الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 10:09
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

لا صوت يعلو بالوسط الفنى فوق صوت الحديث عن فيروس كورونا، خصوصاً بعد أن تم تعطيل جميع الأنشطة الفنية من حفلات غنائية وعروض سينمائية ومسرحية وكل الأنشطة التى تشهد حضوراً جماهيرياً، الأمر الذى دفع الكثير من نجوم الفن بالجزائر والعالم ككل للتفاعل مع الحدث وحث جمهورهم على توخى الحذر من العدوى ومطالبتهم باتباع أقصى درجات العناية بالنظافة والصحة لتجنّب مخاطر التعرّض للعدوى الفيروسية.

هذا وتلقى دعوات الحجر الصحي حرصاً من الإصابة بفيروس كورونا المنتشر استجابة عالمية وعربية كبيرة، حتى شارك فيها نجوم الفن بدون استثناء ، لكن السؤال هنا: كيف يقضي المشاهير أوقات الحجر الصحي المنزلي هذه ؟ و كيف يقضون اوقاتهم للترفيه عن أنفسهم, فبعضهم من يمارس الرياضة و البعض الأخر يستمتعون بالهدوء مع العائلة أو عزف الموسيقى أو قضاء وقت ممتع ومرح. والبعض يغتنم الفرصة لقضاء اكبر وقت ممكن مع اسرته ..الشروق العربي حاولت الاتصال ببعض الفنانين داخل وخارج الوطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانستغرام .

عميد الاغنية السوفية محمد محبوب
يجب الابتعاد عن التشاؤم والشارع لايحتاج الى اغاني بل افعال

كان فى مقدمة الفنانين الذين تحدثوا إلى جمهورهم عن عدوى فيروس «كورونا» الفنان عميد الاغنية السوفية محمد محبوب، حيث طالب جمهوره ومتابعيه بالابتعاد عن التشاؤم والأفكار السلبية، مستشهداً بالآية القرآنية «فَمَا ظَنّكم بِرَبّ العَالمِين»، وتفسير ابن مسعود: «قسماً بالله ما ظن أحد بالله ظناً إلا أعطاه ما يظن، لأن الفضل كله بيد الله». وقال «محبوب» لشروق العربي : ذكر القران الدائم يخلينا دايماً نظن بالله خير، ويجب الابتعاد عن التشاؤم لان التشاؤم يبنى علاقة جذب كبيرة بينك وبين كل الأفكار السلبية ويقربها لك، وتتوهم أن الله كتبها لك، وهذاغلط كبير، يجب ان نكون العكس تماماً، ونبنى علاقة جميلة وطاقة جذب كبيرة مع المحيطين بيك خاصة الاهل ولهذا دائما اقول ( اقعد في داركم ) وابدا بنفسي لان الشارع لايحتاج الى اغاني بل الى افعال ونصائح.

نجم اغنية المالوف حمدي بناني وابنه كمال بناني
الحجر الصحي فرصة ثمينة للتقرب أكثر من أفراد العائلة

ومع بداية تفشّي فيروس كورونا وقبل إدارجه ضمن خانة الوباء، سعى الفنان الشاب كمال بناني ابن نجم اغنية المالوف الفنان حمدي بناني إلى نشر رسائل التوعية للوقاية منه بشتّى الطرق، بدءاً من تحدّي غسل اليدين على وقع أغنيايته وصولاً إلى تغريداته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

ولا تقتصر التوعية للحدّ من إنتشار فيروس كورونا المُستجد على إتّباع وسائل الوقاية فقط، بل تشمل أيضاً إعتماد الطرق الأفضل لإنجاح تجربة الحجر المنزلي ومنع خرقها من خلال مساعدة بعض العائلات على تأمين الحاجات الأوليّة، كي لا يضطر افرادها إلى العمل لتأمين لقمة عيشهم .

هذا ويرى الفنان الكبير حمدى بناني (الاب ) بأن الحجر الصحي الذي و بالرغم من أن الكثيرين ينظرون إليه على أنه تقييد لحريتهم ويشعرون بالضجر أثناءه، يعتبره بالنسبة إليه فرصة ثمينة للتقرب أكثر من أفراد العائلة خاصة الاحفاد و لتحقيق أشياء لم يتمكن من تجسيدها بسبب انشغلاته اليومية، مشيرا إلى أن هناك عديد الأمور التي يتعين على الفرد القيام بها لقضاء وقت فراغه في ما ينتفع به.

