-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صاحب أسرع هدف في تاريخ المونديال

هذه هي مهنة اللاعب المُعارض لـ “أردوغان” في المنفى بِأمريكا

علي بهلولي
  • 3858
  • 0
هذه هي مهنة اللاعب المُعارض لـ “أردوغان” في المنفى بِأمريكا
ح.م

يشتغل نجم الكرة التركية سابقا هاكان شوكور سائق سيارة أجرة، في العاصمة الأمريكية واشنطن. لِإعالة أسرته المُقيمة هناك.

جاء ذلك على لسان هاكان شوكور في أحدث مقابلة صحفية، أدلى بها لِجريدة “فيلت أم سونتاغ” الألمانية.

و”فرّ” هاكان شوكور – الملقّب بـ “ثور البوسفور” – إلى أمريكا سنة 2015، لِيستقرّ هناك في مدينة سان فرانسيسكو. بعدما استقال من منصبه نائبا في البرلمان التركي، وانخرط في صفوف “الفرقة” المُعارضة لِرئيس البلاد رجب طيب أردوغان. بعدما كان شوكور ينتمي إلى نفس التنظيم السياسي المُنضوي تحت لوائه أردوغان، مُمثّلا في حزب العدالة والتنمية التركي.

وأوضح شوكور (48 سنة) أنه فتح مقهى ومحل لِبيع الحلويات، قبل أن يتحوّل إلى سائق سيارة أجرة بِالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث استقرّ رفقة أسرته الصغيرة، بعدما كان يُقيم بِمدينة سان فرانسيكو (ولاية كاليفورنيا).

وأضاف أنه يعمل حاليا على تجديد وثائق الإقامة بِبلد “العم السام”، كون تاريخ التأشيرة ينقضي عند نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وتتّهم السلطات التركية هاكان شوكور بِمشاركته في الإنقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان سنة 2016، والذي قاده رجل السياسة المُعارض والمُقيم بِأمريكا (المنفى) فتح الله كولن.

واشتهر هاكان شوكور – كرويا – بِتسجيله أسرع هدف في تاريخ المونديال، المرادف لـ 10 ثوانٍ و8 أجزاء من المئة بعد انطلاق المباراة. وذلك لِمصلحة منتخب بلاده تركيا وفي مرمى كوريا الجنوبية، خلال اللقاء الترتيبيِّ لِكأس العالم 2002 (شريط الفيديو المُدرج أدناه). كما حاز المهاجم شوكور كأس الإتحاد الأوروبي عام 2000 مع فريق قلعة السرايا التركي، فضلا عن تتويجات أخرى.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه هاكان شوكور رفقة رجب طيب أردوغان، لمّا كان اللاعب عضوا في حزب العدالة والتنمية التركي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!