-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس "الكاف"

هل يصوم لاعبو الوفاق و”الكناري” في جنوب إفريقيا والكاميرون؟

علي بهلولي
  • 1242
  • 3
هل يصوم لاعبو الوفاق و”الكناري” في جنوب إفريقيا والكاميرون؟

يلعب فريقا وفاق سطيف وشبيبة القبائل مقابلتَين قويّتَين بِرسم منافسة كأس “الكاف”، في توقيت الصّيام.

وتندرج المقابلتان ضمن إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، حيث مازال الوفاق والشبيبة يتنافسان لِحجز تأشيرة ربع النهائي.

ويُواجه وفاق سطيف المضيف نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في الـ 21 من شهر أفريل الحالي على الساعة الثالثة بعد الظهر محليا (الثانية بعد الظهر بِالتوقيت الجزائري).

ويتبارى فريق شبيبة القبائل مع المضيف نادي قطن ورياضة الكاميروني، في اليوم ذاته على الساعة الرابعة عصرا (وهو التوقيت الجزائري نفسه).

يبقى التساؤل قائما إن كان لاعبو “النّسر الأسود” و”الكناري” سيصومون يوم المباراة، أو يُفطرون بِداعي تفادي الخسارة والإقصاء أو رَهْنِ الحظوظ.

للإشارة، فسّر بعض لاعبي المنتخب الوطني الجزائري عدم الصّيام في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي احتضنتها بلاد الزّعيم الرّاحل نيلسون مانديلا مطلع عام 1996، بِاستنادهم إلى فتوى بِهذا الصدد من الشيح “أحمد حماني” (رحمه الله). عِلما أن تلك النسخة من البطولة القارية تزامنت مع شهر رمضان الفضيل.

وفي نهائي كأس “الكاف” إياب أواخر عام 2002، بين شبيبة القبائل والمضيف رعد ياوندي الكاميروني، أُشيع أن بعض لاعبي “الكناري” أفطروا، بِسبب قساوة الظروف المناخية وطابع المباراة، التي أُقيمت في أجواء رمضانية وقبل موعد الإفطار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • م بلادي

    في الدول والشعوب المحترمة يستحيل أن يسأل شخص شخص اخر عن ديانته وعقيدته وأموره الشخصية والعائلية ... ولو جمعت بينهما صداقة لعشرات السنين وأكثر من ذلك قد تجد في أسرة واحدة أفرادها من مختلف الديانات : فالأب مسلم ولأم مسيحية والأبناء ملحدين ... ونفس الشيء يقال عن التوجهات السياسية فقد تجد الأب من حزب يساري و الأم من حزب يميني والأبناء من حزب وسطي ... في وقت نحن في الجزائر نتغنى بالحرية والديموقراطية ظاهريا لكن الكل مستبد والكل ديكتاتوري والكل يرفض كل من يختلف عنه رأيا وعقيدة وووووووو والكل لا يقبل الا بمن يفكر مثله ومن يعتقد بما يعتقد وبمن يحب ما يحب .... الخ

  • من هناك

    هل يصوم هل ينام ؟ هل يستنشق الهواء ؟ هل يضحك ؟ هل يأكل ؟ هل يملك مأوى ؟ هل يتفرج التلفزيون ؟ هل يمتلك سيارة ؟ هل هل وهل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • founta

    لماذا التدخل في حريات بنو آدم وفي خصوصياته ؟ والى متى نبقى نخوض في أمور لا تعني الا المعني ؟ اليس من الوقاحة أن نخوض في حريات الناس : من يصوم ومن يفطر . من تزوج ومن لا يزال عازبا ....الخ ثم نخوض في كم يتقاضى فلان شهريا . ولماذا يفضل السيارة البيضاء عن الزرقاء . وماذا يتناول كوجبة عشاء . ولماذا صديقه هو فلان وليس علان . ولماذا يحب موسيقى الشعبي وليس الحوزي . ولماذا تزوج من الشرق الجزائري وليس من الغرب ... الخ عجيب