-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل حطم الهندوس أصنامهم لأنها لم تنقذهم من كورونا؟

الشروق أونلاين
  • 4954
  • 3
هل حطم الهندوس أصنامهم لأنها لم تنقذهم من كورونا؟
ح.م

بالتزامن مع موجة تفشي كوفيد-19 في الهند، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ادعى ناشروه أنه يظهر هنودًا وهم يحطمون تماثيل لآلهتهم لأنها لم ترفع عنهم بلاء الوباء.

ويصوّر الفيديو نساء وهنّ يحطّمن ما يبدو أنها تماثيل، فيما تبدو إحداهنّ غاضبة. ومن التعليقات التي أرفقت بهذا المقطع “هندوس يحطمون أصنامهم لاعتقادهم أنها لم تساعدهم على الشفاء” في زمن جائحة كورونا.

ويأتي انتشار هذا الفيديو مع اقتراب العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الهند من 20 مليوناً، في ظلّ اكتظاظ المستشفيات، على الرغم من تدفّق المساعدات الدولية من أكثر من أربعين دولة، بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وبحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الهندية، سجّلت البلاد في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 370 ألف إصابة جديدة وأكثر من 3400 وفاة.

وعلى الرغم من أن هذه الحصيلة مرتفعة جداً غير أنها تعدّ بالنظر إلى عدد السكان أقلّ من حصيلة البرازيل أو الولايات المتحدة.

فيديو قديم

لكنّ هذا المقطع لا علاقة له بتفشي كوفيد-19 في الآونة الأخيرة في الهند.

وحسب وكالة فرانس براس فقد أظهر التفتيش عنه، بعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة، أنه منشور منذ العام 2018 عبر يوتيوب، أي قبل عام على ظهور فيروس كورونا في الصين فديسمبر 2019.

لماذا تكسر الأصنام؟

قال صحافيو فرانس برس في الهند بعد اطلاعهم على الفيديو إنه يصوّر على ما يبدو شجاراً نشب إثر خلاف على الأرض.

فالحوار الدائر يوحي بأن أشخاصاً شيّدوا مكانا ليضعوا صنماً لأحد آلهة الهندوس على أرض هؤلاء النساء، فثار غضبهنّ وحاولن التخلّص منه عبر تحطيمه”.

ويُسمع صوت رجل يحذرهنّ من الموت لأنهنّ أهنّ الإله فتردّ إحداهنّ بالقول “الأفضل لي أن أموت” في حين تقول أخرى: “يمكنك قتلي هنا، لكني سأسترجع هذه الأرض، لا يهمني إن متّ على أرضي، اقتلني..الناس لا يجدون مكاناً ليعيشوا، وأنتم تريدون أن تضعوا صنماً”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • خليفة

    صار الناس يصدقون اي كلام ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ،دون التاكد من حقيقته او مصدره ،و هذا الامر يشجع على انتشار الشاءعات و الاكاذيب بين الناس ،و خاصة في المجتمعات و الدول المتخلفة ،و لكن الحمد لله من وجود وكالة عالمية تتاكد من صحة ما ينشر من اخبار و فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

  • باشا

    هؤلاء الهندوس وحطموا الأصنام التي هي بمثابة آلهتهم التي لم تهتم اوتنقدهم من المصيبة فكيف سيكون رد فعل الجزائريون أو الشعوب الاخري اتجاه الحكومات التي أنهكتهم بممارسات لا تمت بالنزاهة والمنطق والمصداقية

  • أبى آمين الجزائري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سئل عباد الأصنام لما تعبدون اصنام من حجارة صنعتموها بأيديكم فكان جوابهم في قمة الجهل و الغباء نحن لا نعبد الحجارة بل الروح التي بداخلها حتى نتقرب بها إلى الله. ثارتا يقولون ان هذه الأصنام هي الألهة و ثارتا أخرى يقولون بل نعبد الروح التي بداخلها. و إذا تكسرة قالوا نشتري إله آخر ليخلف إله الذي تكسر. الحمد لله على نعمة الإسلام و السلام