراف الذي قد يؤدي إلى فضيحة.

في الواقع، تعتبر النصيحة المتمثلة في الدخول بعلاقة جديدة لتجاوز الحبيبة السابقة من أسوأ النصائح التي قد تقدم للبعض، لأن ذلك قد يلحق ضررا بالجديدة. من هذا المنطلق، ينبغي تجاوز الماضي أولا، ومن ثم التركيز على العلاقات الجديدة.

أريد الارتباط بفتاة غيرك

بعضهم لا يقاتلون من أجل الفوز بفتاة ما، مكتفين بالفتاة التي تقف إلى جوارهم في ذلك الوقت. ومع ذلك، ينبغي على الرجال إدراك حقيقة أنه لا يمكن بلوغ السعادة باستخدام شخص آخر لتحقيق مكاسب شخصية. على صعيد آخر، لا تشك الفتاة بإمكانية استخدامها كامرأة احتياطية، سيتم التخلي عنها بمجرد ظهور شخص أفضل منها.

أنا لا أحب أمك

بعض الرجال ينزعجون بشكل رهيب من الزيارات المتكررة لأمهات زوجاتهم. ورغم أن العادة جرت على أن النساء يلاقين صعوبات في التعامل مع حمواتهن، فإن الأمور اختلفت اليوم. قد يحاول الرجل إخفاء مشاعره السلبية تجاه حماته، لكن تستطيع المرأة ملاحظة وجود التوترات بينهما مما يتطلب تدخلها للحفاظ على السلام بينهما.

الأسرار العلاقة الزوجية لازاريفا فاليريا

مقالات ذات صلة

  • أمور بسيطة تستدعي الانتباه فقط

    كيف تكتشفين خيانة زوجك؟

    خيانة الزوج من الضربات الموجعة للمرأة، خاصة إن كانت تبذل ما بوسعها لإسعاده ولم تكن مقصرة في جانب من الجوانب.. ولأن بنات حواء يبحثن دوما عن…

    • 2742
    • 4
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فيفي

    لا تعلمون عن الغرب كانون على الرجال في مجتمعنا العربي المسلم ماذا يخفي الرجال عن النساء؟

  • سي الهادي

    التدقيق في أختيار التسميات والتعابير المناسبة لشخصيات أو وقائع معينة أمر جد مهم ( تلك ليست أسرار إنما سلوكا وممارسات تدخل في وصف النصب والأنحراف الأخلاقي ومن يأتيها عمدا ليسوا برجال ) هذا مكان

  • وجهة نظر نسبية

    الأمور التي تخفى تختلف من شخص لآخر حسب الشخصية والموقع الأجتماعي والمستوى الفكري والذكاء ( الشخص الضعيف الشخصية والغبي والفقير والغير متزن يحاول إخفاء كل شيء بما فيها الأمور التي لاتستحق الإخفاء ببنما القوي الشخصية الذكي الذي يتمتع بموقع أجتماعي عادي أو محترم الذي يمكن تبرير تصرفاته بوضوح وإقناع وحتى المحتملة الخطأ قد لايخف على زوجته إن كانت صالحة أي شيء فهو حتى حالة شعوره بمحاولات الإغراء يضعها في الصورة لتتصرف بذكاء لتجنبه الوقوع في خطإ ) أرى أن المرأة هي الأكثر أستعمالا للكذب لإخفاء الحقائق بفعل موقع الضعف في المجتمع

close
close