الخميس 12 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 14 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 22:04
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

 اعتنقت قبل يومين فتاة فيليبينية الأصل، تُدعى ساشي مين، المولودة بتاريخ 27 أكتوبر من سنة 2000، الدين الإسلامي، بعد أن كانت تتبع الديانة المسيحية الكاثوليكية، حيث أعلنت دخولها في الإسلام عن طريق مكالمة هاتفية بالصوت والصورة في الفايسبوك، مع صديقتها الجزائرية، رونق شيبوط، البالغة من العمر 17 سنة، التي كانت سببا في دخول ساشي مين الإسلام، حيث أنطقتها الشهادتين بعد اقتناعها بالدين الحنيف.

وتعرفت الفتاة الجزائرية رونق شيبوط، التي تنحدر من مدينة قسنطينة، على الفيليبينية ساشي مين، التي تنحدر من مدينة باكور، وتعيش فيها رفقة عائلتها، عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك منذ ما يقارب سبعة أشهر، حيث كانت الشابتان على تواصل دائم عبر الفايسبوك، يتحدثان مع بعضها البعض عبر مكالمات بالصوت والصورة باللغة الإنجليزية، وتحكيان لبعضهما كل تفاصيل حياتيهما، إلى أن أصبحتا صديقتين مقربتين جمعهما الفايسبوك رغم المسافة البعيدة بينهما.

وبعد مرور فترة زمنية، كما روت لنا رونق، بدأت ساشي مين تتعجب من تصرفاتها وتُخبرها أنها لأول مرة في حياتها تتعامل مع فتاة مُسلمة، كما راحت تُخبرها أنا ليست مقتنعة بديانتها المسيحية ولم تعجبها فيها العديد من الأمور، وأضافت رونق أنها كانت دائما تحفزها على اعتناق الإسلام، وتردد عليها مرارا وتكرارا قواعد وأصول الشريعة الإسلامية والدين الحنيف، وتُخبرها أن الإسلام دين معاملة، فكانت تتلقى كما ذكرت رونق، ردودا إيجابية من قبل صديقتها ساشي مين، وتُخبرها دائما بكل حيرة وتعجب، أنها لم تكن تعتقد على الإطلاق أن المسلمين يفتحون أبواب التعارف مع باقي الديانات من دون مشكلة، وإنما تظن أن الدين الإسلامي يمنع معتنقيه من التواصل مع معتنقي باقي الديانات، كما أبدت إعجابها الشديد، لتصرفات رونق المتعلقة بالدين، وطلبت منها مساعدتها في الإجابة عن تساؤلاتها، فكانت رونق لا تتردد أبدا في الإجابة عن استفساراتها، وتستعين في ذلك بأئمة، وكما ذكرت رونق أن المشكلة التي كانت تعاني منها الفلبينية ساشي مين، هي أنها كانت على اعتقاد أنّ النبي- عيسى عليه السلام- هو ابن الله، وهنا قامت رونق بسرد قصة المسيح عيسى- عليه السلام- كاملة على صديقتها ساشي مين، بالاستعانة بآيات من القرآن الكريم، وبعد يومين من الواقعة كما ذكرت رونق، اتصلت ساشي مين بها، وأخبرتها أنها اقتنعت بكل ما ذكرته لها وأنها تريد اعتناق الإسلام وسألتها ماذا تفعل، فرددت عليها رونق الشهادتين ونطقت بهما ساشي مين، التي انفجرت بكاء هي ورونق كما روت الأخيرة لنا، ووعدتها بأن تلتزم بقواعد الدين الإسلامي طوال عمرها.

لتقوم رونق بعدها بنشر خبر اعتناق الفيليبينية ساشي مين للدين الإسلامي عبر صفحتها وصفحة صديقتها في الفايسبوك إذ تلقت وابلا من عبارات الحمد والشكر والتهاني على الفعل الجبار الذي قامت به رغم صغر سنها.

 

الدين الإسلامي الفايسبوك ساشي مين
600

16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مقبرة المواهب

    ربي هو الهادي هو مسبب الاسباب اما العبد اما سبة خير ام سبة شر… و الحمد لله على هدايته لهذه البنت ذات الفطرة السليمة الطيبة و المعدن الاصيل و الشكر لمن شرحت و ساعدت.

  • ابن الجبل

    الشكر الكبير للفتاة رونق من قسنطينة على مجهوداتها ، وأجرها عظيم عند الله … فمزيدا من العمل الخيري الذي لا جزاء له الا الجنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة .

