-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منها 402 مليون دولار خارج المحروقات

هذه هي قيمة صادرات الجزائر خلال شهري جانفي وفيفري

الشروق أونلاين
  • 3910
  • 3
هذه هي قيمة صادرات الجزائر خلال شهري جانفي وفيفري

بلغت القيمة الإجمالية لصادرات الجزائر خلال شهري جانفي وفيفري 2021 ما مجموعه 4.3 مليار دولار أمريكي منها 402 مليون دولار خارج المحروقات.

وحسب وزارة التجارة فقد تراجعت القيمة الإجمالية للصادرات خلال الفترة يناير-فبراير بـ 22.7 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية حيث بلغت 5.6 مليار دولار.

وحسب المصدر ذاته تم تسجيل زيادة بـ 18.6 بالمائة خلال المرحلة المذكورة بالنسبة للصادرات خارج المحروقات التي بلغت 402 مليون دولار، في حين لم تتجاوز 339 مليون دولار خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وتمثل الأسمدة 33.1 بالمائة من القيمة الإجمالية للصادرات خارج المحروقات خلال شهري جانفي-فيفري 2021، تليها المنتجات الكيميائية العضوية ب 17 % ثم السكر والمنتجات المحضرة بالسكر والعسل بنسبة 2ر16%، حسب حصيلة الوزارة.

كما تم تحقيق 7.1 بالمائة من هذه القيمة بفضل صادرات الخضر والفواكه، و 6.7 % منها من صادرات الحديد والصلب ونسبة 19.8 بالمائة تشكل منتجات أخرى، يضيف المصدر نفسه.

يذكر أن القيمة الإجمالية للصادرات قد بلغت 23.8 مليار دولار أمريكي سنة 2020 منها 2.25 مليار دولار من الصادرات خارج المحروقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عامر

    السلام ناس ماتحترم نفسها تكذب على الحيين وليس على الميتين من اين اكتسبوا هذه الجراة ليس لهم دم يجري في عروقهم ياناس من لم يستطع على المسؤولية فهناك طريقتين اسهل يستقيل او ينتحر ليخلص الشعب من اكاذيبه وعدم تلصيق لتيكات على غيره واقصد كل وزير لم يكن قدر المسؤولية ( التجارة غياب المواد الاساسية للقمة المواطن والتسويف - الصناعة الغلاء الفاحش لكل ماهوة مصنوع (مركب )في الجرائر اومستورد-البناء والسكن يسجل و يدفع المواطن في ايي صيغة ويستلم ان شاء الله بعد الوفات وزارة الداخلية ( القتل العمدي المخدرات .الحشيش قلونا راكم يساعدون جناب المخزن اقتصاديا . ناهيك على .السرقة للبيوت والمحلات .وانتهاك العراض والعراف ووووو ياسي جراد راك معاهم والا راك علينا . الله يحفظ الجزائر الحبيبة من كيد الماكرين ومكر الحاقدين والله يرحم الشهداء .

  • اسماعيل

    وفروا اولا الزيت والحليب للشعب قبل ان تتكلموا عن التصدير والله غريب عجيب امر هذه الحكومة التي تتخهبط في مشاكل لا مخرج منها اللف والدوران والكذب لا يؤدي الا لمزيد من المشاكل يا سادة الصراحة وققول الحقيقة ومواجهة الواقع الصعب والازمة بشجاعة هو الحل وليس الهروب الي الامام يا سي جراد

  • tadaz tabraz

    الأيام بل السنوات العجاف في انتضارنا بعد سنة أو سنتين على الأكثر ... ويومها سوف يستفيق الجزائري من سباته الطويل كما استفاق سنة 2019 بعد أن انفقت 1000 مليار : اما في مشاريع تافهة ( قسنطينة عاصمة الثقافة العربية ...) واما في مشاريع لا وجود لها الا على الورق وما في مشاريع مدة صلاحيتها لم تتجاوز أيام معدودو ( تزفيت الطرقات مثلا ) واما توزيعها على المتحايلين والغشاشين والمنافقين على شكل ( سكنات اجتماعية و ملايير أونساج... ) .. ناهيك عن نهب جزء منها من قبل أصحاب الوزن الثقيل بطرق ملتوية .