-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صورة تم تداولها وأثارت ضجة

هل انحنى أردوغان أمام بايدن خلال قمة زعماء “ناتو”؟

الشروق أونلاين
  • 4338
  • 3
هل انحنى أردوغان أمام بايدن خلال قمة زعماء “ناتو”؟

أثارت صورة ملتقطة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

الصورة التي التقطت قبيل اجتماع زعماء حلف شمال الأطلسي “ناتو”، أمس الإثنين، في العاصمة البلجيكية، بروكسل، تم تداولها بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ادعى البعض أن أردوغان انحنى أمام الرئيس الأمريكي.

إلا أن المقطع المصور الذي يعود للحظة ذاتها، يظهر أن الصورة اقتطعت من سياقها.

ووفقاً للمقطع المصور هذا، فإن الرئيس الأمريكي يتوجه نحو نظيره التركي ليسلّم عليه، حينما كان أردوغان كان جالسا، والتقطت الصورة قبل أن يقوم الأخير ليصافح بايدن فبدا وكأنه ينحني أمامه.

وكان مدير دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، قد غرّد قبل ساعات من انتشار الصورة المقتطعة، بمقطع فيديو للحظة توجه بايدن لأردوغان الذي كان جالسًا، فيما هم الأخير بالقيام من مكانه للسلام على الرئيس الأمريكي وسط ابتسامات بينهما.

وعقب قمة زعماء حلف شمال الأطلسي، عقد أردوغان وبايدن لقاء ثنائياً وآخر على مستوى الوفود، في أول لقاء بين الجانبين منذ وصول الرئيس الأمريكي الحالي إلى البيت الأبيض.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها عقب اللقاء، قال الرئيس التركي إن لقاءه مع نظيره الأمريكي “كان إيجابيا”، وإنه وجه له دعوة لزيارة تركيا.

وأضاف: “اتفقنا على استخدام قنوات الحوار المباشرة بشكل فعال ومنتظم بما يليق بالحليفين والشريكين الاستراتيجيين”.

من جانبه، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، لقاءه الأول وجها لوجه مع نظيره التركي بأنه “إيجابي ومثمر”، قائلا إن البلدين “سيحققان تقدما في العلاقات الثنائية”.

وقال بايدن إنه وأردوغان أجريا مناقشات مفصلة حول كيفية المضي قدما في عدد من القضايا.
وأضاف: “ستواصل فرقنا المباحثات وواثق من أننا سنحقق تقدما حقيقيا بين تركيا والولايات المتحدة”.

المصدر: ترك برس

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • القرن 21

    للأستاذ : الجزائر الجديدة بانتخابات لم يشارك فيها الشعب .. مبروك

  • ابونواس

    أردوغان لم ينحن ولن ينحني الا لربه...مايسمى المتصهينين الأعراب في الامارات والسعودية ومصر..ودبانهم الوسخ..حوروا وركبوا الصورة .حيث أصبحت وكأن أردوغان يقبل يد الرئيس الامريكي بايدن...أردوغان ليس سلمان ولا عيال زايد ولا السيسي الذين فضحهم ترمب وكشف عمالتهم وهبوديتهم للصهيونية وخدمة مصالح أمريكا...ترمب كشفهم قولا وفعلا....الصورة الحقيقية نشرها فيديو.حيث طأطأ الرئيس الامريكي وأنزل رأسه وجسده لمصافحة أردوغان الذي كان جالسا ولم يسرع في الوقوف..والمصافحة تمت على الطريقة التي فرضتها (كورونا)......أردوغان جننكم يا أعراب العمالة والحقارة والدناءة والحقارة....يكفي أن السواد الأكبر من الشعب العربي المسلم من طنجة المغربية الى جاكرتا الأندونيسية على قلب واحد في تكذيب هذه الصورة والازدراء منها والسخرية من ذبان الأعراب في السعودية والامارات ومصر...يكفي صفعهم لهؤلاء الأنذال عبيد ترمب ونتانياهو وكل العملاء الأشرار الأقذار الزبالات

  • أستاذ

    صافحه عندما كان يستعد للوقوف لأنه كان جالسا هذا ما كان اللهم احفظ اردوغان واجعله سندا للجزائر الجدبدة اقتصاديا و سياسيا