محدثنا قال لشروق العربي بأنه وجد راحته في الإلتزام بالحجر الصحي ، إذ يقضي وقته بين الاستديو الخاص به والشهير بعنابة ، و بين منزله رفقة أفراد عائلته، حيث قسم وقته بشكل منظم ، اما بالنسبة لكمال بناني فقد خصص ساعتين منه يوميا للمطالعة التي يعتبرها من أولوياته، قائلا بأنه يختار العناوين التي تبث الطاقة الإيجابية في نفسيته، و تفيده في حياته، كما يستغل الفرصة للانتهاء من البومه الجديد والذي ينوي اطلاقه قريبا

الفنانة ندى الريحان
الاطباء هم النجوم والشارع لا يحتاج من يغني له

من جهة اخرى طالبت الفنانة ندى الريحان ، زملاءها من الفنانين والإعلاميين والرياضيين باستخدام حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى لتوعية المواطنين بخطورة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه بالمكوث بالبيت لانه هو الحل لتفادى الانتشار ، مضيفة لشروق العربي :

أناواثقة فى رحمة الله ولطفه والأيام هذه ستمر على خير ، كما اني حاولت الابتعاد عن الفن بالوقت الراهن لان الشارع يحتاج من يساعده وليس من يغني له وافسح المجال للاطباء فهم النجوم كما استغل الفرصة لابعث لهم تحية تقدير واحترام.

الفنان المغترب عبد النور حسن
يستعين بالإمام علي بن أبي طالب لتشجيع المواطنين على الحجر المنزلي

شجع الفنان الجزائري المغترب بالقاهرة عبد النور حسن ، جمهوره على الألتزام بالحجرالصحي المنزلي من خلال نشر مقولة لسيدنا علي بن أبي طالب، على حسابه الشخصي، عبر موقع التويتات القصيرة “تويتر”.

وكتب عبد النور، خلال التويتر”يأتي على النَّاس زمانٌ تكون العافية فيه على عشرة أجزاء؛ تسعةٌ منها في اعتزال الناس، والعاشرة في الصمت علي بن أبي طالب”.

ولاقى التويتر تفاعلًا كبيرًا لدي جمهور الفنان، فنهالت التعليقات عليه، فكتب أحد متابعيه قائلًا:”شكرًا نور” واضاف آخر”صدقت يافنانا ونعم بالله ولكن الناس حالها واقف”، وفي السياق ذاته صرح عبد النور لشروق قائلا : كنت اتمنى ان اقضي الحجر الصحي ببلدي الجزائر ولكن للاسف كل المطارات مغلقة مضيفا : الحجرالصحي جاء بالوقت المناسب بالنسبة لي ’ خاصة وانا على وشك بداية تصوير اولى افلامي السينمائية (4 اداب ) مع حماده هلال .

يذكر أن آخر أعمال عبد النور حسن ، كليب أغنية “توهة”، الذي طرحها على طريقة الفيديو كليب، عبر قناة مزيكا، وموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وحقق الكليب نسبة مشاهدة عالية.

نجم اراب ايدول ابراهيم حدرباش
ا
لجمهور ليس بحاجة لاغاني بل بتوعية ومساعدات وهذا دورنا كفنانين

فيما وجّه المطرب الصاعد نجم اراب ايدول ابراهيم حدرباش ، رسالة دعم وتحذير لشعب الجزائري ، لحثهم على الالتزام بالتوجيهات والالتزام بالتعليمات، التى تصدرها الدولة ووزارات الصحة للحدّ من انتشار فيروس كورونا. محديثا لشروق العربي :

أرجو إن نعمل حسابنا ونلتزم بالتوجيهات التى تصدرها لنا الدولة ووزارات الصحة كل فنان مطالب بتوجيه جمهوره وطمأنتهم ليس بالاغاني بل بالمنشورات الهادفة والمساعدات .

و بخصوص اهتمامه بمستجدات الوضع الراهن قال محدثنا بأنه يفضل الابتعاد عن مشاهدة الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا لفترة طويلة، لكي لا تؤثر على نفسيته، حيث يكتفي بمشاهدة نشرة الأخبار على القناة الرسمية و بمعرفة حصيلة الوفيات عند الساعة الخامسة، معتبرا بأن كثرة التعرض لها يعكر مزاجه مضيفا بأن الظرف الاستثنائي الذي نعيشه و الذي فرضه وباء كورونا، أتاح له كذلك فرصة كبيرة لتقرب أفراد العائلة من بعضهم البعض أكثر و توطيد الصلة فيما بينهم، والاهتمام اكثر باعماله الجديدة والتي يشرف عليها شخصيا من الاستديو الخاص به بالمنزل ليختم قائلا: واثق أن الله سيزول عن هذه المحنة والتي اعتبرها امتحان لنا وللعالم ككل.

