-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب تصريحات منسوبة لصحيفة "إيكونوميست"

هل سيكون الجنيه المصري حقا من بين أقوى 12 عملة في العالم!

نادية شريف
  • 2891
  • 2
هل سيكون الجنيه المصري  حقا من بين أقوى 12 عملة في العالم!

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، خبرا منسوبا لصحيفة “إيكونوميست” البريطانية، مفادة أن الجنيه المصري سيكون من بين أقوى 12 عملة في العالم.

ونشرت عديد الصفحات المصرية الخبر على سبيل الفخر، وأكدت أن الجنيه المصري سيكون منافسا للدولار الأمريكي، ما أثار ردود فعل متباينة.

جاء في المنشور المتداول منذ شهر ماي 2021 “أبشروا يا مصريين.. الإيكونوميست البريطانية تفاجئ العالم وتعلن أن الجنيه المصري سيكون أحد أقوى 12 عملة في العالم، وسترتفع قيمته بنسبة 34%، وسيكون منافساً قوياً للدولار الأمريكي الذي سيكون بـ7.5 جنيه مصري لا غير”.

وبحسب ما أفاد تقرير حول صحة الأخبار نشرته وكالة فرانس برس فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ولا وجود له في أحدث التقارير المنشورة عن مصر على موقع الصحيفة.

وأضاف أنّ الادعاء ربما يكون ترجمة غير دقيقة لتحليل عام 2017 توقّع أنّ يكون الجنيه المصري ضمن 12 عملة سترتفع قيمتها مقابل الدولار الأمريكي في السنة نفسها.

وأرشد بحث الوكالة إلى مقال نشره الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات المصريّة باللغة الانجليزية عنوانه “الإيكونوميست: الجنيه المصري ضمن 12 عملة واعدة مقابل الدولار الأمريكي لسنة 2017”.

ويفصّل المقال أنّ رئيس تحرير مجلّة الإيكونوميست سيمون باتيست قال في الخامس من ديسمبر2017 إنّه من بين أبرز 60 عملة حول العالم، 12 منها فقط ستسجّل تقدماً مقابل الدولار الأمريكي من بينها الجنيه المصري، متوقعاً أن ترتفع قيمته بنسبة 12%”.

ويعني ذلك أن الجنيه المصري هو واحد من 12 عملة سترتفع قيمتها مقابل الدولار، ولا يعني أنه سيكون ضمن أقوى 12 عملة في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابونواس

    وأيضا الدينار سيتحول الى عملة نادرة وذات قيمة تفوق الدورو..عفوا الدولار...... العملة القوية يجب أن تكون دولتها أقوى في كل الميادين خاصة الاقتصادية والصناعية مثلما الصين التي أصبحت عملتها قوية وغالية بعدما كانت تساوي عملة اللوزوتو

  • Mohdz

    قتلتوني ظحك . وهل مصر عندها إقتصاد ماعدا الفول و المولوخية .