السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 17:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين
هذه هي تشكيلة أول حكومة في عهد الرئيس تبون
إنفوجرافيك
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سي الهادي

    كنا ننتظر أن تكون أفضل وأفضل من تلك بكثير .

  • تارقي

    في مجتمع ضعيف كمجتمعنانحتاج الى قدر من تركيز السلطة وعدم التنفيذ المفرط لها تجاهلا للعمل السياسي وهنا نظن بان على الحكومة عدالة جبائية و اجتماعية لان الوضع الذي عشناه بتراجع العدالة الاجتماعية كاد ان يؤدي بنا الى تهديد الحريات الفردية و الجماعية واغرقنا في الحالة المفرغة سواء باسم الاسلام او غيره مما ينسف كل حهد والوقت الصائع لا يسدرك ابدا سواء في علاقتنا الداخلية و الخارجية و التاريخ نادرا ما يقدم الطبق ذاته وقد كانت مداخلنا طبقا و رئيسنا المقال الذي يتغنى بعلاقاته الدولية والشخصية حتى اصبحنا نتساءل ما النموذج الذي يمكننا تقديمه لافريقيا و العالم اين الصديق بن يحي وازمة ايران ووووان هذا ماض

  • HOCINE HECHAICHI

    الحكومات المتعاقبة منذ 1962 كانت عبارة عن وكالة “TOUT ” للاستيراد والاستيراد في دولة “بايلك” وأنشأت نظام حكم فاشل وفاسد وعودت الشعب على الخمول والاتكال شعاره ( ragda wa t’manger) … .
    برئاسية “كلاسيكية ” جاءت حكومة – هذه المرة جامعية – ولكنها ستبقينا في اقتصاد الريع: نستورد الغذاء واللباس والدواء والأفكار واللغات والرياضيين و… إلى ينتهي احتياطي الصرف في 2022 وبعدها …والإفلاس.
    التخلف الاقتصادي المزمن هوأزمة الجزائر الحقيقية .
    بداية الحل تتمثل في تطبيق برنامج “اقتصاد حرب” لمدة 10-15 سنة لنصل إلى المرحلة الأخيرة “للمشروع الوطني” : دولة مزدهرة وديموقراطية عادلة .

  • محمد

    مادامت وزارة المجاهدين موجودة، الرشوة و المحسوبية ستبقى، الاقتصاد لن يتعافى، و التغيير لن يكون ابدا.

  • جزائري حر

    للمعلق رقم 02 المدعو محمد كل المشاكل والمأاسي التي عرفتها الجزائر كانت ومازالت بسبب الحركى وأبناؤهم وليس المجاهدين. هل أنت حاط الناس مغفلة وانتم قافزين. حين رحلت فرنسا عن الجزائر تركت لنا إدارة فاسدة تبدع في التزوير والفساد فأصبح الخونة ومن ماتوا في صفوف الجيش الفرنسي من المجادين ومن الشهداء فتغطية الشمس بالغربال لم يعد صالحا لان العصر عصر علم وتكنولوجيا يرى كل شيئ إلا الأعمياء ممن بطونهم منتخة لا يرون هده الحقائق لأن البطنة تأفن(تعفن) الفطنة.

  • أستاذ الأدب

    هذه التشكيلة نساتني في فقدان المرحوم قايد الصالح .

close
close