الممثل والفنان زهر الدين جواد
# لستم_وحدكم_نحن_معاكم

بينما ظهر الممثل والاعلامي زهر الدين جواد فى صورة جديدة له وهو مرتدي بدلة طبيب ، يطالب الناس بالمكوث فى منازلهم خلال الفترة الحالية بسبب تفشى فيروس كورونا,كما يطالب كل الفنانين والاعلاميين بنشر الوعي والتفاءل عبر حسابتهم , وعن نشاطه بالوقت الراهن يحدثنا زهر الدين قائلا / حاليا أقوم بحملة لرفع من معنويات خط دفاعنا الأول و جيشنا الأبيض لكل العاملين في قطاع الصحة دون نسيان عمال النظافة ،رجال الأمن ،الحماية المدنية و كل من يحارب ضد هذا الفيروس بتحضير فيديو مساندة و دعم من مشاهير الجزائر و حتى من مواطنين الهدف من هذا إكتساح مواقع التواصل الإجتماعي و الإعلام لرفع معنويات إخواتنا العاملين في مختلف الأسلاك الذين يحاربون هذا الوباء و لنثبت لهم انهم ليسوا وحدهم نحن معاهم و أيضا لنثبت للعالم أنا الجزائريين متحديين و خاوة في الظروف الصعبة بهاشتغ #لستم_وحدكم_نحن_معاكم ،مضيفا عبر حسابه بالفيس بوك : لو كان بإمكان المساعدة و المساندة أكثر من الفيديو لفعلنا ذلك ، أتمنى من الجميع المشاركة و لو بمنشور لدعم خاوتنا من يؤمن بالفكرة ينشرها على أوسع نطاق .

بين المطبخ والانستغرام والتيك توك هكذا يوميات النجوم بالحجر الصحي المنزلي

بعيدا عن مواقع التصوير ودور العرض السينمائية وشاشات التلفزيون والحفلات الغنائية ، بات عدد كبير من نجوم الفن يقضون أوقاتهم في الحجر المنزلي تجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

تلك الأوقات التي قرر النجوم كعادتهم أن يشاركوها جمهورهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ليرى الجميع اختلاف الهوايات التي يقوم بها البعض أثناء فترة الحجر المنزلي.

عدد كبير من الرجال قرروا أن يدخلوا إلى المطبخ، وربما أبرزهم احمد حاتم الذي يداوم على نشر مقاطع فيديو تظهر مهاراته في تحضير الطعام، ونفس الأمر قام به أحمد حلمي الذي نشر طريقة إعداد “سد الحنك” التي ظل يصنعها في المطبخ، بعيدا عن أنظار زوجته منى زكي، ولم تغب روحه الكوميدية أثناء الحديث، حيث طالب الجميع بإحضار سلة قمامة في النهاية من أجل وضع المنتج الذي سيخرج بداخلها. ومن جانبه وجه الفنان أحمد حاتم التحية لكل من يدخل إلى المطبخ من أجل تحضير الطعام، خاصة وأنه حاول الدخول إلى المطبخ ولكنه لم يتمكن من احتمال الأمر.

كما نشر الفنان أحمد حاتم، مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على “إنستجرام” من داخل منزله، وظهر “حاتم” في الفيديو وهو يخبئ أنفه ويعزف ويرقص على البيانو، وامامه كتب ومجلات كان قد اطلع عليها والمعروف حبه للمطالعة وعلق على الفيديو قائلا: “انا زهقان اوي.. خليك في البيت”.

الفنان محمد هنيدي أظهر أنه مشغول بأخبار الفيروس الجديد، وكعادته معروف بخفة ظله يحول الأخبار المحزنة لكومكس ساخر من أعماله الفنية، فقد علق الفنان المصري، بطريقته الكوميدية المعهودة على هذا الخبر، باقتباس صورةٍ من فيلمه “فول الصين العظيم”، نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، وعلقّ عليها بالقول: “الله يرحمك يا جدي.. كنت حرامي وكمان كداب”.

دعت النجمة هند صبرى لتحدي جديد للتسلية ومواجهة الممل، وأطلقت عليه اسم “تحدى الملل” وذلك بنشر صورة فى الطفولة، وبدأت هند صبرى بنفسها ونشرت صورة لها فى طفولتها عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، معلقة عليها “تحدى الملل .. لازم نقعد فى البيت .. كلنا . كلنا عندنا صور من الطفولة ممكن نرجعلها.. أنا بدأت بصورة غالبًا فى فرح أوعيد .. ورونا صوركم”، معلنة تحدى كل من منة شلبى وسلمى أبو ضيف وكندة علوش وعمرو يوسف.

وبعد غيابه عن نشر أي صورة منذ أكثر من شهرين شارك الممثل السوري تيم حسن متابعيه على “انستقرام” بصورة له من منزله خلال فترة الحجر المنزلي وهو مستلق على الأريكة.

