الخميس 22 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 11:55
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أظهرت دراسة حديثة أطلقتها شركة ويلشز 2000 الأمريكية، أن متوسط ساعات عمل الأمهات يصل إلى 98 ساعة أسبوعياً، وهو ما يعادل العمل في وظيفتين ونصف بدوام كامل، حسب موقع Motherly المختص بالأمومة، لتأكد بذلك مدى صعوبة ما تقوم به الأمهات.

وبحسب ويلشز، فإن الأم تبدأ يومها في المتوسط حوالي الساعة السادسة وثلاث وعشرين دقيقة صباحاً، ولا ينتهي عملها حتى الساعة الثامنة وواحد وثلاثين دقيقة، وهذا إذا كان كل شيء يسير على مايرام.

وطبقاً للاستطلاع الذي أطلقته الشركة، فإن متوسط الوقت الذي يُمكن أن تقضيه الأم لتعتني بنفسها في حال كانت محظوظة هو ساعة وسبع دقائق يومياً. وقالت أربع أمهات من أصل عشرة ممن شملهن الاستطلاع أنهن يشعرن أن حياتهن عبارة عن مجموعة من المهام التي لا تنتهي طوال الأسبوع.

وبغض النظر عن المهام والمتطلبات اللامتناهية التي تواجههن، فقد أكدت الأمهات أنه لولا بعض العناصر التي تساعدهن مثل المناديل المبللة لتنظيف الأطفال، والمناديل الرطبة، وألعاب الآي باد، والبرامج التلفزيونية المخصصة للأطفال، ومساعدة الجدات والمربية، لفقدن عقولهن.

قد يبدو للوهلة الأولى أن قضاء 14 ساعة يوميا في رعاية الأطفال هاجسا كبيرا، لكنه بالنسبة للأمهات فهو عمل مقدس يقمن به بكل حب وإتقان رغم التعب والتذمر أحيانا، ولهذا فهي بحاجة إلى كثير من الدعم والتقدير ممن حولها.

https://goo.gl/AFGokh
الأطفال الأمهات دراسة أمريكية

مقالات ذات صلة

  • استنادا لمعيار الجاذبية والثقة

    باحثون أمريكيون يحددون "العمر الأجمل" للمرأة!

    حدد علماء من الولايات المتحدة الأمريكية "العمر الأجمل" للمرأة، ووفقا لهم، فإن الجنس اللطيف يبدو أكثر جاذبية وإثارة في عمر 38 سنة و9 أشهر. وأضاف العلماء…

    • 8920
    • 7
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كيكي

    لا تنزعجوا من بيوت تملؤها الفوضى من اصوات الشجار بين الاخوة ومن اخر يصرخ طالبا مصروفه من مصاريف البيت التي تكسر الظهر من تحضير الساندويشات وتمشيط الشعر ومسح الاحذية من ترتيب البيت وشراء الاغراض وانتظارهم يعودون بامان وتحضير الغذاء و من اجباتهم المدرسية وتسميع الاناشيد والايات القرأنية واذكار الصباح والمساء ووووو
    ساعات الهدوء التي ننتظرها نهاية كل يوم حين ينام الصغار والتقاط الالعاب المتناثرة في ارجاء غرفة الجلوس ومسح الطاولة من اثار السهرة واخيرا ….

  • يتبع

    استمتعوا بكل لحظاتكم فقد سيكبر الصغار ستزداد الفتيات حساسية وسيزداد الفتيان ضخامة سيبدأ كل منهم باختيار طريقه والاستقلال بتفكيره بحياة جديدة وسيغادرون البيت الواحد تلو الاخر فجأة يصبحون ضيوفا وكما بدأت العائلة بشخصين تعود شخصين أديا رسالتهما يجلسان على أبواب الانتظار على امل ان يطل عليهما وجه احد من الاولاد …..استمتعوا الان بما تتذمروا منه

  • Anaya

    عندما كنت بنتا لم أكن اقدر شقاء و تعب أمي التي أنجبت 10 أطفال، عندما صرت أما أدركت مدى شقاء الأم، أنجبت 2 ولكن يخيل لي أنني أنجبت 20!!!!!خاصة أن ولداي كانا في صغرهما من النوع المراض، كنت انام بعين واحدة وأخرى تحرس، حمل ووحم و رضاعة و تربية و تفكير دائم في صحة و مستقبل الأولاد و كلما يكبرون تكبر مشاكلهم! أولم يقولوا ما يكبر رأس حتى يشيب رأس؟؟!! والله مهام الأم تعادل 20وظيفة خاصة مع جيل اليوم و هذا بشهادة امهاتنا، أمي تقول لنا الطفل واحد عندكم فيه عشرة هههه بصح يعيشوا برك!!

  • عبدو

    بل تعادل 15 وظيفة. كيما حبيتي يا لالا. ياخي خرطي يا خي. قاعدة نهار كامل تلعب مع الدراري وراجلها يجري في الشوارع كي الضبع وكي يجي تقولوا انا نخدم 2 خدمات ونص!

  • Anaya

    إلى عبدو
    اللعب مع الأطفال من وظائف الأم و لو تعلم كل ما يتعلمه الأطفال من خلال اللعب و الاستقرار النفسي الذي يشعر به الطفل لما تشاركه أمه اللعب لما قلت ما قلته، على كل حال شئت أم أبيت الرسول صلى الله عليه وسلم قال :”امك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك” فكر فيها قليلا!
    أجدك مجحفا في حق الأمهات و خاصة أمك، لعبت معاك برك؟ ما رباتك ما كبراتك ما طيبتلك ما سهرت عليك الليالي؟ ما تقلقت عليك و انت برا؟؟ اسمحلي مي انت الي راك تخرط برك!

  • *

    نعم اخي عبدو ذلك اللعب والمشاركة و الكلام بينها وابناءك الكرام وتعليمها لهم لابسط الامور التي تبدوا لنا صغيرة (وخاصة اذا كان الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة او التوحد … فهي تبذل مجهودات كبيرة اخي و تحتاج الى دعم معنوي من شريكها فاذا لم تجده ستتعب معنويا ما يؤثر على صحتها و سلوكها اتجاه نفسها واتجاه الابناء ..
    هي من انبل الاعمال .. ولقيت وحدة يحبوها اطفالك وكرهت سبحان الله …مانعرفوش قيمة النعم التي رزقنا الله ..
    اما عملك صحيح هو مضني ومتعب وربي يقدرك على لقمة الحلال التي تطعم بها اطفالك و زوجك
    فانت رجل و قد اعطاك الله القوة لتعيل اهلك
    تامل الى الكائنات كيف تتراحم .. الرحمة مطلب اساسي

  • القوامات

    أضف إلى كل ذلك العمل خارج البيت ، و النتيجة هي :
    النساء قوامات على الرجال

close
close