الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 16:12
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أنا سيدة متزوجة منذ 5 سنوات ولديّ بنت لكن زوجي يرغب بالزواج علي بواحدة كان على علاقة محرمة معها لسنوات وصارحني بذلك، وقال إنه لا يستغني عني ولا عن ابنته فقط أتركه يتزوج علما أنني لا أعمل..

أنا رفضت الفكرة جملة وتفصيلا خصوصا أن هذه الفتاة سيئة وآذتني كثيرا من بعيد فكيف بعد أن تصبح زوجته رسميا؟.. لست أدري ماذا أفعل؟.. لا أستطيع اتخاذ القرار المناسب بالانفصال أو البقاء.. أخاف على ابنتي من المجهول كما لا يمكنني تقبلها والبقاء معه فالفكرة وحدها تصيبني بالجنون أرجوا منكم المشورة و شكرا جزيلا.

أختكم في الله

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يوفقك ويرزقك السكينة والطمأنينة وراحة البال وبعد:

إن كان قرار زواج زوجك بيدك فلا تسمحي له بالارتباط بواحدة كان على علاقة محرمة بها واطلبي منه أن يتوب إلى الله ويستغفر ويلتزم بصلاته ويتحمل كافة مسؤولياته اتجاه أسرته ويحاول الانسجام معك والاهتمام بابنته ثم يرى إن كان لا يزال قلبه متعلقا بالحرام..

كوني ذكية أختي واخلقي وقتا ومساحة لتجديد أنفاس العلاقة التي ربما خنقتها ضغوطات الحياة.. تصرفي بحنكة ولا تسمحي لامرأة عابثة أن تسلبك زوجك وفرحة عمرك.. ابذلي ما بوسعك كي تحتوي رغبات شريكك وكي تصرفيه عن المحرمات وفي الأخير دققي النظر إليه كي تلمسي التغيير، فإن وجدته عاد إليك واستشعر قيمة الحلال فسامحيه وابدئي صفحة جديدة وإن وجدته لا يزال مصرا على الحرام فدعيه وشأنه واتخذي موقفا منه ليبقى القرار قراره..

أخيرا أختي أتمنى أن تبقي قوية مهما حدث وأن تفكري في مصلحة ابنتك وأن لا تعتبري زواج زوجك نهاية العالم إن أقدم على تلك الخطوة لأنك مع الوقت ستعتادين على الأمر وستتعلمين كي لا تجعلين محور حياتك رجل.. ثقي بنفسك وابذلي ما بوسعك للحفاظ على بيتك والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

19 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close