الأحد 16 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 22:31
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أطلقت مؤسسة بريد الجزائر الخميس الماضي رسميا خدمة تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر دون سحب الرصيد المالي أو ما يعرف بتحويل compte à compte والذي سيكون متاحا على مستوى الشبابيك وعبر الموزعات الآلية للأوراق النقدية وحتى عبر تطبيق على الهاتف الذكي.
وفي السياق، أفادت مؤسسة بريد الجزائر في بيان تلقت الشروق نسخة منه بأن هذه الخدمة أطلقت بمناسبة زيارة وزيرة القطاع هدى إيمان فرعون إلى ولاية بسكرة نهاية الأسبوع الماضي.
ووفق البيان ذاته، فإن العملية تتم من وخلال تحويل أموال من حساب جاري بريدي نحو حساب آخر وتتم بصفة آنية دون الحاجة لسحب الأموال نقدا، مشيرا إلى أن العملية تم وضع سقف يومي لها.
ويمكن الاستفادة من هذه العملية من خلال التطبيق الذكي لبريد الجزائر “بريدي موب”، وقريبا ستكون متاحة عبر الموزعات الآلية للأوراق النقدية”GAB” وأيضا على مستوى الخدمات المالية على الخط لبريد الجزائر.
ويتم التحويل لكل زبون يتوفر على البطاقة الذهبية لبريد الجزائر من خلال ملء استمارة معلومات ويتم التحويل في الوقت الآني ويحصل الزبون بموجبه على وصل تحويل.
ويهدف الإجراء لتنويع الخدمات المالية لبريد الجزائر والتقليل من استعمال أموال السوق الموازية أي ما يعرف بـ”الشكارة ” بشكل آمن وفوري حسب البيان.
ولفت بريد الجزائر إلى أنه سجل ما يقارب 14 مليون علمية تحويل للأموال نقدا عبر مكاتبه وهذا خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة بقيمة 2.5 مليار دينار أي 250 مليار سنتيم.

https://goo.gl/DZBdmr
الجزائر السوق الموازية بريد الجزائر

مقالات ذات صلة

26 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • rachid

    يعطيها الصحة الوزيرة, القطاع راه يتحسن, على الاقل مانتعذبوش في الطابور هاك. خصنا خدمة شراء الكتب الالكترونية من مكتبات الانترنت مثل امازون. لوكان ادير هذا الانجاز يبقى في التاريخ.

  • Youss

    هذه الخدمة موجودة في أوروبا منذ الثمانينات ويمكن تحويل اي مبلغ الى أي حساب في أي بلد مهما كان إسم البنك ليس البريد فقط، تخلف بعشرات السنين لبلد كان يمكن ان يكون كتركيا على الاقل نظرا لما يتوفر عليه من إمكانيات لكن الديناصورات لا يهمهم تطور البلد، المهم ملء حساباتهم البنكية ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  • SALAKA

    على سلامتكم. تأخرتوا بزاف.

  • والبطاقة الذهبية الفاسدة أصلا ؟

    وماذا عن البطاقات الذهبية التي تم إصدارها منذ الأول وهي لا تعمل أصلا على موزعات DAB اتصلنا بالرقم 1530 منذ مارس 2018 كما نصحونا هنا بمديرية البريد بمدينتنا وقيل لنا من خلال 1530 أن المشكل يخص كل من تحصل عليها في بداية العملية وسيتم استبدالها في ظرف شهرين !!! ولحد الآن لم نتحصل على بطاقة أخرى يا صاحبة المعالي هدى فرعون نطلب تدخلك لأن الأمر معقد ومهم لنا مع فائق تقديرنا واحترامنا.

  • العربي

    ماذا عن التجارة الإلكترونية؟

  • جزائري

    الى رقم 2
    في الامارات جميع البنوك و من خلال تطبيق الهاتف تستطيع القيام بتحويلات داخلية و دولية بطريقة بسيطة تحتاج إلى بصمة الصوت لتأكيد العملية إضافة لخدمات اخرى كدفع فواتير الكهرباء و الهاتف والإنترنت و المخالفات المرورية و بوابات العبور ( سالك ) رسوم المدارس و التبرع و دفع الزكاة و التسوق و الدفع الذكي من خلال تقنية التلامس و خدمات التحكم في البيت الذكي تحكم في درجة الحرارة و معدلات الرطوبة ربط البيت بمراكز الشرطة في حالة السفر تأمين الحافلات التي تنقل اطفال المدارس و سيارات الاجرة و العديد من المزايا توفرها الحياة الذكية التي لو كانت متوفرة في الجزائر لحافضنا على حياة و اعراض الملايين

