الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 10:09
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
شركة آبل

متجر آبل في مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولينا الأمريكية بعد اقتحامه وسرقة محتوياته يوم الأحد 31 ماي 2020

في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مقتل مواطن أسود أثناء اعتقاله بعنف من شرطي أبيض في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا، سادت حالة من النهب والسرقة في جميع أنحاء الولايات من قبل متسللين ضمن المحتجين استغلوا حجم المظاهرات.

ومن ضمن أحداث السلب والنهب تسارع مخربون إلى تكسير محال ومتاجر شركة آبل وقامو بسرقة هواتف آيفون وآيباد وساعات آبل وكذلك أجهزة ماك.

وحسب موقع “ذا آبل بوست”، فإن كل الذين قاموا بسرقة أجهزة آبل تفاجئوا عند فتح الهواتف برسالة من الشركة تخبرهم أن يقوموا بإرجاع الهواتف إلى المتاجر مرة أخرى وتسليمها للإدارة لأنه تم تحديد أماكنهم وسيتم تبليغ السلطات.

بعد تعرض متاجر Apple في أميركا للسرقة خلال الاحتجاجات بالأمسقامت Apple بتعطيل جميع الأجهزة المسروقة وظهرت رسالة تقول: …

Julkaissut CNBC Arabia Maanantaina 1. kesäkuuta 2020

وبالفعل اضطر أغلب الذين سرقوا الهواتف والأجهزة إلى إعادتها للمتاجر مرة أخرى، حيث أنه عند سرقة أى جهاز من متجر لشركة آبل تقوم أجهزة الاستشعار القريبة تلقائياً بغلق كل الأجهزة حتى لا يستطيع السارقون فتحها وبالتالي عدم الاستفادة منها.

وتداول عدد كبير من المغردين على موقع تويتر خيبة الأمل التي لاحقت الذين قاموا بسرقة الآيفون، مما اعتبر العديد منهم أن شركة آبل تسخر منهم بهذه الرسالة.

ولم يقف الأمر عند هذا فقد اخترقت مجموعة من الهاكرز الموقع الإلكتروني لقسم شرطة مدينة منيابوليس، وظهر الهاكرز في الفيديو الذي قاموا ببثه على صفحة Anonymous على فيسبوك بتوجيه عدة رسائل للشرطة في المدينة يقولون فيها أنه سيتم الكشف عن الجرائم التى ترتكبها الشرطة.

واندلعت تظاهرات في أكثر من 30 مدينة أمريكية بسبب مقتل المواطن جورج فلويد، على يد ضابط شرطة أبيض، وتم إعلان حتى الآن أكثر من 25 مدينة أمريكية في 16 ولاية حظر التجول للتعامل مع العنف المتزايد من قبل بعض المتظاهرين، ما دعا لاستدعاء قوات الحرس الوطني.

آبل أمريكا جورج فلويد

مقالات ذات صلة

  • معارض شرس لقديروف حليف بوتين

    مقتل مدون شيشاني بالرصاص في النمسا

    قُتل مدون معارض شيشاني بالرصاص اشتهر بانتقاده للرئيس رمضان قديروف المدعوم من الكرملين، في أحد ضواحي العاصمة النمساوية فيينا، وفق ما نقلت صحيفة "ذا تايمز"…

    • 876
    • 1
  • استهدف إحدى القيادات الأمنية

    الكويت: مسلح يطلق النار على سيارة للشرطة ثم ينتحر

    تعاملت القوات الأمنية الكويتية، فجر الخميس، مع شخص مسلح في أم الهيمان قام بإطلاق عدة أعيرة نارية أصابت مركبة أحد القيادات الأمنية والمنازل المجاورة. ووفقاً…

    • 1494
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Alo Borto

    ترمب ايلول / سبتمبر 2016 “أحب المسلمين، واعتقد انهم بشر رائعون.” صدقت القول سيد الرئيس فيما يخص المظاهرات الجزائريين خير دليل …. يقول تعالى ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه… (( من شق طريق لعبادة الله غير ماشرع الله جل وعلا نقول له الطريق مغلق واعلم انك تشق طريق إلا جهنم

  • سامي

    كسرهوم وما ترجعوهمش

close
close