الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 14:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

يسعى كل زوجين بعد فترة معينة من علاقتهم إلى إنجاب طفل يزن حياتهم ويدخل عليها البهجة والسرور، والأكيد أنهما سيتخذان كل السبل التي من شأنها على تنجح المهمة مثل فقدان الوزن، وتنويع الأطعمة، والابتعاد عن التبغ والكحول، والجماع خلال أيام الخصوبة، وهذا كله من أجل زيادة فرص حدوث الحمل. لكن ماذا لو لم يحصل الحمل على الرغم من مراعاة هذه الأمور؟

قد تجهل بعض السيدات العديد من الأسباب الغير متوقعة التي تأخر حملها، ولهذا سنعرض عليكن في هذا الموضوع البعض منها والتي عليك أخذها بعين الاعتبار للوصول إلى غايتك:

الأكل السريع: تعتبر الوجبات السريعة المليئة بالدهون مصدر غذائي سيء جدا لك إذا كنت تخططين لحدوث حمل، لهذا عليك الاهتمام بغذائك والتركيز على الطعام الصحي الغني بالخضر والفواكه.

ارتفاع الكولسترول: أشارت دراسة إلى أن النساء اللاتي تعانين من ارتفاع الكولسترول تجدن صعوبة في الحمل بشكل سريع، وأنه إذا كان لدى الزوج نفس المشكلة قد يحتاج الأمر إلى تدخل علاجي للمساعدة على حدوث الحمل، كذلك إذا كان لدى المرأة مشاكل في القلب تحتاج لرعاية طبية أثناء التخطيط للحمل.

صحة الفم: تتأثر القدرة الإنجابية كثيراً بنظافة الفم، فقد وجدت دراسة أن نسبة كبيرة من النساء اللاتي يلجأن لعيادات الإخصاب يعانين من نزيف أو التهاب اللثة. لذلك إذا كنت تخططين للحمل نظفي أسنانك بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم، لتجنّب مشاكل الأسنان، لأن صحة الفم لها تأثير على الهورمونات.

صحة المبايض: إذا كان هناك زوائد لحمية أو أورام ليفية قد يؤثر ذلك على قدرة المبايض على إنتاج البويضات. كذلك قد يسبب أي خلل في وظائف الغدة الدرقية تأثيراً على الهرمونات يؤدي إلى آثار سلبية على عملية التبويض.

الأدوية: تؤثر الأدوية المضادة للاكتئاب ومثبتات المزاج على إفراز الجسم لمادة البرولاكتين التي تؤثر بدورها في عملية الإباضة.

الأضواء الاصطناعية: لعل الجميع يعلم أن ضوء الهاتف الذكي وشاشات الكومبيوتر والأجهزة اللوحية يسبب الأرق.لكن قد أثبتت دراسة نشرتها مجلة “الخصوبة والعقم” أن هذه الأخيرة قد تهدد قدرتك على الحمل والاحتفاظ بالجنين في حالة حدوث الحمل، إذ تؤثر سلباً بشدة على نسبة الميلاتونين و”هرمون النوم”، وبالتالي على التبويض والساعة البيولوجية للجنين.

https://goo.gl/4eFQpb
الأطفال الحمل منوعات

مقالات ذات صلة

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حل وحيد

    الله اعلم بالخير

  • حل وحيد

    لماذا الطلاق موجود

  • حل وحيد

    كيف يضع الشيطان جل قواه في رسم خطة لهذا الرجل ليسيطر ويعتني به ليجرؤ

  • حل وحيد

    على الله ويطلق يمين الطلاق ما هي الا سويعات بين الاب وابنه للتراضي او ابنته في سن الرابعة عشر مرحلة خطيرة ملؤها الفوضى ام هذه الام

  • حل وحيد

    ان كان الزواج حل فالطلاق شر اكيد وان كان الطلاق حل فالزواج انهيار خالص لمراحل قديمة ناشئة منذ زمن عن عدم التوافق والرضا

close
close