  • عدة

    المواطن راه حتى يتميزر باش يخلص المرتب نتاعو و هي تهدر على التحويل هذا راه معمول بيه منذو عقود في الدول لي تحترم مواطينيها

  • كمال

    عندما لا تستطيع ان تغير او تعلم ماهو رقم هاتفك الموجود بالبطاقة الدهبية حتى تجيب على السؤال السري الدي قمت بتسجيله اول مرة .وفي حالة نسيانك لهدا السؤال تاكد ان بطاقتك الدهبية لا تستطيع اجراء اي عملية الكترونية عدا السحب من الموزع فقط .لمادا لا تقوم مؤسسة البريد بتسهيل العملية بالاجابة فقط على رقم البطاقة الاسم واللفب والرقم السري .هده الثلاثة لا يستطيع السارق الحصول عليها . اما ادا كان السؤال عن الشؤال السري فليعلم مسؤؤلي البريد ان 70 %من حاملي البطاقة لا يملكون اجابة .فالمطلوب اعادة النظر في هده النقطة لانها معقدة كثيرا .انا احمل بطاقة VISA وليست معقدة مثل البطاقة الدهبية

  • مراد

    قبل حوالي 4 سنوات تقدمت للبريد لاحول مبلغ 2 مليون من حسابي لحساب آخر فرد الموظف ليس لدينا الاموال فاعدت الطلب مرة اخرى فطلب الانتظار جلست أفكر وأضحك وأقول نفسي تأخرنا وصل الى هذا الحد !!!عظم الله أجرنا .

  • كريم

    الوزيرة تبالها دارت حاجة كبيرة. انا نقولك راكم متأخرين بزاااااااااااففففف. اتركو اماكنكم لمن يعمل

  • نسيم

    rachid
    شراء الكتب الالكترونية من موقع امزون (Amazon) يتم بالعملة الصعبة (الأورو أو الدولار) و لا أعتقد أن تكون هناك تحويلات مالية أو صرف أو شيئ من هذا القبيل.

  • The Hammer

    مازال لا يستطيعون التخلي عن الاوراق … “ملء استمارة معلومات… و وصل تحويل…”. مازال عليك التنقل الى مراكز البريد و الانتظار في الطابور و معاملات ورقية… اما التطبيق فانتظرو مشاكل لا حصر لها… البريد و المواصلات قطاع متخلف عدو التقنية الحديثة

  • مراد2018

    لقد غيرت رقم الهاتف الذي سجلت به في البطاقة الذهبية و قدمت طلب بعد الإتصال 1530 قالواي سنأخذ طلبك بعين الإعتبار و لكن منذ 06 أشهر و مازال لم يغيرو الرقم . لا أستطيع دفع فاتورة الكهرباء و الهاتف لأنهم يبعثون الكود للرقم الهاتف الذي سحلت به أول مرة و هو و هذا الرقم أصبح عند غيري.
    أعطونا حل من فظلكم

  • noble jirar

    الذي يتكلم علی عصرنۃ قطاع البريد ندعوه لزيارۃ مجانيۃ كل يوم 24 من كل شهر لمراكز ليری طوابير من أباءنا وأمهاتنا المتقاعدين عجاءز وشيوخ من الخامسۃ صباحا أو قبلها بكثير متكدسين لسحب راتبهم يتعذبون لسحب راتبهم ولم يشفع لهم كبر سنهم أو شيب شعرهم وهم الذين أفنو أعمارهم لخدمۃ وطنهم وَصاحب الشكارۃ أو المعريفۃ يدخل من الباب الخلفي واﷲ حرام عليكم .

  • noble jirar

    الذي يتكلم علی عصرنۃ قطاع البريد ندعوه لزيارۃ مجانيۃ كل يوم 24 من كل شهر لمراكز ليری طوابير من أباءنا وأمهاتنا المتقاعدين عجاءز وشيوخ من الخامسۃ صباحا أو قبلها بكثير متكدسين لسحب راتبهم يتعذبون لسحب راتبهم ولم يشفع لهم كبر سنهم أو شيب شعرهم وهم الذين أفنو أعمارهم لخدمۃ وطنهم وَصاحب الشكارۃ أو المعريفۃ يدخل من الباب الخلفي حرام عليكم .

