الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا سيدة متزوجة من 8 أشهر فقط وحامل في الشهر الرابع.. مشكلتي أن زوجي يسمع كلام والدته التي تكرهني حرفيا ويقوم بضربي كما الحيوانات بسبب وبدونه.. في أول يوم صفعني فقط كي يثبت رجولته أمامها وأقسم بأني لم أفعل له شيئا سوى أني كنت أبكي كما كل العرائس على فراق أهلي، وتكررت نفس التعديات فقط باختلاف الأحداث.

أنا الآن حامل ولم يراع حالتي النفسية والجسدية، بل يفعل ما يحلو له في الخارج ويدخل البيت كي يحيل حياتي إلى جحيم.. تخيلوا لقد رماني مرة خارج البيت بملابس النوم وأمسكني مرة من شعري وضرب رأسي بالحائط حتى تورمت جبهتي ولما فاض كأس صبري وصارت البقع الزرقاء تملأ جسدي طلبت من أهلي أن يتدخلوا فأعادوني إلى المنزل وشجعوني على رفع دعوى قضائية ضده بعدما أثبت الطب الشرعي آثار العنف والتعدي وهو ما فعلته لكن ذاك الوحش لم يهضم الفكرة وقال أنه علي سحب الشكوى وطلب الطلاق بالتراضي وإلا شوه سمعتي واتهم أخي بسرقة أغراض البيت كونه من أتى لاصطحابي، وأنا الآن في حيرة من أمري ماذا أفعل، هل أنسحب من حياته بهدوء وأطلب الطلاق كما قال بالتراضي أم أستمر في الشكوى كي يدفع ثمن ما فعله بي؟

أختكم من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك وأن يصلح أحوالك ويريح بالك وبعد:

إن كان ما ذكرته هو الحقيقة الكاملة أختي وزوجك يتعدى عليك بلا سبب ويتمادى في ظلمه حتى وأنت حاملا فلا داعي للأسف عليه واستمري في الشكوى دون خوف لأنه لا يملك أن يفعل شيئا دون أدلة ضدك، بل بالعكس سوف يتورط أكثر ولن يجد ما يشفع له، لأن القانون واضح في مثل هذه الأمور وعلى من يقذف شخصا أن يأتي بالدليل القاطع وإلا دفع الثمن غاليا لأن أعراض الناس ليست لعبة بيد صغار العقول، وكذا من يتهم شخصا بالسرقة.

كوني قوية أختي ولا تخافي من شيء ولا تتراجعي إلا إن أردت ذلك بسبب الجنين الذي تحملينه، كأن لا تكون نفسيتك بخير أو تفكرين في مستقبل الصغير مع أبوين لا يغادران أروقة المحاكم أو كنت تريدين الطلاق بالتراضي والانتهاء من الموضوع سريعا فذلك شأنك أما بدافع الخوف فلا أنصحك بالتنازل عن حقوقك، والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الطلاق الظلم
6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الله

    احتفضى بهاذ الرجل لانه قليل الرجال مثله فى هاذ الزمن . فهذا يضرب و يستر و يحمى

  • محمد

    بئس النصيحة قال الله تعالى امساك بمعروف أو تسريح باحسان أنصحك أختي الكريمة سحب الدعوة والطلاق بالمعروف…هذا فيه فائدة لك لأنه سيندم لأنه ترك امرأة طيبة ومتسامحة ثانيا لو علم الرجال أنك أدخلتي زوجك السجن لن يتقدم اليك أحد وهذا يضرك ثالثا في المستقبل سيعلم ابنك أنك أدخلتي اباه السجد وسيحتقرك رابعا يقول الله تعالى ادفع بالتي هي أحسن…يجب أن تكوني خير منه وتسامحيه لوج الله ولتثبتي له أن أخلاقك عالية…ونصيحتي أن يكون الطلاق بالرضا خير من العنف

  • *

    ليست من الرجولة ان يعتدي عليها ولايراعي حالتها النفسية وخاصة وهي حامل يا اخ عبد الله و اخ محمد
    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماا
    اما تراجعها عن شكواها هل سيغير بطبع هذا الانسان الذي لاضمير له !! ولاخوف الله ،،اكيد سيعامل امراة تانية وعاشرة هكذا ..لابد ان يردعه القانون ولا يختبا وراا قول فلان او مجتمع يرا الجبان رجلا
    لابد ان يعلم ان هذه المراة لم يشترها من سوق الجاهلية انما هي امانة عليه ان يحترم اهلها ويحترم نفسه قبل كل شي ا سبحان الله
    اما عن معطيات اخري فهي اعلم بها وحرة في قرارها
    اختي اذا كنت تعيشين الحيوانية وسامحيني عل هذا الوصف فلا تكملي

  • قارئ

    حذاري من الظلم .لا تنفعك امك وسيقتص منك المنتقم.انت لا تقبل لبنتك ان يمسها احد.هناك عدة طرق هادئة لاتباعها .

  • لا أحد

    تبا لرجال يسطعرضون عضلاتهم أمام النساء. الظلم ظلمات يوم القيامة، سيأتي يوم لا محالة، يوم لا ينفعك أحد ولا حتى أولادك أو أمك التي تطيعها إما لمصلحتك أو لخراب بيتك. يا أختي ، إستمعي إلى من يحبك حقا، وقرري مصيرك بيدك. إن شاء الله ستجدين الخير.

  • mohamed

    كيف قبلته من الأول

close
close