-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"أريد أن أقول لشعبي إنني سأعيش حياة بسيطة، سأحافظ على أموالكم"

هكذا بدأ رئيس وزراء باكستان الجديد يتقشف

الشروق أونلاين
  • 6665
  • 13
هكذا بدأ رئيس وزراء باكستان الجديد يتقشف
ح.م
عمران خان

تخلى رئيس وزراء باكستان الجديد عمران خان عن المقر الحالي الفخم المخصص لإقامته، كما يعتزم الاحتفاظ بخادمين فقط من إجمالي 524 خادما، في إطار سياسة التقشف التي سيتبعها لتخفيض الديون، حسب “روسيا اليوم”

وأعلن خان، الأحد، في أول كلمة له إلى الشعب بوصفه رئيسا للوزراء، أنه سيعيش في منزل صغير مؤلف من 3 غرف نوم بدلا من المقر الحالي الفخم المخصص لإقامة رئيس الوزراء، كما سيبيع أسطول مكتبه من السيارات المضادة للرصاص.

وقال: “أريد أن أقول لشعبي إنني سأعيش حياة بسيطة، سأحافظ على أموالكم”.

وحدد رؤيته لباكستان جديدة، وتحدث باستفاضة عن ضرورة إعادة تشكيل باكستان من خلال تطبيق نظام إسلامي للرعاية الاجتماعية يحد من الفقر ويقلص مستويات الديون المرتفعة.

وقال: “أرسينا عادة سيئة بالاعتماد في عيشنا على القروض والمساعدات من بلدان أخرى.. لا يمكن لبلد أن يزدهر بهذه الطريقة. على الدولة أن تقف على قدميها”.

ودعا الباكستانيين في الخارج إلى الاستثمار في بلدهم والأغنياء إلى البدء في دفع الضرائب، قائلا: “مسؤوليتكم دفع الضرائب.. اعتبروا ذلك جهادا. يجب أن تدفعوا الضرائب لتحسين أحوال بلدكم”.

ولم يشر رئيس وزراء باكستان الجديد في حديثه إلى أي خطط سياسية للتعامل مع أزمات العملة، والتي قال محللون إنها ستجبر باكستان على حزمة إنقاذ مالي جديدة من صندوق النقد الدولي، لكنه ركّز على الديون وقال إن محافظ البنك المركزي السابق عشرت حسين سيقود قوة مهام لتطبيق خطة تقشف.

وأدى لاعب الكريكيت السابق خان (65 عاما) اليمين رئيسا للوزراء يوم السبت الماضي، بعدما وصل الحزب الذي ينتمي إليه إلى سدة الحكم في انتخابات جرت الشهر الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • شخص

    ربي يثبتوا و يوفقوا، غير يخلوه يخدم و ما يقتلوهش كيما اللي سبقوه

  • عمر

    لا تكونوا سذج. اعرفوا الرجل قبل ان تتكلموا. هذا رجل كان غارق في حياة الترف والملذات وهو معروف في بريطانيا بمغامراته النسائية لذلك أراد ان يطمئن شعبه بانه لن يبدد اموالهم في ملذاته. على العموم، هذا الرجل يسير في ركب أمريكا واذنابها كالسعودية والإمارات. مصيبة ونزلت على رأس الشعب الباكستاني.

  • 18-mohamed

    هههههه ما اسذج الجزائريين
    الا تعلمون انه لا يحتاج للاختلاس لان ابار النفط الاماراتية تدعمه , مادام سيتخلى عن انشاء اكبر ميناء اسوي,انظروا الى عاقبة سابقه

  • cherfi mohamed

    j ai travaille avec des pakistanais ,ils sont un peuple eduque tres gentils ou chaidin fi dinhoum machaalah ,et ils aiment leurs patrie .
    le pakistan a eu son arsenal nucluaire militaire grace a un chercheur pakistanais qui a travaille pendant des annes a l etranger et il a pris des informations en cachette sur la construction d une arme nucluarie il les a donne a son pays il a risque sa vie pour servire sa patrie grace a lui le pakistan possede aujourdhui la capacite nucluaire ca c est juste un exemple
    pas de clavier arabe sinon je prefere ecrire en arabe.

  • anticonformiste

    أسوا ما انتجته البشرية الباكستان وشعب الباكستان

  • Mahdi H

    Ils ne sont que des paroles, et un jeu mediatique. IL est corrompu comme nos politiciens. IL faut suivre la politique de ce
    .. pays s'en prendre conscience

  • الجزائر أحسن بلد في العالم

    حنا عدنا واحد خير منو ...يتقشف في الياغورت

  • العباسي

    الى كمال رقم 1 شفنا انه احسن من هلك المخرب من يقول لهم انتم العبيد و انا السيد والكل يركع ومن يتكلم يطحن في شاحنة القمامه

  • Solo

    باكستان الارض الطيبة

  • Dzair

    Rak tesmaa ya sidi lbrizidane

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    ستصطدم سياستك بالمتطرفين و يخسرون عليك في كل مرة انتحاري حتى ينحروك ..... او تعود الى العمل القديم اي سيارات مصفحة و جيش من رجال الامن يرافقك الى اي مكان تذهب اليه ... لانك في باكستان و فقط ...

  • صح افا

    عمر راسك باالرجال المخلصين لي ترفض تبيع دينها وبلادها باالويسكي ونسا ودورو الحرامي

  • كمال

    شوفو و تعلمو