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الى المعلق رقم واحد ، الشراء عبر الانترنت حلم لن يتحقق في الجزائر ، لقد آمنت بهذا و لن يتغير ايماني بهذا ، لن نشتري عبر الانترنت :'(

  • mouadcana

    السلام عليكم
    انا استعملت هذه الخدمة الجديدة منذ حوالي ثلاثة أشهر أو أكثر من تطبيق بريدي موب و تم تحويل المبلغ بعد يومين من العملية ، و الله أنا حاير كيفاه راهم يقولوا خدمة جديدة ؟؟

  • Samir hmd

    الخدمة خارج نطاق الاستعمال منذ ان دشنتها الوزيرة، ما فهمنا والو

  • متشائم

    – عندما تقرأ : “وزارة البريد والمواصلات السلكية واللسللكية والتكنولوجيات والرقمنة” تتعب لتكمل عنوان الوزارة أو تنسى نصفه. النتيجة هي ليست في طول العنوان وإنما في خدمة المواطن لتسهيل أموره اليومية,
    – في بلدان أخرى تجد العنوان مختصر ” وزارة البريد والمواصلات” والخدمات جد سريعة ومتنوعة والمواطن فرحان.
    – مقال في 2018 يتحدث عن خدمة تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر – إنه متأخراً ومؤسفاً.
    هذا ينطبق على كل الوزارات الأخرى.

  • docteur

    l’algerie est arriéré pas a cause des dinozores mais dans son systeme de l’education national. c’est dans les ecole les lycée collège et université qu’on apprend comment rédiger une demande comment remplir un chèque comment utiliser un téléphone portable etc..l’enseignement et le programme de l’éducation est arriéré est toujours sous l’influence de la littérature. ..il y a des des spécialiste et même des expert qui ne savent pas rédiger une demande correctement. il ya des cadre supérieur qui touche 10 millions par mois mais ne savent pas rédiger un PV de réunion.

  • docteur

    le probleme est dans le programme de formation ceux qui sont au niveau du ministere de l’enseignement primaire secondaire et universitaire sont issus de la littérature ils ne savent pas se qui passent au niveau des technologie et des nouvelle technologie et même si il y a des non literraire tu trouve la majorité ont fait science théorique. ils ne savent pas ce qui se passent dans le domaine appliqué. un téléphone portable ce n’est un objet pour parler mais un outil..donc les gens gens au ministère qui font des programme d’Étude ne font pas de distinction entre un OBJET et un OUTIL.

  • docteur

    ainsi je pose la question aux pedaguogue ministere enseignants de tout palier ”c’est quoi la difference entre objet et outil?? peut quelqu’un sait en théorie la différence par leur définition mais le problème dans les grandes nation c’est comment introduire cette notion dans le domaine pratique. . nous avons reçu l’influence catholique français et chi3ite islamique dans nos programme ces deux clan travaillent dans l’objet c’est pourquoi les pays dite catholique sont arriéré par raport aux protestants

  • eoteur

    je dirais ce dicton que” jai produit dite le dicton de zabraroumi el jazairi au siecle 21 n n
    el balad idha ta’anatha tazayana
    wa idha tazayana takayada
    hahahaaaaaha

  • الحوت

    لقد فتح بريد الجزائر على نفسه باباً لن يستطيع بعد ذلك أن يغلقه !
    احنا بالشيكات و ما فريناهاش و آلات سحب النقود في 90 % من الحلاات تكون خارج الخدمة ثم يخرجون علينا بهذه التكنلوجيا التي تعد بالنسبة للجزائر (للأسف) هاربة.

  • ANA

    أردت إستعمال هذه الخدمة في تحويل الأموال في بلدية حاسي الرمل ولاية الأغواط، ففاجأني موظف البريد بأنهم غير معنيين بهذه الخدمة….
    ماهي إذن الولايات المعنية؟؟؟ أم أن موظفي هذه الولاية بعيدين كل البعد عن التكنولوجية.

  • شروقي

    No new News .

close
close