-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صورة الحادثة شهدت تداولا واسعا

هل قام “قساوسة” مصريون حقا بتنظيف الشارع استعدادا لصلاة التراويح؟

الشروق أونلاين
  • 1767
  • 2
هل قام “قساوسة” مصريون حقا بتنظيف الشارع استعدادا لصلاة التراويح؟

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع حلول شهر مضان صورة قالوا أنها لكهنة مسيحيين وهم يقومون بتنظيف أحد الشوراع ليؤدي فيه المسلمون صلاة التراويح.

وعرفت الصورة التي يظهر فيها رجال دين بلباسهم الخاص وهم يقومون بتنظيف أحد الشوارع رفقة مجموعة من الأشخاص انتشارا واسعا على شبكات التواصل المختلفة.

وكُتب على الصورة التي انتشرت بشكل كبير في مصر “”دى حتة وراء كنيسة وقصادها مسجد، فالأخوة القساوسة عرفوا إن المسلمين هايصلوا التراويح فى الشارع قصاد المسجد عشان التزاحم، طلعوا ومعاهم شباب الكنيسة نظفوا الحتة اللى خلف الكنيسة كلها وساووا الأرض والشارع قصاد المسجد ورشوها ميه، مشاهد فقط في مصر”.

وحسب خدمة التحقق من الصور يوكالة فرانس برس، أظهر البحث عن الصورة في محرّكات البحث أنها منشورة في العام 2019، وقيل حينها إنها تُظهر حملة نظافة في محافظة بني سويف بمصر شاركت فيها السلطات المحليّة ومساجد وكنائس.

من جانبه نفى قبل أيام، راعي كنيسة السيدة العذراء في بني سويف أن تكون هذه الصورة حديثة، مؤكداً أنها مصوّرة قبل عامين.

ونقلت عنه وسائل إعلام محليّة قوله: “شاركت مع القمص أثناسيوس فوزي أخي في الخدمة في الكنيسة وشباب المنطقة من المسلمين والأقباط في تنظيف الشارع ورفع المخالفات لتشجيع الجميع على المشاركة في مبادرة +بني سويف جميلة+” التي أُطلقت قبل عامين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • انور جلال

    وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)

  • karima

    جسدوا تعليم الدين الاسلامي النضافة واماطة الاذى عن الطريق هذا هو المهم