-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البيت السعيد

هكذا تصالحين زوجك العنيد بأسلوب ذكي؟

جواهر الشروق
  • 30541
  • 3
هكذا تصالحين زوجك العنيد بأسلوب ذكي؟
ح.م

يتعرض أي ثنائي للمشاكل والخلافات وهذا لا يعني أن العلاقة فاشلة أو أن الطرفين غير مناسبين لبعضهما البعض، ولكن يحتاج الأمر إلى دراية وخبرة في طبع الأخر لتنحل الخلافات الزوجية بأفضل أسلوب.
قد يصعب على الزوجة مصالحة زوجها بعد خلاف حصل بينهما في حال كان زوجها ذو مزاج سيء وعنيد المراس، ولكن ليس هنالك أمر مستحيل فالمرأة الذكية تعرف مفاتيح قلب زوجها الخاصة التي تستطيع من خلالها الوصول إلى قلبه.
في البداية دعيني أستوضح لك معنى العناد… العناد طريقة للتعبير وتتمثل بالامتناع عن سماع الآخرين أو السماع لرأي مخالف لما يعتقده الشخص نفسه، فيتمثل بالسلبية والعدائية والإصرار على المواقف مع عدم توفر المرونة.
إليك بالتالي بعض النصائح للتعامل مع زوجك العنيد بأسلوب ذكي لا يقلل من مكانتك:

1- أسلوب الحوار:

من أهم الأمور التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار هو أسلوبك في التعامل مع زوجك العنيد، فيجب أن يكون أسلوبك معه هادئاً وعفوي يريح أذنه ولا يوترها عند سماعك حتى لا تزيدي من حدة الخلاف.

2- تقبلي طبعه حتى لو لم تحبيه:

من المؤكد أن التعامل مع زوج عنيد أمر محبط ومحطم لك، ولكن إن وصل هذا الإحساس لزوجك ستتحول حياتك إلى جحيم، فالبديل عن ذلك أن تصبي جما تركيزك على مزاياه الأخرى وأن تعبري له عن حبك وتحتويه.

3- أغمريه بحبك وحنانك:

قلب الرجل تماماً كقلب الأنثى مع الاختلاف بأسلوب التعبير، فالرجل الذي يلمس حب وعطف زوجته دوماً لن يتمنى لها إلا السعادة وسيحقق لها ذلك حتى لو على حساب نفسه، لذا احرصي على استخدام أسلحتك الأنثوية واظهري حنانك له على الدوام.

4- دعي له مساحة من الحرية:

يختلف الرجال في طبيعتهم عن النساء في حين أن المرأة تعشق الرجل الذي يتتبع خطواتها ويحفظ تحركاتها ويسأل عن نشاطاتها اليومية، يحب الرجل المرأة الواثقة من نفسها والتي تعطيه مساحة من الوقت ليكون مع نفسه أو مع أصدقائه فيما هي تعتني بنفسها أو تمارس إحدى هواياتها.

5- إياك والابتعاد:

البعد سبب رئيسي للجفاء فما بالك لو كان زوجك عنيداً، فابتعادك عنه سيجعل قلبه قاس وسيصعب عليك مصالحته بعد ذلك، لذا اقتربي منه دون تذلل، فالرجل يحب المرأة القوية، وكوني له كأم لا تقسوا على أبنائها حتى وإن قسوا عليها، فالأم تحرص على ترك صحناً من الطعام لطفلها المعاقب في غرفته حتى ولو حرمته من حنانها في تلك اللحظة.

6- لا تتظاهري بعدم الاكتراث:

بيني له أن عناده يؤثر على العلاقة سلبياً وصارحيه بمشاعرك الداخلية، ودعيه يقترب منك أكثر من خلال مشاركة لحظاتكم الجميلة مع التوضيح بأن العناد يؤذيكما معاً ويؤثر على العلاقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عقلية جواز

    وراء كل رجل عظيم امراة
    وفيما يتعلق بكفاءة المرأة وتميزها المرأة قادرة على خلق نموذج متميز من أسرتها من خلال دعم زوجها ومتابعة أبنائها ... لتصل بهم الى أقصى درجات النجاح والعظمة.. سيسجل لها ولأسرتها ويكون ، سمعت كثيرا بهذه المقولة لكنني لا أ عرف مدى صحتها ان المرأة هي التي تدفع بزوجهاالى أن يصبح مشهورا وعظيما في هذا المجتمع عن طريق التخطيط السليم لمستقبليهما مع بعضهما بعضا وفي الوقت نفسه فانها تدفعه الى الهاوية اذا كانت مغرورة وتريد تقليد الاخرين من دون تفكير ! ولكن هل سال احدكم عن مصير هذه المراة التي كانت وراء هذا النجاح أكاد اجزم ان لا احد سال انا اقول لكم وراء كل امراة مكسورة ...رجل ?!

  • Emelie kabyl

    عملت كل هذه الخطوات. استنتاجه كان اني لا استطيع بدونه.فزادت قسوته و اذلاله لي. والنتيجه طلاق تعسفي

  • جات الحزينة تفرح ما لقاتش لها مطرح

    خلو المرا طرونكيل تشوف بركاو من الهظرة الزايدة كلش تحصلوه فالمرؤة من صباح ربي وانتما غيريه كوني ايجابية ولا تعانديه تقبلي طبعه حاوريه غيررر بشوية عليه لحقنا المسقي ع فكرة من شب على شيء شاب عليه والعقلية تبقى هي هي ابنك على ما تربيه وزوجك على ما تعوديه هذا المثل قد ينفع الشطر الاول منه !