السبت 04 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 13 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 14:07
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أصدر النائب العام بالمحكمة العليا بيانا أوضح فيه التهم الموجهة لكل من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى ووزير النقل والاشغال العمومية السابق (مدير حملة بوتفليقة لرئاسيات 18 أفريل الملغاة)، عبد الغني زعلان.

وورد في بيان النائب العام بالمحكمة العليا الذي اطلعت “الشروق” على نسخة منه أنه “في إطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا ضد أحمد أويحيى ومن معه، تم اليوم 12 جوان 2019 الاستماع من طرف المستشار المحقق إلى كل من أحمد أويحيى وعبد الغني زعلان”.

ولفت البيان إلى أنهما متابعان بجنح منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية والعقود وتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة وتعارض المصالح.

وأشار البيان إلى أن المستشار المحقق أمر بإيداع المتهم الأول (أويحيى) بينما وضع الثاني (زعلان) تحت الرقابة القضائية المتمثلة في سحب جوازي السفر العادي والدبلوماسي والإمضاء مرة كل الشهر، موضحا أن النيابة ستستأنف هذا الأمر (الرقابة القضائية لزعلان) أمام غرفة الاتهام في الآجال القانونية.

أحمد أويحيى ابتدائية لعياضي المختار عبد العزيز بوتفليقة

مقالات ذات صلة

  • "الشروق" ترصد أهم التصريحات التي صنعت الحدث:

    طرائف وغرائب في محاكمة رؤوس الفساد

    شهد النصف الثاني من شهر جوان محاكمات تاريخية ضمن سلسلة ملفات الفساد المفتوحة منذ سنة 2019 والتي تورط فيها كبار المسؤولين في الدولة والكارتل المالي…

    • 22215
    • 23
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close