الأحد 19 أوت 2018 م, الموافق لـ 08 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 18:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح م

وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

أكد وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن التصريحات المتكررة للمسؤولين السعوديين عن قطر “تؤكد انشغالهم بها على عكس ما يروجون”.

جاء هذا في تصريحات صحفية بثتها قناة الجزيرة القطرية، الخميس، رداً على تصريحات لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نشرتها بعض وسائل الإعلام قبل ثلاثة أيام قلل فيها من شأن القضية، وبين إنه “لا يشغل نفسه” بملفها، وقال إن “عدد سكان قطر أقل من سكان شارع في مصر”.

وبيّن بن سلمان، أن الدول الأربع المقاطعة لقطر تتعامل مع الأزمة بالطريقة نفسها التي تعاملت بها الولايات المتحدة مع كوبا، في إشارة إلى مقاطعة طويلة الأمد.

وتعصف بمنطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها، اندلعت في 5 جوان الماضي، حيث قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته قطر.

ورداً على تلك التصريحات، قال وزير خارجية قطر: “انشغال مسؤولي المملكة العربية السعودية بقضية قطر وانشغالهم بالتعبير عن إنها صغيرة جداً جداً، أقول لهم أولاً الدول لا تقاس بحجمها، قد نكون دولة صغيرة لكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها ومقيمينها”.

وأضاف آل ثاني: “وهناك دول كبيرة ولكن قلوبهم وعقولهم صغيرة وضيقة الأفق وتقوم فقط بالتآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة”.

وفي رده على تشبيه القضية بأمريكا وكوبا، قال: “ليست المسألة تشبيه قطر بكوبا ولكن تشبيه السعودية بالولايات المتحدة، واستخدام مصطلحات عفا عليها الدهر، ولست متأكداً أن الولايات المتحدة تتقبل مثل هذه الإجراءات التي تم اتخاذها قبل 50 عاماً ضد كوبا”.

وأكد آل ثاني انشغال المسؤولين السعودية بالقضية القطرية قائلاً: “من منكم يعمل إحصاءات كم مرة ذكرت قطر في لقاءات المسؤولين السعوديين وفي هذا اللقاء بالذات تجد هي التي غلبت على تصريحاتهم”.

تغريدة

مقالات ذات صلة

  • قال إنها ستكون لمواجهة أمريكا والصهانية

    إيران تكشف أول مقاتلة حربية محلية الصنع

    أعلن أمير حاتمي، وزير الدفاع الإيراني، أن بلاده ستكشف، هذا الأسبوع، عن مقاتلة جديدة هي الأولى التي تصنعها الجمهورية الإسلامية وستطور دفاعاتها الصاروخية لمواجهة التهديدات…

    • 59
    • 0
7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • 0

    انتم متل بعض الا ان كل طرف يعتقد نفسه على حق لكن الحقيقة انكم هدمت دول وهدمتم الجامعة العربية الهشة اصلا
    لا استراتيجية ولاهم يحزنون اندفعت قطر وتراجعت و الان اندفعت السعودية
    والمحزن انهم لا يستفيدون من الماضي القريب وليس البعيد

  • Sniper Dz

    رغم أن ولي عهد السعودي الشاب طائش ومتسرع في تصرفاته وقرارته, لكني أشجعه وأرفع له القُبة في محاربته للتطرف والدول الحاضنة للإرهاب ,

  • 0

    شبهت قظر ب “الزش = الصرصور” في شهر ماي .. يعمل حيبورة و لما تبحث عنه لا تجده ….. قظر و السعودية يتخاصمان على من يرعى اكثر من الجماعات التكفيرية التدميرية … كان بامكان قظر ان تستهلك خيراتها التي انعم الله عليها بها في صمت بدل البحث عن اعداء كل يوم يمينا و شمالا … هذا لا يعني ان السعودية بريئة

  • جزائري

    امضينا سنوات طفولتنا في مشاهدة فيلم كارتون طوم وجيري

    لكن شاء الله ان يتحول هذا الفيلم الكارتوني الى مسلسل حقيقي وواقع معاش بين العربان
    كل يوم نشاهد حلقة جديدة

  • جزائري

    لا أصدق أن هذا وزير خارجية !!
    ثم الجميع يعلم أن مواقف قطر كلها مواقف خاذلة جبانة لا تخدم إلا مصالح الفرس المجوس!!
    حفظ الله بلاد الحرمين وزادها شموخا

  • احمد

    كان هناك نعجات بيض وسود في المرعى ..قفز ذئب اكل نعجة بيضاء فرحت النعاج السود ..جاء في الغد اكل نعجة سوداء فرحت النعاج البيض ..لا زال الذئب يقيم عدالته في النعاج حتى هذا اليوم . انتهى

  • 0

    المصيبة هناك من ينشر ثقافة هؤلاء ببلدنا
    لا تنسوا
    نعيمة صالحي وهي *عربية* مثل هؤلاء
    صرحت بقولها
    من لا يتحدث بلغة هؤلاء و يعتمد ثقافةهم ساقتله وهو ..ليس جزائري