-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعنيين بِمباراة غامبيا

هذه هي تفسيرات بلماضي لِقائمة اللاعبين

علي بهلولي
  • 2909
  • 6
هذه هي تفسيرات بلماضي لِقائمة اللاعبين
ح.م

قدّم الناخب الوطني جمال بلماضي تفسيرات، للاعبين الذين وجّه لهم الدعوة تأهّبا لِمواجهة المضيف الغامبي، مساء السبت المقبل بِرسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الناخب الوطني جمال بلماضي، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، منتصف نهار الثلاثاء.

وقال جمال بلماضي إن عامل الوقت ساهم بِشكل كبير في ضبط القائمة، تلميحا لِقصر الفترة الرّابطة بين تعيينه مسؤولا فنيا عن “الخضر” (مُؤخّرا فقط)، ومواجهة غامبيا (هذا السبت).

وأضاف الناخب الوطني أنه لجأ إلى المزاوجة بين اللاعبين “المخضرمين” والعناصر الجديدة. وأوضح كلامه أنه جلب الكرويين استنادا إلى خبرتهم بِالمنافسة في أدغال إفريقيا، ومشاركتهم بِإنتظام مع نواديهم، على غرار براهيمي ومحرز وماندي. كما منح الفرصة لِزملاء لهم يجهلون القارة السمراء، ضخّا لِدماء جديدة. وضرب مثلا بِاللاعب فريد بولحية (25 سنة) متوسط ميدان فريق ماتز، رائد ترتيب بطولة القسم الثاني الفرنسي. وقال بلماضي إن هذا الكرويّ يملك قدرات فنية جيّدة، وبإمكانه تقديم الكثير لـ “الخضر”، حتى وهو يفتقر لِعنصر الخبرة والمراس الدوليَين (أوّل مرّة يُستدعى للمنتخب الوطني).

وعن افتقاد “محاربي الصحراء” قائدا يجمع شمل اللاعبين ويُوجّههم، مثلما كان الشأن مع عنتر يحي ومجيد بوقرة سابقا. ردّ بلماضي بأن المنتخب الوطني يحوز في صفوفه بعض اللاعبين الجديرين بِوصف “القائد”، أمثال رفيق حليش وعدلان قديورة ووهاب رايس مبولحي. لكن الناخب الوطني استطرد، وقال إنه يُركز على اللعب الجماعي والقدرة على تحمّل المسؤولية، وأشار إلى أن العناصر الفتية (الشابّة) تستحق أيضا أن تتصدّر الصفوف، وإذا لم يُمنح لها المشعل الآن، فستضيع، على حدّ كلام نجم مرسيليا ومانشستر سيتي سابقا.

للإشارة، فإن جمال بلماضي (42 سنة) حمل شارة القائد، في بعض المقابلات الدولية. وذلك لمّا ارتدى زيّ المنتخب الوطني مطلع العقد الماضي، في منصب متوسط ميدان هجومي. على غرار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2004 بِتونس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري حر

    المحترفين هم من أنتجتهم المدرسة الجزائرية ثم غادروا إلى الخارج بطلب الأندية المحترفة. وأما ان يشب لاعب ما ويتعلم فنون كرة القدم هناك فهذا إنتاج ليس بجزائري. الجزائر مملوءة دواب بفعل عقولهم التي أنزلولها لبطونهم.

  • samia

    في رايكم يا قراء ماذا يريد الصحقي بسؤاله عن من يرمي القميص الوطني يريد الافتزاز وفقط واحراج بلماضي في رايكم هل كان داعي ان يطرح هذا السؤال معظم اسئلة الصحفيين لم تكون بنائة يتخللها نوع من الشحن ونوع من التفاهة اننم بداتكم تنتقدون البطولة الوطني والان اخذتكم العزة عن المحلي ياتون بالمحلي تقولون انه ليس مستوى عالمي وعالي ياتون بالمحترفين تقولوا عليهم اولاد فرنسا واش راكم حابين لفائدة ومصلحة الفريق حبسوا الالقلام ديالكم وخلو الرجل يخدم هو صريح جدا ولايعرف المجاملة في الحصص القادمة تعملون له الف حساب قبل طرح الاسئلة في كل مرة يؤدبكم التحدث بالهدوء وغلق الهاتف المرة القادمة يعتذر لكم ولا يعبركم

  • جزائري حر

    لالا إدا كنتم رجالة انتجوا فريق من عملكم وجهدكم وليس نتاج عمل الأخرين.

  • جثة

    صح يا سنايبر ... الكلام والفعل لا يجتمعان في شخص واحد ابدا ...

  • samia

    احيك يا بلماضي على شجاعتك وصراحتك بقول الحقيقة للصحفين على وضعية البطولة المحلية لك كل الاحترام والتقدير صحيح كل يوم يكتبون ويقولنا انا هناك مشاكل في البطولة والان يطالبون بالمحليين اجبت على الصحفي وكنت جد ذكي في الرد عليه ضيف اللا ذلك تادبهم بان يعلقون هواتفهم عندما يطرحون الاسئلة لابد لهم ان يتعلموا الحديث بهدوء والسماع للجابة سيفعلون لك الف حساب في المواعيد القادمة قبل ان يطرحوا اسالتهم التافهة اعجبتني عندما قلت لصحفي انت صحفي وانا مدرب وليس بالضروري ان احضر اللعب الذي تتحدث عليه الصحافة فانا لي وجهة نظري كذلك انت رائع وستنجح باذن الله بالتوفيق لك وللفريق يا رب

  • ??Sniper Dz??

    حسب تصريحاتك وصرامتك في تعامل مع المجموعة عبر الإعلام راك محسسني بأنك قوارديولا !.الميدان هو الصح ياسي بلماضي?