الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 11:22
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

وضع قواعد أساسية تحمي زواجك من سطوة التكنولوجيا وسيطرتها على علاقتك العاطفية،  بات ضرورة حتمية مع تزايد حمى استعمال الهواتف الذكية وقلة الوعي..

خبراء وباحثون سلطوا الضوء على ظاهرة الطلاق الروحي التي تحدث بين الزوجين جراء الانغماس في دنيا الانترنت والعوالم الافتراضية، وخلصوا إلى ثلاث نقاط لا بد وأن تضعها كل زوجة نصب عينيها وهي:

لا للتكنولوجيا في غرفة النوم

بينما تكونين مع زوجك في غرفة النوم، إذا كان أحدكما يحمل جهازاً، بينما يحمل الآخر جهاز التحكّم بالتلفزيون، فكيف ستتمكنان من التواصل العاطفي؟

غرفة النوم الخالية من التكنولوجيا تمنحكما فرصة للحديث والتواصل العاطفي، خاصة إذا لاحظتِ أن العلاقة الحميمة أصبحت فاترة أو تحدث بمعدل أقل من الطبيعي، فغالباً ما يكون التشتت بسبب التكنولوجيا هو السبب وراء الفتور العاطفي بينكما، لذا ضعي قاعدة تمنع التكنولوجيا داخل غرفة النوم، وسوف تلاحظين نتيجة باهرة على صعيد التواصل والحميمية بينك وبين زوجك.

لا لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي

تشير الأبحاث إلى أن الزوجين اللذين يتمتعان بزواج ناجح وقوي، ينتبه كل منهما إلى الآخر بنسبة 86% من الوقت، لهذا فإن الانتباه إلى حديث شريك حياتك، والاهتمام بما يقوله، الإنصات إليه، والرد عليه باهتمام وحماسة، يعني أنكِ تقدّرينه وتحترمينه وتهتمين به.

تخيّلي أن تتحدثي إلى زوجك، بينما يكون مشغولاً بالرد على رسائله الإلكترونية، أو أن يتحدث هو إليكِ، بينما تتصفّحين مواقع التواصل الاجتماعي، بالتأكيد لن تكونا منتبهين، ولن تتمكنا من الرد بإيجابية واهتمام، ما يؤثر سلباً على علاقتكما، لذا ضعي قانوناً يمنع قراءة الرسائل النصية، أو تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الحديث معاً.. الحديث معاً يعني الاهتمام والإنصات والتركيز.

 

ممنوع الأسرار

هذا لا يعني كسر حاجز الخصوصية بينكما، ولكن على الأقل لا يقوم أحدكما بنشاط يخشى أن يطلع عليه شريك حياته، لذا امنعي الأسرار على التكنولوجيا.

التكنولوجيا العلاقة الزوجية الهواتف الذكية

مقالات ذات صلة

  • نصائح خبراء النوم

    بهذه الطرق الناجعة تتخلصين من شخير زوجك؟

    شخير الزوج من بين المنغصات التي توتر العلاقة الزوجية، خاصة إذا كانت المرأة عاملة وكانت لا تستطيع أخذ كفايتها من النوم نظرا للإزعاج الكبير الذي…

    • 2949
    • 15
600

15 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • سامي بودياب

    السلام عليكم إخوتي في الله. أقول و بالله التوفيق:*أدنوتك مني حتى أصبحت كأنّك أنّي* بمعنى زواج أسسه متينة، ليس بالإمكان زعزعته. سلام

  • إلى سامي بودياب

    أولا / ماناش خاوتك , ثانيا / ماكان مادخلك في أمور تتجاوز حدود مستواك الفكري , ثالثا / أنتم أكثر البشر أحتقارا للمرأة ومن قرر أنها ناقصة عقل ودين وتستخق الضرب والزواج عليها في أي وقت وتلعنونها صباح مساء وتحرمونها من نصف حقها وتفرضون عليها الحبس في البيت ومنعها من الدراسة وكل ذلك أستنادا لمفاهيمكم الخاطئة للقرآن ( يوم أعترافكم للمرأة بكل حقوقها كاملة وعلى قدر المساواة مع الذكر المنخرف فكريا بما فيها المساوة في الإرث ) يومها فقط يمكن لكم المشاركة كالبشر في الحوار والنقاش

