الثلاثاء 31 مارس 2020 م, الموافق لـ 06 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 20:34
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أود أن أشارككم مشكلتي وآمل أن لا تجرحوني بردودكم.. أنا مخطوبة لرجل لا يهتم لأمري إطلاقا..إن لم أتصل أنا به لا يتصل، ودائما أنا من يسأل عن موعد الخطبة وعقد القران.. حتى في المناسبات الهامة لا يزورني ولا يشتري لي الهدايا ولا يتصل للتهنئة والتبريك فهل هذا برأيكم عادي؟

من جهة أخرى اتصل أهله بوالدي وأخبروه بأن علينا الذهاب لولايتهم من أجل قراءة الفاتحة واستلام المهر، فهل من اللائق أن تذهب المرأة لبيت الرجل لاستلام مهرها؟ مع العلم أنه هو من طلب من أهله هذا الطلب الغريب باعترافهم لأنهم في البداية قالوا بأنهم سيرجعون!

أنا في حالة لا يعلم بها إلا الله وقد ضيعت ثلاث سنوات من عمري معه، مخطوبة بالكلمة فقط فهل أكمل معه أم أنساه أم ماذا يحصل برأيكم؟

ندى من المدية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي ندى والله أسأل أن يوفقك لما فيه خير لك ويهديك لاتخاذ القرار المناسب وبعد:

من الواضح أختي الكريمة أن هذا الرجل يريد الابتعاد عنك، لذلك فهو يخلق الأسباب لكي يتم فسخ الخطبة من طرفك، وعليه من العبث أن تستمري في إيهام نفسك بأنك مخطوبة وهو بعيد عنك بأفكاره ومشاعره ولا يتذكرك مطلقا..

دون لف ولا دوران اقطع الصلة به واترك تحديد مصير العلاقة لوالدك.. اطلب منه أن يعطيه آخر كلمة إن كان يريد إتمام الأمور فليحضر هو وأهله من أجل العقد الشرعي وتسليم المهر، وإن كان يريد غير ذلك فليذهب لحال سبيله..

لا داعي أختي لأن تضيعي سنوات عمرك مع رجل لا يهتم لمشاعرك ولا يحبك ولا يكلف نفسه عناء تحمل المسؤولية.. لا تتصل به ولا تفرض نفسك عليه، بل ولا تحاول أن تفهمي شيئا منه لأن كل شيء واضح ولا يحتاج لذكاء..

هو اتخذ قراره وعليك أن تتخذي قرارك أنت أيضا.. 3 سنوات ضاعت من عمرك فلا داعي لضياع المزيد وان شاء الله يعوضك الله بخير منه في القريب العاجل..

أعرف بأن الأمر مؤلم بالنسبة لك لكن تأكدي أختي بأن الأكثر إيلاما أن تجدي نفسك كقطعة الأثاث القديمة المهترئة بلا قيمة.. امسح دمعك وقوي قلبك واقطع الشك باليقين ولا محالة ستتمكنين من تجاوز المحنة والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الزواج المشاكل المهر

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    كيف أراه والخروج من المنزل ممنوع؟!

    في هذه الأثناء وأنا أراسلكم أشعر بأن قلبي يكاد يخرج من صدري من فرط الألم.. إني أمر بأزمة عاطفية لا علاج لها ولا شفاء سوى…

    • 4279
    • 24
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • معلق س

    فهموني ما فهمت هادي:
    مخطوبة بالكلمة؟
    فكرتني بعبارة: هادرين عليا . عباره على لسان كل فتاة
    قاع هادرين عليهم والزواج ماكانش

  • خالد

    كلام في الصميم إخت نادية

  • مستغرب

    لا تضيعي وقتك مع هذا المعتوه واعلمي اهلك بذلك
    قمة النذالة ان يتعامل اشباه الرجال مع المراة التي يريدها زوجة له بل و يطلب منها ان تحضر مع اهلها لبيته لاستلام المهر
    مدام ما تحبهاش افرق بنت الناس بالخير كما تحبو لبناتكم تحبوه لبنات غيركم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • hayar

    هاذي مزال ما قلتوش بسم الله بداو المشاكل … من الاحسن اخسر و فارق و ربي يعوض كل منكما احسن مما فقد.

  • سمسم

    يا والعام يبان من خريفو

  • مرشد متطوع لضحايا النصابين

    أحسن طريقة للتعامل مع البلداء هو معاملتهم بأسلوبهم (( لو كنت قريبة لي لنصحتك بالأنتقال إليه في بلدته في إطار جولة سياحية والتظاهر أن ذلك نزو لا عند رغبته إحتراما له ” للداب ” وتسلم المهر كعقوبة مادية له ولمن تسببو في وجوده ككائن عديم الأصل ومنبوذ وعقد القران معه شكلا لربطه بمسؤولية دفع النفقة والأيجار الملزم بها قانونا وطلب التطليق للضرر في الوقت المنلسب بسبب عدم القيام بإتمام الدخول ويدفع التعويض القانوني .

  • hayar

    المكر السيئ لا يحيق الا بصاحبه … اتقي الله ما هذا الكلام يا مرشد متطوع?! دعي امرك لله اصبري و اتقي و اصلحي و سيرزقك الله ما يسعدك .

  • *

    من الاحسن تجاهله /
    اسمحيلي جبد روحه كيما نقولو علاش تاذي روحك و تصرين على الاقتران به كوني عزيزة النفس و لربما ابعده الله خير لك .. الله يسهل عليه
    بغيت نغسلك بصح شفيتيني زعافك خرجته ميناج ميكروب مازغدش نوضي عقمي اماكن تماس الاسرة بالبيت .. على الاقل تدي اجر عند الله تهلي في والديك لي تعبو معاك
    اختي العزيزة [رحم الله عبدا عرف قدر نفسه ]
    حاولي ان تشغلي نفسك وثقي بالله لاتجري وراء الزواج لانه مكتوب ورزق ربما يتاخر لكن يكون فيه خير انشاءالله

  • مرشد متطوع لضحايا النصابين

    إلى حاير
    أنا ضد الأتكال على الله في التعامل مع الزواحف والحشرات المؤذية إنما أستعين به , هناك جانب مظلم تجنبت الأخت إثارته في عرضها للمضوع وهو ما حاولت أستنطاقه بينما أنت لم تعره أهتمام , الذكر المسلم المنحرف المعقد جنسيا يلجأ عادة إلى أستغلال ضعف المرأة للأيقاع بها بحافز الزواج ثم يخلق حجج وعراقيل للتخلص منها بوضعها في موقف حرج لتأكده من ضعف موقفها && أيعقل أن يطلب شخص من خطيبته أو أهلها إتمام إجراءات العقد في بيته وهو إمر شاذ لم يحدث في تاريخ الجزائر لو لم يتأكد أنها وأهلها سيرفضون ويستغلها حجة للتملص من إلتزاماته , مما يتطلب التعاطي معه بنفس الطريقة && يمكرون والله خير الماكرين .

  • أيوب حميدي

    بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و من والاه…الخير في غيره….نقطة إلى السطر …رزقك الله من هو خير منه …آمين …السلام عليكم

close
close