الخميس 13 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أكدّت دراسات حديثة أن تناول المشروبات السّاخنة صباحاً تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدّهون. وللحفاظ على جسمكِ الرشيق تعرفي إلى حمية غذائية تتضمن مأكولات ساخنة، تساعدك على خسارة وزنك الزائد في وقت قصير.

وتؤكد الدّراسات أن الأطعمة السّاخنة الغنية بالمياه تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير، أولاً لأن كمية المياه في الحساء تملأ المعدة لتُشعرها بالشّبع من دون الحاجة لتناول المزيد، وثانياً لأن حرارة الأطعمة المرتفعة تعمل على حرق الدّهون بشكل أفضل وأسرع. كما أن إضافة البهارات الى هذه الأنواع من الأطعمة تُغنيكِ عن زيادة الملح الذي يُعد مسبّباً أساسياً لاكتساب الوزن.

-على الفطور، اشربي كوبين من المياه، الذي ينظف داخل الجسم من السموم ويساعد على تكسير الدّهون بشكل أسرع للخروج من الجسم. لذلك، لا بد من تناول الشاّي الأخضر الساخن وإضافة القليل من عصير الليمون إليه أو حتى يمكنكِ شرب عصير الزنجبيل والليمون مع القرفة. يُعتبر من أشهى المشروبات الصّباحية وأكثرها إفادة.

-على وجبة الغداء، استعيني أيضاً بالطعام السّاخن ولا بدّ من تناول حساء الخضار، إلى جانب القليل من البطاطا والأزر، ولا تنسي أن تضيفي البهارات التي تضفي طعماً لذيذاً يغنيك عن وضع الملح.

– بين الغداء والعشاء، تناولي وجبة من عصير الفاكهة، وضعي في المياه الساخنة الزّنجبيل مع عصير الليمون وكل ما يخطر ببالك من أنواع الزّهورات. تناوليها إلى جانب حبة من الموز ونصف حبة من الأفوكادو.

-على العشاء، تناولي طبق من السّلطة الخضراء قبل الإنتقال إلى شرب حساء الخضار السّاخن المؤلف من البروكولي والفطر والخيار والكبيس. أما في حال شعرت بالجوع، فركزي على شرب المياه الساخنة، أو عصير الليمون الفاتر.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/5k3ykX
إنقاص الوزن الدراسات الطعام الساخن

مقالات ذات صلة

  • دراسة أمريكية تحذّر:

    لا تهملي تنظيف أسنانك أبدا.. والسبب؟

    أظهرت دراسة أجريت على أكثر من 36 ألف امرأة مسنة، أن النساء اللواتي فقدن أسنانهن أكثر عرضة بنسبة 20% لارتفاع ضغط الدم، بحسب روسيا اليوم. ويمكن…

    • 1063
    • 0
  • عكس ما كان مشاعا

    شرب كميات كبيرة من الماء يهدد الصحة

    حذّر أطباء من مخاطر شرب كميات زائدة من الماء على الصحة، وهو أمر لا يقلّ خطورة عن شرب كمّيّة غير كافية من السوائل ومشاكل جفاف…

    • 4984
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    Le froid oblige notre corps à travailler
    . Si vous souhaitez perdre du poids, plutôt que de vous servir un thé ou un café, préférez une bonne bouteille d’eau fraîche !
    جسم إنسان لازم يحافظ على درجة حرارة 37 لما تأكل بارد المعدة تقوم بمجهود لتسخين الطعام قبل الهظم.

close
close