تيم الذي نادرا ما يقوم بنشر صور له، اكتفى بكتابة تعليق “يسعد أوقاتكم ويحميكم” على الصورة، وطبعاً سرعان ما تناول الفانز صورته على نطاق واسع فيما بينهم.

وعلق بعض الفانز بطريقة طريفة تحت صورة تيم على عبارته الشهيرة “لا تهكل الهم” الذي كان يردّدها في مسلسل “الهيبة”، اذ، قالت احدى المتابعات ” ضلينا ما نهكل الهم لحتى راحت علينا”.

الفنانة “نسرين طافش” نشرت عبر حسابها الرسمي “انستغرام”، مقطع فيديو وهي تقلد صوت الفنانة السورية “سامية الجزائري”، وتقول «أنا الرجال ما نزلولي على معدة لو شافوا القردة بيقولولها صباح الخير يا وردة»، وكتبت: «رأي جارتنا أم محمود.. تحية لسيدة الكوميديا السورية والعربية الاسطورة التي لن تتكرر سامية الجزائري»، ودعت المتابعين إلى زيارة حسابها على “تيك توك” لمزيد من التسلية والضحك والترفيه خلال فترة الحجر الصحي وهي تقوم بعدة ماكولات جزائرية وسورية.

الفنان “ناصيف زيتون” شارك مقطع فيديو على حسابه الخاص “انستغرام” لمجموعة من أصدقائه وهم يعزفون أغنية عن فيروس “كورونا” وختموا الفيديو بجملة: «خليكون بالبيت»، أما الفنانة “رويدا عطية” نشرت صورة لابنها الصغير “زين” وهو يشاهد أفلام كرتون في المنزل وكتبت: «خليك بالبيت أم زي: ورغم كل الملل المصاحب لعملية الحجر الصحي في المنزل، فإنها تبقى أهون الشرور في ظل مخاطر الإصابة والمساهمة بنقل فايروس كورونا .

ومع اتساع دائرة التحذيرات من الفيروس، وفي إطار التوعية، يوصي الأطباء بالابتعاد قدر الإمكان عن الملامسة و”سلام الأحضان”، معتمدين في ذلك على حقيقة انتقال الفيروس بالملامسة. تلك التوصية، وجدت طريقها إلى الساحة ولكنها سرعان ما تحولت إلى مقاطع كوميدية انتشرت في أروقة “التواصل الاجتماعي”، استبدل صناعها “سلام الأحضان” بطريقة طريفة تتمثل في “ضرب الأقدام”، وهي الطريقة التي اعتمدها الفنان راغب علامة في استقباله لضيوفه، وفق ما أظهره مقطع مصور، انتشر سريعا في دهاليز “التواصل الاجتماعي”.

وفي الوقت ذاته، آثر عدد من النجوم إخفاء ملامحهم وراء الأقنعة والكمامات، لتجنب الإصابة بالفيروس، وهي خطوة أقدم عليها الفنان عاصي الحلاني الذي نشر مقطعا مصورا خلال ارتداءه للكمامة، أثناء تواجده خلف كواليس برنامج “ذا فويس كيدز”، فيما تسلحت الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها وشقيقها بذات القناع، الذي أخفت خلفه تفاصيل وجهها، وهي التي كشفت أخيرا عن خضوعها لعملية جراحية لإزاله تليف في الرحم.، في حين أن كارول سماحه وسوزان نجم الدين لم تكتفيا بارتداء الكمامة، وإنما ذهبن إلى تقديم نصائح “طبية” للجمهور، لتجنب الإصابة بالمرض.

حيث شددت كارول في حديثها لمتابعيها على ضرورة الانتباه إلى صحتهم خاصة أثناء تواجدهم في المطارات، بينما قدمت سوزان شرحاً عن طريقة ارتداء الكمامة، وأهمية الإكثار من شرب الماء، بينما أبدت نجوى كرم عدم “خوفها” من الفيروس، حيث علقت بشكل ساخر على سؤال حول عدم ارتدائها للكمامة، بالقول: “عندنا مناعة .. و”الزبالة” في البلد تقتل البكتيريا القادمة من الخارج”، في إشارة منها إلى أزمة القمامة التي يعاني منها لبنان منذ سنوات. فيروس “كورونا” لم يهدد الصحة البشرية فقط، وإنما بات يهدد برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان المصري هاني رمزي في رمضان، والذي أكد تأجيل برنامجه خوفاً على سلامة الفرق العاملة فيه، خاصة وأن الفكرة الأساسية للعمل تقوم على التصوير في الصين، حيث منشأ الفيروس.

الحجر الصحي الفنانين فيروس كورونا
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close