إدارة الموقع
بعد تداول صورة لهما عبر مواقع التواصل

هل تعمد جونسون إهانة ايمانويل ماكرون؟  

الشروق أونلاين
  • 4776
  • 3
هل تعمد جونسون إهانة ايمانويل ماكرون؟  

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة ادعى ناشروها أنها لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون وهو يجلس بقلّة احترام أمام الرئيس الفرنسي متعمّداً إهانته خلال لقاء جمعهما في 2019.

ويظهر في الصورة التي تم تداولها بوريس جونسون وهو يرفع قدمه على طاولة صغيرة أمام الرئيس الفرنسي، في ما يبدو أنه لقاء رسميّ.

وتم تداول الصورة على نطاق واسع تزامنا مع حملة مقاطعة البضائع الفرنسية تنديدا بمواقف الرئيس ماكرون ودفاعه عن حريّة نشر الرسوم الكاريكاتوريّة المسيئة للنبيّ “محمد صلى الله عليه وسلم”.

وبدأ تداول الصورة في أفريل الجاري وحصدت مئات المشاركات والتعليقات.

وكشفت خدمة تقصّي صحّة الأخبار لوكالة “فرانس برس”، أن الادعاء خاطئ، وما فعله جونسون كان استجابة لمزحة قالها ماكرون خلال لقاء جمعهما في صيف العام 2019.

وأكدت أن رئيس وزراء بريطانيا قام برفع قدمه على الطاولة الصغيرة بعد أن قال ماكرون إن الطاولة هذه تصلح كمسند للأقدام فاستجاب جونسون للمزحة ووضع قدمه لثوان قبل أن يعود إلى وضعيته الطبيعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Wahrani

    المملكة المتحدة البريطانية تنعت فرنسا بالتلميد الغبي .ولا مرة واحدة فازت فرنسا بالحرب ضدها ومتقدمة عليها في العلم بعشرة سنوات و خاصة في الأسلحة النووية مثل الغواصات

  • أحمد

    بوتن أهان ساركوزي وجونسن يهين ماكرون، ليس إلا لأن فرنسا أهلا لذلك.

  • محمد

    التفكير الرجعي ةغير المنتج ينتعش فقط عند العرب اما في أوربا فإن الزعماء هناك يجتمعون ويفكرون ويخرجون بنتائج تنفع شعوبهم ولا تهمهم الحركات والإشارات والتأويلات التي تغرق رؤوس سكان العالم المتخلف .