الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

ينتهي موسم الصيف، وأنت تندبين حظك لأجل كل تلك الأكسسوارات الباهية والمبهرجة التي أنفقت الكثير من المال لاقتنائها، تعتقدين أنه انتهت مدة صلاحيتها، بينما يطمئنك خبراء المظهر، أنه يمكنك استخدامها لمواسم إضافية أخرى، باستعمال ذكاء الموضة.

الحقائب الملونة

لقد انتهى ذلك العهد الذي كانت فيه الحقائب الملونة والمرصعة وذات التصاميم الغريبة موضة صيفية فقط، وجاءت الكثير من فصول الموضة لترسخ فكرة التنوع والجرأة، إذ بات بإمكانك سيدتي، اعتماد مظهر شتوي بسيط ودافئ، معطف من الكاشمير، أو الفرو، بالألوان التي تفضلينها، وحمل حقيبتك الصيفية بكل ثقة، ولتكن من النايلون أو من الدوم أو القماش، ولتعلمي أن أهم الحقائب التي تتربع على عرش الموضة في موسم شتاء 2018 هي تلك الحقائب المربعة أو المستطيلة على شكل علبة، والتي تحمل ديكورات مختلفة، من الزنابر أو الأحجار البراقة، والقطع المعدنية، والنقوش، والرسومات، وقطع جلود وفرو الحيوانات، لذلك لا تترددي في اعتماها مع اطلالتك الشتوية، لأنه حتى في حال قررت اقتناء تشكيلة حقائب جديدة، ستكتشفين أن ذات التصاميم الصيفية، لازالت تغزو السوق.

السلاسل والقلادات

تمتلكين عقودا وقلادات ضخمة جلبتها من رحلاتك الصيفية، أو اقتنيتها لأجل فستان السهرة؟ هل تعلمين أنه بإمكانك تنسيقها مع إطلالتك الشتوية بكل بساطة، وأن هذا الفعل يعتبر عين الموضة في أول مواسم 2018؟ إذ ينصح خبراء المظهر العالميين مؤخرا، بكسر روتين المعاطف الكلاسيكية المهيمنة هذا الشتاء، بتوظيف الأكسيسوارات البراقة وشديدة اللمعان، حتى أن البعض اعتبروا القلادات المعنية باللونين الفضي والذهبي أحسن صديق لمعاطف وسترات الفرو، فالفضي مناسب للفرو الرماي بتدرجاته العديدة، والذهبي لتدرجات البني، أما الفرو الأبيض والأسود فيتناسبان مع كليهما الفضي والذهبي.

 اكسيسوارات الشعر

من المؤكد أن أدراج الاكسيسوار خاصتك، تحتوي على عديد قطع الزينة الخاصة بالشعر، ولكنك لم تفكري يوما باعتماها خارج المناسبات، بينما يوصي خبراء المظهر، بتوظيفها هذا الشتاء.

الجوارب المطبعة

كانت موضة الفتيات الصغيرات والرضع، أما في 2018، فهي أشهر اكسيسوار ظهر على منصات عرض الأزياء الشتوية العالمية لهذه السنة، صالحة للعديد من الاستعمالات، فهي مع الأحذية الرياضية توحي بالأنوثة والرقة، ومع الأحذية الكلاسيكية كسر للروتين، وإخراج المظهر العام إلى الكاجويل.

يمكنك الحصول عليها بطبعات الزهور، أو النجوم أو المربعات، خيارات عدة تنتظر جرأتك لتجريب هذه الموضة.

الجوارب المكملة للحذاء

من أغرب ما نادت به الموضة العالمية الشتوية هذه السنة، هو ارتداء الجوارب بشكل مغاير وغير معتاد، كاعتمادها مع أحذية مفتوحة، أو مكملة في تصميمها للأحذية المدببة، وقد ظهرت الكثير من النجمات معتمدات لهذا الأسلوب العجيب والملفت، ولم يعد هنالك أي حجة لتجريبه، فهذه الجوارب متوفرة في السوق.

ملاحظة:

قد تفسد الجوارب اطلالتك، وتجعلك تبدين كمهرج يجوب الشوارع، لذلك احذري من التنسيق الخاطئ لهذه القطعة خاصة الجوارب المرصع.

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • dzair

    meyour artikl lire de ma vi

close
close