الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 21:37
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

حذر العلماء من أن مشاركة صور “السيلفي” تجعل النساء يشعرن بمزيد من القلق وجاذبية أقل.
ويقول العلماء إن صور السيلفي لها التأثير ذاته حتى بعد تعديل الصور باستخدام “الفلاتر”.
وقام العلماء بقيادة، جينيفر ميلز، في قسم علم النفس في جامعة يورك بفحص سلوك التقاط صور السيلفي ونشرها على الإنترنت، لدى 110 من الطالبات اللواتي تم تعيينهن عشوائيا، واللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و29 عاما، وكان لديهن حسابات نشطة على فيسبوك أو إنستغرام.
وقام العلماء بقياس مزاج المشاركين وحالاتهم الجسدية قبل وبعد تحرير الصور، وقال العلماء إن “النساء اللواتي التقطن صورة سيلفي ونشرنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كن أكثر قلقا وأقل ثقة وجاذبية جسديا، مقارنة باللواتي أجرين تعديلات على صورهن”.
وأكد العلماء أنه تم العثور على “آثار ضارة لصور السيلفي حتى عندما قام المشاركون بإعادة التقاط الصور أو إجراء تعديلات عليها”.
وكتب العلماء في الورقة البحثية التي نشرت في موقع “Body Image”، إن “هذه أول دراسة تجريبية تظهر أن التقاط صور السيلفي ونشرها عبر الشبكات الاجتماعية يسبب آثارا نفسية سلبية على النساء”.

https://goo.gl/ZE5523
إنستغرام السيلفي الصور

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مليسا راني شابة

    حين تكون شخصا هادئا خجولا لطيفا قليل الكلام سيكون عليك ان تثبت للكثيرين ولو على فترات متباعدة بانك لست عديم الشخصية ولا عديم الثقة بالنفس لانك عادة ما تبدو لهم بهذه الصورة مما تجعلهم طباعك يتيهون في تحديد ملامح وحدود شخصك فيعتقدون انك لا تصلح الا ان تكون ألة لخدمتهم وقضاء مصالحهم ويتوقعون غالبا انك لا تملك القدرة على رفض طلباتهم وأوامرهم

  • مهزلة العقل البشري

    الا ليت الزمان يعود يوماً
    وأغيّر في سما عمري قراري

    الا يا واقعً قد صار حلماً
    غصب ماكان والله باختياري
    تذكروا ان الانسان لا يكبرما دام يحتفظ بالذكاء والعاطفة كوني فخورة في داخلك وخارجك لا تتوقفي عن الذهاب الى الحلاقة واعملي تسريحة تناسب سنك واصلي زيارة عيادة الاسنان وحافظي على استخدام العطور والكريمات ولا تغيبي عن بالك اتجاهات الموضة لكن ما يناسب عمرك وا نت احترم جيل الشباب وتفهم اراءهم قد لا يشاطرونك الراي لكنهم هم المستقبل شاركهم في تقديم المشورة وليس النقد واذكر لهم ان حكمة الامس لا تزال تنطبق على اليوم

close
close