الثلاثاء 09 مارس 2021 م, الموافق لـ 25 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، الخميس، إن مجموعة من الإرهابيين المحليين وراء الهجوم على مبنى الكونجرس، فيما وصفتهم إيفانكا ترامب بالوطنيين.

وقالت “كلينتون”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إن الإرهابيين المحليين هاجموا اليوم أسس الديمقراطية الخاصة بأمريكا، المتمثلة في أن الانتقال السلمي للسلطة يأتي بعد الانتخابات الحرة.

وأضافت “علينا إعادة ترسيخ سيادة القانون ومحاسبة المسؤولين”.

وتابعت “الديمقراطية أصبحت هشة وقادتنا عليهم تحمل مسؤوليتهم لحمايتها”.

من جانب تعرضت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لموقف محرج، بعد أن وصفت المحتجين بـ”الوطنيين” لتتراجع لاحقا عن تغريدتها وتحذفها، بحسب “سي إن إن”.

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأمريكية صورة للتغريدة المحذوفة لابنة الرئيس، والتي اضطرت لحذفها بعد أن قام المحتجون باقتحام مبنى الكونغرس وعلى خلفية حدوث أعمال شغب في المدينة.

من جانبها غردت الصحفية ميغان ميكين على تويتر بالقول: “هؤلاء إرهابيون، توقفوا عن تسميتهم محتجين”.

وغردت نانسي بيولسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بعد انتشار صور حادثة اقتحام مكتبها: “إن اعتداء اليوم المخزي على ديمقراطيتنا يجب أن لا يثنينا عن مسؤوليتنا تجاه الدستور”.

وفي وقت سابق، اقتحمت حشود من أنصار الرئيس دونالد ترامب الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.

وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب.

وردد المتظاهرون هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

المصدر: وكالات

إيفانكا ترامب الإرهاب هيلاري كلينتون

مقالات ذات صلة

  • بعد تداول صورة مزيفة لها

    رغد صدام حسين تنشر صورة لابنتها حرير!

    نشرت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، صورة لابنتها حرير، وذلك بعد تداول صورة "مزيفة" لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وحرصت رغد على نشر الصورة…

    • 2503
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المتأمل من بجاية

    لكل إنسان أجل ولكل دولة أجلها …منذ عشرية وأنا أتأمل الولايات المتحدة الأمريكية كيف تتبعثر وتشتد الحرب بين دويلاتها الفدرالية ثم تأتي نار العصبية فتزيد من لهب الحرب وتصبح مفتوحة على عدة جبهات:التيار المتطرف من البيض الأمريكي ضد الكل…. وبين البيض والسود …يعني حرب قذرة فتخور قواها ويأتي اليوم أين تتسول دويلاتهاويذهب ريحها .لقد طغت والطاغي ينزل.

close
close