الجمعة 05 جوان 2020 م, الموافق لـ 13 شوال 1441 هـ آخر تحديث 19:31
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

كشف مُساعد الناخب الوطني الأسبق نور الدين قريشي، عن كيفية قدوم اللاعب رياض محرز إلى بيت “الخضر” لِتمثيل الجزائر.

وقال نور الدين قريشي إنه ذهب إلى إنجلترا عام 2014، وقبل تنظيم البرازيل للمونديال، بناء على طلب من الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش. وذلك من أجل الإستفسار عن وضعية اللاعبَين الدوليَين: سعيد بلكلام (نادي واتفورد) وعدلان قديورة (فريق كريستال بالاس).

وأضاف قريشي في أحدث ظهور له عبر شريط فيديو في الشبكة العنكبوتية، أنه خلال إقامته بِأحد فنادق العاصمة البريطانية لندن، تلقى مكالمة هاتفية، أظهر صاحبها أنه مدير أعمال لاعب فتيّ وواعد إسمه رياض محرز، ودعاه لِمعاينته ومنحه فرصة تمثيل ألوان “محاربي الصحراء”، بعد أن منحه معلومات قيّمة عن مُوكّله.

وتابع قريشي يقول إنه أخبر وحيد خليلوزيتش بِالأمر، ثم انتقل ثانية إلى مدينة ليستر الإنجليزية، وعاين محرز في إحدى المقابلات هناك.

وواصل قريشي تصريحاته قائلا إنه دوّن ملاحظات إيجابية، عن لاعب موهوب بِعمر 23 سنة (محرز)، ولم يتردّد في تهنئته ودعوته لِتمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري.

واعترف قريشي أن المنتخب الوطني كان يعجّ بِاللاعبين الممتازين، خاصة في الخط الأمامي، وضرب مثلا بِكلّ من عبد المؤمن جابو والعربي هلال سوداني. لكنه اقتنع رفقة خليلوزيتش بِجلب محرز إلى المعسكر الإعدادي الذي أقامه “الخضر” بِسويسرا أواخر ماي 2014، حيث واجهوا ودّيا كلّ من أرمينيا ورومانيا، تحضيرا لِمونديال البرازيل.

واختتم نور الدين قريشي يقول إنه فخور بِجلبه محرز إلى صفوف المنتخب الوطني، وتألّقِ هذا اللاعب فيما بعد في سماء الكرة العالمية.

وخاض رياض محرز (29 سنة) أوّل مباراة دولية مع “محاربي الصحراء”، بِمدينة سيون السويسرية في الـ 31 من ماي 2014، وكانت ودية ضد أرمينيا. حيث شارك أساسيا، قبل أن يُعوّضه جابو في الدقيقة الـ 71. وحينها فاز أشبال خليلوزيتش بِنتيجة (3-1).

أوروبا الخضر رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • في أحدث ظهورٍ إعلاميٍّ له

    ماجر: التتويج الإفريقي لـ"الخضر" فاجأني!

    قال الناخب الوطني السابق رابح ماجر إن إحراز "محاربي الصحراء" كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، يُعدّ مفاجأة. وأوضح رابح ماجر أن قليلا من النُقّاد ومراقبي الشأن…

    • 4586
    • 2
  • بعد ثلاث تجارب

    ماجر يتحدّث عن فشله المُتكرّر مع "الخضر"

    قال الناخب الوطني السابق رابح ماجر إنه اصطدم بِعراقيل جمّة، حالت دون نجاحه في جهاز التدريب لـ "محاربي الصحراء". واكتفى رابح ماجر بِتوضيح مُقتضب، فحواه عدم…

    • 4660
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close