-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة

هكذا ستجري حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

الشروق أونلاين
  • 4110
  • 4
هكذا ستجري حملة التلقيح ضد فيروس كورونا
ح.م

أعلن المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة إلياس رحال، الأحد، عن استشناء النساء الحوامل والأطفال من التلقيح ضد فيروس كورونا الذي من المنتظر أن يشرع خلال الشهر الجاري.

وأوضح رحال خلال نزوله ضيفا على برنامج “الشروق مورنينغ” أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستبدأ قبل نهاية الشهر الجاري، وستكون على مدار السنة الجارية.

وأضاف أنه لن يتم الإعلان عن تاريخ محدد لانطلاق عملية التلقيح تحسبا لحدوث أي طارئ خلال عملية النقل.

وأكد المتحدث أن الفئة الأولى التي ستتلقى اللقاح هي السلك الطبي إلى جانب كبار السن وكذا عناصر الجيش والشرطة والحماية المدنية وعمال النظافة.

من جهة أخرى أشار ضيف المورنينغ أن وزارة الصحة ستتعمل مع عدة قطاعات من أجل تخزين اللقاح  في كل ولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • elgarib

    يجب أن تجري حملة التلقيح علي المسؤولين الكبار في الدولة و عوائلهم ثم المثقفين ثم الفنانين ثم الصحافين و الإعلاميين ثم نحن الزوالية و ليس العكس .

  • amino

    يجب تلقيح نواب اولا لانهم يمثلون الشعب...ثم نرى ادا كان هدا تلقيح فاعل ام لا.....مادا رايكم يانواب? م

  • مجرد تساؤول

    مع العلم انه حوالي 70 من المئة من وفيات العالم لم تكن مبسبب الكورونا وهذا حسب آخر دراسة اجريت في ايطاليا وعلى اثرها طالب احد نواب البرلمان من الحكومة مصارحة الناس بالحقيقة . يمكنكم البحث في غوغل . اما عندنا في الجزائر فحدث ولا حرج الكثير من الكمتوفين يقر اهاليهم انهم ماتوا بسبب امراض مزمنة وقديمة ولكنهم سجلوا عمدا ورغم الادلة التي يتقدم بها اوليائهم للمستشفيات يسجلون غلى انهم وفيات كورونا . المرض حقيقة معدي وخطير في بعض الاحيان وقالت في احيان اخرى لكن الكثير مرض به ولم يصل الى درجة دخول المستشفى او الانعاش لماذا هذا التهويل. العجيب الذي يجن ان نشير اله هو ..اسرع لقاح في التاريخ ..لماذا.

  • مجرد راي

    ( وأكد المتحدث أن الفئة الأولى التي ستتلقى اللقاح هي السلك الطبي إلى جانب كبار السن وكذا عناصر الجيش والشرطة والحماية المدنية وعمال النظافة )
    يجب ان يضاف اليهم كل من يحتك بالناس ويتعامل معهم في مجال عمله كالاساتذة واعوان الادارة الذين يتعاملون مع الجمهور بالوثائق وائمة المساجد والتجار وعمال البريد وقابض الحافلة لأن هؤلاء جميعا يتعاملون مع الجمهور بالكلام ولمس الاشياء المتبادلة