الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 17:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

اختيار العروس العيش في منزل منفرد، بعيدا عن عائلة الزوج، ينبني على رغبتها في التمتع بمملكة خاصة، وغالبا هذا النوع من الفتيات يميل كثيرا باتجاه المطبخ، فيركزن على الديكور، بحيث يستحوذ هذا الأخير على غالبية اهتماماتهن، ما يجعلهن يركزن على شراء الأواني وقطع الديكور الكثيرة، كبداية لتجهيزات الانتقال إلى مملكتهن.

استعملي ذوق شريكك لاختيار أواني بيتك

من الأواني التي تعشق السيدات اقتناءها، أطقم الطاولة، ولكن قبل اختيارها يجب عليك جمع بعض البيانات، أولها ذوق زوجك وشريكك في السكن، فالكثير من الأزواج مهووسون بالتفاصيل مثلما يحدث عند الزوجات تماما، ويهمهم ما إن كان الصحن مستويا أو عميقا، كبيرا أو صغيرا، حتى لون الكؤوس، وشكل الملاعق وملمس المناشف.. لهذا، قبل أن تفكري في شراء طقم باهظ الثمن استشيري خطيبك، أو تسوقا معا لانتقاء الأواني التي توافق ذوقيكما معا.

تريثي في اختيار قطع الديكور

إن كان الأثاث ليس من صلاحية السيدة قبل زفافها، فترتيب الأثاث، وديكور القطع الصغيرة هو أولوية بالنسبة إلى الكثير من النساء بعد الزواج، وشراؤك بعض قطع الديكور مسبقا، أمر جيد، ولكنه قد يخيب ظنك، لهذا لا داعي للإنفاق كثيرا على شراء المزهريات والورود، وحاملات الشموع، ومجسمات الزينة، ركزي اهتمامك على اقتناء بقية التجهيزات المهمة والمصنفة ضمن الضروريات، أما الديكور، فيتوقف عند ترتيبك الأثاث، وتحديدك الإضاءة، وربما اختيار قطع استثنائية برفقة شريكك.

علب ترتيب الملابس ديكور عصري وعملي

تحتاج ملابسك خاصة ذات الحجم الصغير كالثياب الداخلية، قمصان النوم، الجوارب، الخمارات.. إلى ترتيب محكم حتى تتمكني من استغلال المساحة بشكل جيد، لهذا، من بين قطع الديكور العصرية والعملية، هي علب ترتيب الملابس، التي أصبحت موضة تتبع العروس في السنوات القليلة الأخيرة، يمكنك الحصول عليها من محلات الديكور أو من محال بيع الألبسة الداخلية، فهي متوفرة بتصاميم أنيقة جدا تصلح حتى لوضعها متناسقة في رفوف مكشوفة.

حاولي اختيار علب ترتيب الملابس والأحذية بالألوان الغالبة في غرفتك، والأحسن أن تكون بلون الأثاث، أو لون الطلاء، حتى لا تبدو تلك العلب التي تؤدي وظيفة جبارة، كمجرد إكسسوار دخيل على الديكور العام.

الشموع تمنحك الرومنسية بأقل الأثمان

في السوق مئات الأنواع والأشكال من الشموع، بمختلف العطور والأحجام، ولكونك مقبلة على الزواج، قد تحتاجين إلى بعضها كديكور رومنسي بسيط ورمزي، لا يكلفك الكثير من المال، بالمقابل، يضفي روحا جميلة إلى غرفة النوم، أو إلى طاولة الطعام.

علب حفظ وترتيب الملابس الداخلية             

تتهافت الفتيات المقبلات على الزواج على اقتناء كميات هائلة من الملابس الداخلية، وكأنها ستنفد من السوق لاحقا، دون مراعاة لجودتها ولا لمعايير اختيارها، وبغض النظر عن أسعارها، منخفضة كانت أم مرتفعة، لا يهتم بعضهن إلا بكم قطعة تحتفظ.