  • زفيطي

    حلها

  • كم تحبني

    لما الرجال. ينتمون الى. عشيرة ابليس

  • احمد تك*نو

    اذن خير

  • سي الهادي

    ( عدم التسرع وحسن الأختيار بإعتماد مقياس الفكر والصراحة والوضوح والأخلاق الإنسانية السليمة والتآلف والوئام هي الحماية الحقيقية ) الشرفاء من الرجال هم من يحمون زوجاتهم وأسرهم بأخلاقهم النبيلة وعملهم الشريف ومساهمة الزوجة يكون بالمساعدة على توفير المناخ الملائم والمراقبة لا المحاصرة .

  • مستغرب

    حين تختار الزوجة الصالحة والواعية لن تضطر لمناقشة هكذا مواضيع
    لكن كما يقال الكارثة وقعت ووقع الفاس على الراس بالنسبة لكثير من الازواج

    خاصة اخر فقرة بخصوص الاسرار الزوجية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

  • 45 في المئة مبدئيا

    الرجال لا ينتمون لعشيرة إبليس إنما هو من يحاول الأنتماء إليهم

  • متبرجه

    انسي الماضي وفكر في المستقبل

  • متبرجه حمقاء

    ما تقوله لا يستند لاي شيء سوى اتباع الهوى والنفس فقط انتم تطالبون باشياء لاتدرون مدى خطرها على المجتمع وتطبيق الافكار التي تطالبون بها خرب المجتمع فاءصبحت المراءة سلعة تستهلك داخل مكاتب العمل او راقصة تيك توك على مواقع التوصل او قطعتين على شاطء البحر ايه حرية المراءة قادتها لتصبح مدمنه مخدرات لا تتكلمو من فضلكم بشيء ليس له اي سند او مرجع
    تطلع وحدة في قناة france 24تحرم تعدد الزوجات وهي عملت في حياتها اكثر من 10 رجال هاذي فخامة المتبرجات يا سادة

  • إلى من رد على سامي

    هذا تعليقي المحتشم على من رد على سامي وادعى الفهم والفقه
    يحكى انهجاءت امرءاتان (دكتوراتان) إلى الشخ الغزالي، تناقشانه كيف يقال ان النساء ناقصات عقل وهن حاملات شها دات عليا!!!

    فما كان رد الشيخ، انكن تثيتن لانفسكن الأمر، لقد جئتمن تناقشانه وتردن على قول النبي

  • الله خير معين

    أنا ضد فكرة التلفزيون في غرفة النوم.
      ينام زوجي في غرفة المعيشة على الأريكة منذ 5 سنوات.
    موقف يؤلمني كامرأة ، ويؤلمني كأم أمام أطفالي ، ولا أجد حلاً.

  • شاوي فار من عذاب النفاق

    إلى متبرجة 8
    وقاحة أن ننتحل صفة الأنثى للإساءة للمرأة الشريفة , ماذكرتهم من # تيك – طوك # ليست إناثا , إنما منتوج ممارسات وتربية مرضية للذكور المنحرفين والمعقدين جنسيا وهم عادة من المخمرات نهارا تظليلا والمتظاهرين بالتدين نفاقا .

  • إلى 11

    ( جيت أتكحللها أعميتها ) أنا عندي دكتورة واحدة جزائرية شريفة في الطب أو في القانون أم في الفلسفة من هذوك الزوج خير من ألف قرضواوي .

  • شاوي صريح

    إلى الله خير معين ” المصرية”
    لا تتألمي ، دعي الداب ينام حيث شاء فأرض الله واسعة ، لوكان جا راجل مايديرهاش .

close
close