-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعدما صرح بنزع الحماية القانونية من مواقع التواصل

هكذا رد القائمون على تويتر على ترامب؟

الشروق أونلاين
  • 3445
  • 2
هكذا رد القائمون على تويتر على ترامب؟
ح.م

أكد القائمون على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، أن إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشان شركات الإنترنت، رجعيا ومسيسا للقانون الأساسي.

وقالت شركة “تويتر”، في بيان: “إن هذا المرسوم التنفيذي(للرئيس ترامب) هو نهج رجعي ومسيّس للقانون الأساسي من المادة 230 بشان الدفاع عن الابتكار الأمريكي وحرية التعبير، وهو(القانون الأساسي) يقوم على أساس القيم الديمقراطية​​​. وأي محاولات أحادية لتقويضه تهدد مستقبل حرية التعبير على الإنترنت وحرية الإنترنت”.

وأشارت الشركة في بيانها إلى المادة 230 من قانون آداب الاتصالات الذي صدر في عام 1996، وتضمن أنه لا يمكن اعتبار مواقع الإنترنت ناشرا أو مصدرا مستقلا للمعلومات المقدمة من قبل طرف ثالث.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، على أمر تنفيذي ينزع عن مواقع التواصل الاجتماعي الحماية القانونية من المقاضاة التي تتمتع بها حاليا، متهما إياها بالتحيز التحريري.

ويريد ترامب “حذف أو تعديل” مادة بالقانون تعرف باسم المادة 230 تحمي شركات التواصل الاجتماعي من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره مستخدموها.

وكان ترامب، قد أعلن أنه سيسعى إلى إغلاق موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي حال وجود إمكانية قانونية لذلك.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ديار الغربة

    المسلم لما تداس كرامته و يخوضون في عرض دينه يقولون بأنها حرية التعبير و لا لغلق الأفواه الناس
    اما إن عبر المسلم عن ما بداخله فيتهمونه بالعنصرية و السامية....تبا لهم كلهم من دون إستثناء
    اقسم بالله العلي العظيم كنت أعلق على قضية فلسطين و بكل إحترام و مع هذا تعليقاتي كانت تحذف سواء تويتر أو يوتوب...تبا لهم تبا تبا لحرية الكيل بمكيالين ?

  • محمد رضا حامد

    ترمب الخسيس مكروه من اغلبية الامريكيين و هو في هلع و خوف عظيم في خسارته القادمة للعهدة الثانية خاصة و أن جميع امكانيات النصب و الاحتيال لسرقة التصويت قد اغلقت بوجهه و ان من كان يحميه بمجلس الشيوخ بدأ صبرهم ينفذ منه الذي سيهدد اغلبيتهم بمجلس الشيوخ القادم , عن عزمه غلق تويتر ليس بسبب أي حرية تعبير بل على العكس مدير تويتير حذف كل ما هو ملفق الذي هو من عادة ترمب الامر الذي دفع تويتر شاملاٍ "منع"الانباءالكاذبة بحذف تلفيق ترمب بخصوص تشريع الانتخابات عن طريق البريد الذي يشجع معارضيه للانتخاب حسب رأيه المعوج.