تحديد قائمة احتياجاتك تساعدك على الاقتصاد

المتزوجات اللواتي يمتلكن خبرة في جمع تجهيزات زفافهن، عادة ما يقدمن نصائح ذهبية في ما يخص التسوق، وأهم قاعدة تتعلق باقتناء الملابس الداخلية هي عدم شراء كل قطعة بشكل منفصل عن الأخرى، صحيح أن هذه الخطوة تجعلك تشعرين وكأنك لم تصرفي الكثير من المال، ولكنها في المقابل ستحدث خللا في قائمة مشترياتك وتكلفك أضعاف ما كان عليك إنفاقه دون حتى التمكن من الاستغلال الجيد لمجموعة ملابسك الداخلية. لهذا، من الجيد لو استعنت بقلم وورقة، دوني عليها احتياجاتك كاملة، وخصصي لهذا النوع من الملابس ميزانية محددة، قبل أن تتوجهي إلى السوق ولتجلبيها مجتمعة ومتناسقة دفعة واحدة ثم تفرغي لاقتناء أغراض أخرى.

الجوهر قبل المظهر

الألوان والأشكال مهمة عند اختيار ملابس العروس الجديدة، ولكنها ليست بقدر أهمية الجودة والخامات التي يصنع منها هذا النوع من الملابس، فالقطن والتركيبات الناعمة هي أول ما عليك البحث عنه، حتى لا تجري نفسك إلى مشاكل صحية كالحساسية الجلدية والطفح.. لا تتبعي ذوقك دائما عند الاختيار، فالفخامة أحيانا ترتبط بالقطع البسيطة الخالية من التفاصيل التي تكونين في غنى عنها.

نصائح الأطباء لاختيار الثياب الداخلية

من المهم كذلك اقتناء الملابس الداخلية بمقاس يفوق مقاسك المعتاد بدرجة، وهذا ما ينصح به أطباء النساء. ذلك أن دراسات أمريكية أثبتت أن المقاسات الضيقة للملابس الداخلية تتسبب في مشكلات صحية للنساء والرجال، أبرزها العقم والالتهابات.

عند التسوق، احرصي على إبقاء كل قطعة تبتاعينها في غلافها الخاص، إذ إن العلامات المحترفة تصنع أغلفة خاصة ومدروسة مهمتها حماية الملابس الداخلية من البكتيريا والغبار، والحفاظ على تركيبتها الصحية، وهذه الأغلفة عادة ما تكون من القماش المطبع الشفاف أو في علب، تساعدك على التخزين الجيد، أما إن تمكنت من شراء علب الترتيب المصممة لحفظ الملابس الداخلية والقمصان الخفيفة، فهذا أحسن، وهو ما يوصي به الخبراء.

تفادي رش العطور أو وضع مواد معطرة داخل علب حفظ الملابس الداخلية، لأنها في العادة مواد كيميائية تسبب مضاعفات صحية، كما لا تنسي غسل كل قطعة قبل استعمالها مستقبلا، فالوقاية خير من العلاج.

الاقتصاد الديكور الرومنسية
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • تختار الارخص

    لانه
    ذوقك

  • J'adore fait main

    عندما ادخل بيت جدي والذي اصبح للناس متحف اشم رائحة التراب واعثر على عضام قديمة لجدودي كانوا يدفنونهم طلبا للتبرك وارى تلك الحجرة التي كان جدتي وجدي ينامان ويغلقان الابواب خوفا من الذئاب والعناكب والزواحف ويستيقض جدي باكرا للصلاة وجدتي معه لتنسج وترعى الغنم ويذهب جدي ليبحث عن الاكل والقوت والتجارة

  • لماذا في عصرهم للتراب رائحة

    تهدأ لها المشاعر وتحن لها الانامل وتعرفها قصص عبر الازمنة لانها ارض جدي وزاويته تلك زاوية سي حمودة

close
close