-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أطباء صينيون من ووهان يكشفون عن مفاجأة

هل يسبب فيروس كورونا العجز الجنسي والعقم عند الرجال؟!

الشروق أونلاين
  • 77296
  • 11
هل يسبب فيروس كورونا العجز الجنسي والعقم عند الرجال؟!
ح.م

قال أطباء في الصين وتحديدا من داخل مستشفى ووهان، أنهم لاحظوا أمرا غريبا على بعض الرجال المتعافين من فيروس كورونا، وهو تأثر معدل الخصوبة عندهم، غير مستبعدين إصابتهم بالعقم، بحسب الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عالمية.

ولم تنتشر أية دراسة حاليا حول تأثير فيروس كورونا المستجد وتسببه في العجز الجنسي عند الرجال، وأيضا لم تصدر منظمة الصحة العالمية أية بحوث أو نتائج علمية وطبية حول الأمر، إلا أن جميع الأطباء في ووهان أشاروا لوسائل إعلام محلية صينية إلى أن الأمر بديهي للغاية، حيث إن أبرز أعراض المرض هي السخونة الشديدة والتي لا تستجيب للعلاجات، وهو الأمر الذي يؤثر على مستوى الخصوبة عند الرجال، وتقليل الهرمونات الجنسية الذكرية.

وعلى الرغم من أن الفيروس التاجي يستهدف بشكل رئيسي الرئتين والجهاز المناعي، إلا أنه من الناحية النظرية ، يضعف قدرة الرجل على التكاثر، حيث إن الفيروس يقلل من خصوبة الرجال أو القدرة الجنسية، وذلك وفقا ما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال لي يوفينغ، وفريقه في مركز الطب التناسلي مستشفى تونججى التابع لجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، وفقًا للخبراء، فإن الفيروس التاجي الجديد، المعروف باسم SARS-CoV-2، يدخل الخلايا البشرية ويتسبب في تلف الأنسجة عن طريق فك روابط بروتين سبايك ببروتين غشاء الخلية الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

وأضاف يوفينغ، أنه من المعروف، إلى أن ACE2 موجود في الأعضاء البشرية الأخرى بصرف النظر عن الرئتين ويمكن أن يكون وفيرًا بشكل خاص في الجهاز الذكري لدى الرجال، حيث إنه زعم الفريق أنه يمكن أن يتركز في عدة خلايا ترتبط مباشرة بالقدرات الإنجابية للذكور، بما في ذلك الخلايا الجرثومية والخلايا الداعمة و خلايا Leydig، وهو ما حدث في السابق مع فيروس السارس.

وأفاد يوفينغ، بأنه الفيروس التاجي الجديد يشبه إلى حد كبير فيروس التاجي السارس، وأنهما يتشاركان نفس مستقبل الخلية المضيفة ACE2 ، فقد لخص الفريق إلى أنه يمكن أن يتسبب الفيروس التاجي الجديد في تقليل القدرة الجنسية لدى الرجال، وبالتالي التسبب في العجز الجنسي.

وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • أحمد الأحمدي

    فمن لم يمت تقتل خصوبته فما الفائدة من بقائه سيضرب الكورونا عصفرين بحجر . هذه حالة من التقليل من البشر على الأرض بطريقة أو بأخرى .

  • رياض

    كيف في ضرف ويز استاع الأباء الصينيين الوصول في عز الأزمة لو لم يكونوا على علم بهه المضاعفات مسبقا!!!

  • أبو:شيليا

    إن حاول الفيروس أن يتسبب في العقم و العجز الجنسي عند الرجل *** عاجلا سيكتشف العرب الدواء للقضاء على الفيروس نهائيا

  • محمد

    المثقف هو من اكتشف شيئاً أكثر تشويقاً من الجنس.
    للاسف البشر يتنافسون على توفير الدواء للداء و نحن منشغلون بالدفتر العائلي.

  • قدور0031

    من جهته العملاق الصيني الذي حجر على 60 مليون مواطن يقول أنه اكمل مع الفيروس، لا جواب منطقي لهذا إلا توفرهم على الترياق الذي أكيد ساهموا في تطوير الداء والدواء.
    قد تكون أمريكا متورطة في تسريب الداء لكن الصين لهم بالمرصاد، فمن الضحية إذن؟ عجزة أوروبا وهم عالة عليهم، وبقية القارات الأمية ، من أصحاب الكرة واللهو، الذين بدل بناء المستشفيات وتحسين المدن وتطوير العقول، راح حكامها العملاء يبذرون الأموال على اللهو والمجون ويجهلون الشعب عمدا ويقهرون المفكرين حتى صار لا يقدر على مجابهة أي خطر
    لم يبق لنا إلا الله بسبب خذلان جيل الثورة المتعفن، فالله يحفظ المسلمين الضعفاء

  • قدور0031

    بالدليل المادي من قبل 5 باحثين فرنسيين، هذا الوباء تم تطويره في معمل صيني بشراكة فرنسية، والفيديو موجود في الفيسبوك لكن لما ترفعه لليوتوب يحذفونه بسرعة
    ما أستخلصه حسب فهمي المحدود، أن الفيروس تسرب قبل أوانه، ولم يتم إخراجه عنوة، وإلا لما غزى اوروبا قبل غيرها، وهو سلاح بيولوجي ذكره بيل غيتس (موجود في TEDفي اليوتوب) وحذر منه الكثيرون، لكن شاء ربك أن ينطلق ويصيب أوروبا قبل غيرها.
    لكن لماذا التماطل؟ ألا ترون أن ضحاياه من العجزة الذين يستنفزون صناديق الضمان الاجتماعي، فهؤلاء صاروا عالة على أوروبا ومن الاحسن التخلص منهم لمجابهة العملاق الصيني…

  • moh

    وهذا خبر مدهش او خبر يحير???

  • كريم

    علمها عند الله

  • hayar

    اذا كان المرض حذيث فكيف لهم ليصلوا لهذه الاستنتجات الجد خطيرة???!! ام انه تحديد النسل و قهر الانسان بالبيولوجيا??!! ام هي مقارنات بنتائج الاصابة بفيروسات اخرى مماثلة ??!! هذا امر دبر بليل.

  • watani

    comme ça les algériens vont tous rester à la maison

  • العشرية التدهور

    عجيب أمركم ي وقت الحالي يسبب الموت فقط , ثم الصنيين مهابيل ماشي عندهم إعتقادات يأكل
    حيوانا ت البرية لرفع معدل الخصوبة مثلا .
    شعب ملحد لا نهثم بهذا , الريضة في فثرة نقاهة كيف بغيث جنسيا يكون واجد !!!!