السبت 26 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 08 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:06
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

قصتي ليست عادية فهي محملة بالحزن والخوف والألم.. قصتي التي لم أختر أحداثها ولا نسجت فصولها باتت جزء من ماض كئيب يلاحقني.. ماض ينهش دواخلي كما تنهش الكلاب الجائعة الجيف..

لست اعرف ما أقول لكم فأنا شابة جميلة جدا وفي مقتبل العمر، وقد تقدم لخطبتي الكثيرون وكنت دائمة الرفض بسبب تعرضي حين كنت في الـ 16 للتحرش والاغتصاب.. كنت أرفض الخاطب تلوى الآخر وأنا غير آسفة على أحد إلى أن جاء اليوم الذي قصد بيتنا الشاب الذي لطالما أحببته في السر وتمنيته بيني وبين نفسي وكنت واثقة من حبه لأن حدس المرأة لا يخطأ لكني كنت أتجاهله حتى لا أجد نفسي مضطرة للاختيار بين أمرين أحلاههما مر..

الآن وقد أتى حبيبي لخطبتي وقصد البيوت من أبوابها دون أن يعاكسني أو يكلمني في الشارع أو يسألني عن مشاعري لأنه على خلق ودين وجدت نفسي في حيرة، هل أرفضه كسابقيه دون تفسير أم هل أطلب رؤيته خفية عن أهلي وأبوح له بما يعكر صفو حياتي أم هل أقبل وأتركه لليلة الزفاف يكتشف بنفسه أم هل يمكنني الخضوع لعملية وكم تكلفتها؟

أشياء كثيرة ترهقني حد الوجع ولا أكاد أصل لقرار حتى يعرقلني الخوف فأتراجع فهلا ساعدتموني على الخروج من هذه الورطة؟ هل من حل لوضعي؟ هل إن أخبرته سيتفهم أني لست ساقطة ولست زانية وما حدث فوق إرادتي؟ أرجوكم ساعدوني.

منار من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي منار والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك ويسترك في الدنيا والآخرة ويريح بالك وبعد:

تفاصيل التحرش بك واغتصابك مبهمة ولم تطلعينا على شيء، وهل يعلم أهلك بالموضوع وهل تقدمت بشكوى حينها أم لا لأن كل هذه المعلومات مهمة، فمثلا إن أدين الفاعل وكان الجميع على علم بما حصل فيمكن إقناع الرجل بأن الذي جرى معك خارج عن نطاق إرادتك، أما إن كان العكس فيمكنك أن تتوقعي أي شيء وأي رد فعل، خاصة وأن العلاقات المحرمة أصبحت منتشرة ولو كل واحدة ذهبت بإرادتها لحتفها وقالت أنها مغتصبة لكانت كل الفتيات يفعلن ما يحلو لهن ثم يتبرأن من فعلهن..

أنت الآن شابة في مقتبل العمر وبإمكانك أن تقرري ما يناسبك لكن الأمر الوحيد الذي أركز عليه أنك إن كنت صادقة في أقوالك وكان الذي جرى رغما عنك فتأكدي بأن الله سوف ينصرك ولو بعد حين.. توكلي عليه فقط وكوني صريحة وإلا ما يشرح صدر خاطبك..

بالنسبة لترقيع غشاء البكارة فلا بد أن تستشيري أهل العلم والدين لأني لا يمكنني أن أنصحك بذلك، خاصة وأن العلاقات ينبغي أن تبنى من البداية على أسس متينة التي في مقدمتها الصراحة، وفي النهاية حياتك لن تتوقف على رجل وإلا ما تجدين من يتفهم الوضع ويسترك، احذري فقط من المتلاعبين الذين يستغلون مثل هكذا ظروف والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الاغتصاب التحرش الصراحة

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    أريد أن أتغير نحو الأفضل فماذا أفعل؟

    أحلى تحية أهديها لأروع فريق تحرير وأجمل قراء أما بعد: أنا شابة أبلغ من العمر 19 سنة، تربيت في عائلة كبيرة وبالتالي عشت حياة مضطربة، الجد…

    • 436
    • 2
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ما كش علابالك!

    يخي حالة يخيى

  • سيادة الرئيس

    لم تم اختياركم لغلق فوهة من قمة وصل اليها بركان جاء الاخضر واليابس لنسفه والان تخلدون شيئا لم نراه حقق شيء

  • Muslim

    اختاه، لااوافق رأي الكاتبة، فحالتك اما اغتصاب واما خطأ، فإن كانت اغتصابا فلماذا تتحملين الحادثة و تبعاتها و انت لا ذنب لك؟؟؟ عليك استشارة طبيبتك، فلربما انت مازلت عذراء، و إن لم تكوني كذلك فقومي بالعملية، ولا خداع في ذلك، إلا أن كنت سترتاحين أكثر أن اخبرته، وإن كان ذلك خطأ ارتكبته،فذلك بينك و بين الله فالتوبة بينك و بين الغفور الرحيم، بشرط أن تكون توبة صادقة، و لاتفضحي ماستره الله، و قومي بالعملية سترا لنفسك، ولكن، بشرط أن تكون توبة صادقة، انسي ماحصل، و لاتعذبي نفسك، لابد للخياة ان تستمر، و في كل الحالات، ان كانت راحتك النفسية في اخباره فحاولي ان تجدي الفرصة لذلك، وحسب وصفك له فهو سيتفهم

  • الحاجة قرنونة

    عزيز ي هاهي قصة امامنا تصف فيها الضحية قصتها
    انا انصح هذا الشاب اذا كانت هذه المراءة ساترة لجسدها بلباس شرعي وليس من عادتها مجالسة الرجال واو الاختلاء بهم ممكن انك تصدقها
    اما اذا كانت ممن يتبرجن ويجالسن الرجال فلا يصدقها ابدا وليعلم انها كاذبة

  • شاوي كلحوه

    إن كان مسلما فحذار أن تفعلى وإن حدث ستكونين قد وضعت نفسك موضع تحسدين عليه ( أمر حدث وانتهي ، 90 في المئة مثلك ، كامل أغتاصبوهم وهن في سن من 16 حتى 65 عاما و 10 في المئة ولدو هاكذاك مخدومين دوريجين ) يستحال” إيفيق ” اللاهم إذا كان ” ولد لحرام ” لا ثقة في الذكر المسلم ، لما يشبع إيولي حلوف وسيعرضك لكل المهانات والتشهير والتهديد والقذف ” خليه أعلا نيتو ” غض النظر عن الموضوع واعتبري الأمر عاديا مادام حدث قبل معرفتك له ” ليس خيانة إنما مجرد تسلية من جانب واحد ” أصحاباتك ولدو 4 وتزوجن على أساس أنهن عازبات باكرات ( W ) أومافاقوش بهم .

  • Rossignol

    اختي خطيك من هاذي تاع نصارحه مراناش في العالم المثالي و عالم الاحلام ليراهي تحكي عليه المستشارة لي ردت عليك،واش غادي يفيدك الإعتراف غادي يخسرلكم علاقتكم حاجة فات عليها سنوات و قاع لوكان يتقبلها ضرك غادي تبقى في راسه و تديرلكم مشاكل من بعد .ماتقوليله ماوالو نصيحة روحي ديري عملية ترقيع و بدي صفحة جديدة في حياتك

  • امينة

    لاتخبريه لا هو ولا أي كان

close
close