إدارة الموقع
أعلنت مباشرة عملية لتحصيلها

هل تستطيع سونلغاز استرجاع 17 ألف مليار من ديونها؟

إيمان بوخاتم
  • 1325
  • 6
هل تستطيع سونلغاز استرجاع 17 ألف مليار من ديونها؟
ح.م

أعلنت شركة سونلغاز، نيتها تطبيق اجراءات من أجل تحصيل ديونها لدى الزبائن والمقدرة  بأكثر من 17 ألف مليار، وهي قضية قديمة تفاقمت مع أزمة جائحة كورونا، فهل ستنجح المؤسسة في حل المشكلة هذه المرة ؟

وصرح الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” على هامش لقاء مع مديري الطاقة الولائيين أنه “نظرا للعجز الذي تعاني منه الشركة سيتم قريبا مباشرة اجراءات تحصيل الديون لاسيما لدى الصناعيين والمؤسسات العمومية”، مضيفا أن قيمة ديون سونلغاز المستحقة لدى زبائنها “ارتفع بثلاثة أضعاف هذه السنة مقارنة بسنة 2019”.

وأضاف بولخراص “أن هذا الوضع يعود الى التأثير المباشر للأزمة الصحية كوفيد-19 على مجمع سونلغاز التي لم تقم بعد بقطع الكهرباء”.

وحسب الحصيلة التي قدمت بمناسبة هذا الاجتماع، فقد بلغت قيمة الديون 76,45 مليار دج في سنة 2019 مقابل 55,94 مليار دج في 2018 أي بتسجيل زيادة بنسبة 23,7 بالمئة .

للاشارة فان هذه الديون مستحقة بنسبة 52 بالمئة لدى الإدارات و43 بالمئة لدة الخواص و5 بالمئة لدى الصناعيين حسب نفس الحصيلة.

ولم يعلن مدير سونلغاز عن الإجراءات التي ستتبعها المؤسسة لتحصيل ديونها، كون محاولاتها السابقة لم تعط نتائج خاصة مع مؤسسات الدولة، وحتى بالنسبة للمواطنين، وهل ستلجأ إلى قطع الكهرباء عن أصحاب الديون؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • ريضا

    يا سبحان الله حقد من وراءه حقد و غل من وراءه غل. و تبقى المنطقة مركب نقص لكل التافهين و الحاقدين و الشياتين المطبلين.

  • عبد السلام

    المتسبب في تراكم هذه الديون ليس الزبون وإنما المتسبب هي الشريكة لآن هذه الشريكة لن تدفع الفاتورات إلا الزبون في الوقت المحدد بل هذه الشريكة تقوم بجمع عدة فواتر بمبلغ ضخم وتدفعها لزبون كيف يستطيع هذا الزبون أن يدفع هذا المبلغ وخاصة إذا كان هذا لزبون عمل بسيط وليس له دخل من جهة أخرى ؟

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    عندما تصلح البنوك أنظمتها المعلوماتية ليسهل على الناس الدفع من منازلهم ، بدل الذهاب الى طوابير الموت البطيئ ، حينها تستطيع استرجاع البعض (البعض الآخر أصلاً هناك ولايتين معفيتين كشغل شعب الله المختار)

  • سرقة بالقانون

    المفروض نتوما اللي ترجعولنا اموالنا اللي راكم تسرقوا فيها عيني عينك
    لماذا فاتورة الكهرباء تجي مرتفعة فوق 300الف
    اقسم بالله انا عندي 4 لومبات فدار والتلفزيون نشغلوه 3 مرات فلاسبوع لمدة ساعة او ساعتين ونشارجيو زوج هواتف وماعندي لا كليماتيسور ولا سخان كهربائي والغاز نطيبو بيه القهوة مع الصبح والعشاء فليل هذا ماكان والفاتورة تجي فوق 300الف والله العظيم هاذي سرقة
    عصابة بوتسريقة قامت برفع سعر الكهرباء بشكل متوحش ارادت ان تعيد ملئ خزينة الدولة التي افرغوها بالسرقات من جيوب المواطن

  • واحد

    إذا أرادوا فعلا استرجاع الديون فليبدأو بزيادة عدد شبابيك الدفع لتفادي طوابير الانتظار! عندما ترى الطوابير في الشارع تحت الشمس لمجرد الدفع فهذا لا يشجع كثيرا

  • أنا

    ما لا يجرأ المسؤولون على التصريح به (حفاظاً على الوحدة الوطنية زعموا) هو أن أغلبية المستحقات هي في ولايتين محددتين لا يسدد مواطنوها لا حق الكهرباء و لا الغاز و لا الماء و لا حتى الضرائب. و يعاملون معاملة استثنائية خوفاً من فافا.