  • HOCINE HECHAICHI

    التفاهة عينها . هذا أمر شخصي وعادي وبسيط وليس “فعلا جبارا “ولا يستحق أن يكون موضوعا لمقال بهذا الطول . كأن المسلمين “فتحوا” الفيليبين.

  • عمر

    لم أفهم كيف نقول لشخص غير مسلم بأن الإسلام دين معاملة ونحن المسلمون أشد عداءا على بعضنا البعض ورحماء اتجاه الكفار وغير المسلمين!!
    الأشخاص الذين يعيشون على الإنترنت يتأثرون بغيرهم ولكن لو تأتي الفتاة إلى الجزائر أو تذهب للخليج وترى كيف يُعامل الاسياويون مثل الحيوانات ستترك الإسلام أو تصبح مسلمة بالاسم فقط مثل الكثير من المسلمين الذين لا يطبقون من الإسلام شيء!
    ربي يهدي الجميع!

  • عولمي

    الجزائر في مأزق وأنتم تحدثوننا عن من أسلم ,من تمسح .ومن تلحد. ومن تهود ……. وكأن هذه الأمور تهم المجتمع وليس المعني وفقط المعني .عجيب

  • بودياب سامي

    إفسحوا الطريق للجزائري إنه قادم كالسيل الذي يأتي بكل خير أينما حلّ و إرتحل. إفسحوا الطريق للجزائرية:الأم، الأخت، الزوجة و البنت. فحلات و لالات. الله أكبر ما شاء الله هذه هي الجزائر.

  • الصالح مزوزي

    هذه النتيجة لما شبابنا يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الاسلام على الطرق الصحيحة فبارك الله فيها وثبت الاخت الفيليبينية على الهداية

  • شخص

    و نحن وهبنا الله الإسلام مجانا و هناك منّا من يريد أن ينقلب إلى المسيحية، فسبحانك ربي سبحانك !

  • بن نونة الطيب

    الله الله في المسلمات النبيلات .اشكر الله الكريم الذي وفقك في هذه المهمة التي نرجوا من الله ان يجعلها في صالح اعمالك واعمال والديك انه قريب مجيب الدعاء امين

  • مفسر أحلام البلداء

    شعب خرافي ومريض نفسيا , ماشي الفائدة من تلفض هذه الفيليبينية بالشهادة ؟

  • أستحي من إعلان صفني كمسلم

    بهذا النفاق والمبالغة في المتاجرة بالدين تم أستهلاك روح وكل قيم الإسلام

  • متسول محترم

    لوكان تبقاو سامحين فيا هاكذا رسمي نحرق للفيليبين

  • Smadi elhachrmi

    ربي يبارك يبارك فيك بنت بلادي ويجازيك كل خير لمن يدخل احد الإسلام اجره عظيم عند الله

  • Mourad 47

    يا المدعو حسين حشايشي اتقي الله سيدة دخلت اسلام وانت خارج منو وتقول تفاهات …وعَنْ سَهْلِ بن سعدٍ، ، أنَّ النَّبيَّ ﷺ قَالَ لِعَليًّ، : فو اللَّهِ لأنْ يهْدِيَ اللَّه بِكَ رجُلًا واحِدًا خَيْرٌ لكَ من حُمْرِ النَّعم متفقٌ عليهِ. استغفر ربك يا اخي انه عفور رحيم

  • okba

    قصه فيها…….ربما وعدتها بالزواج من اخيها ..اخطا من قال الجمد لله اني عرفت الاسلام قبل ان اعرف المسلمين..الدين معاملات وهدا ما يفتقره اغلب المسلمين..

  • عبد الحكيم بسكرة

    الله أكبر و سبحان الله و لله الحمد من لم تدمع عينه بسماع هذه الواقعة , لله دَرُّكِ يا ابنتي رونق (( اللهم اهدني و اهدي بي و اجعلني سببا لمن اهتدى)) ((عَنْ سَهْلِ بن سعدٍ، رضي الله عنهما، أنَّ النَّبيَّ ﷺ قَالَ لِعَليًّ، رضي الله عنه: فو اللَّهِ لأنْ يهْدِيَ اللَّه بِكَ رجُلًا واحِدًا خَيْرٌ لكَ من حُمْرِ النَّعم متفقٌ عليهِ

close
close