-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد قرار مماثل اتخذته الحكومة البريطانية

“هواوي” تحصل على ترخيص لاستغلال شبكة الجيل الخامس في أوروبا

“هواوي” تحصل على ترخيص لاستغلال شبكة الجيل الخامس في أوروبا
ح.م

أعلنت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، عن قرارها بشأن اختيار مزودي خدمات الجيل الخامس، مما سمح لشركة “هواوي” بالمشاركة، بعد قرار مماثل اتخذته الحكومة البريطانية يوم الثلاثاء.

وأفادت الشركة في بيان لها أنه “ترحب بقرار أوروبا، والذي يسمح للشركة بمواصلة المشاركة في نشر 5G في أوروبا وهو النهج القائم على الأدلة لأمن 5G يسمح لأوروبا أن يكون لديها شبكة 5G أكثر أمانًا وأسرع”.

وأضاف البيان “تعمل هواوي في أوروبا منذ ما يقرب من 20 عامًا وقد أثبتت نفسها من حيث الأمان. سوف نستمر في العمل مع الحكومات والصناعة الأوروبية لوضع معايير مشتركة لتعزيز أمن الشبكة والموثوقية”.

وسمحت الحكومة البريطانية لشركة “هواوي” بالمشاركة في أجزاء من نشر شبكة 5G في بلادها وتم اتخاذ هذا القرار يوم الثلاثاء 28 جانفي بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي، برئاسة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال فيكتور زانج، نائب رئيس شركة هواوي: “تطمئن هواوي بتأكيد حكومة المملكة المتحدة على أنه بإمكاننا مواصلة العمل مع عملائنا للحفاظ على تطبيق 5G على المسار الصحيح وسيؤدي هذا القرار المستند إلى الأدلة إلى بنية تحتية للاتصالات أكثر تقدمًا وأكثر أمانًا وفعالية من حيث التكلفة للمستقبل. إنه يمنح المملكة المتحدة إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات ويضمن وجود سوق تنافسي”.

وأفاد بقوله: “نحن نقدم التكنولوجيا الرائدة لمشغلي الاتصالات في المملكة المتحدة لأكثر من 15 عاما. سوف نبني على هذه التجربة القوية، ندعم عملائنا في استثماراتهم في شبكات 5G الخاصة بهم، ونحفز النمو الاقتصادي ومساعدة المملكة المتحدة على مواصلة التنافس على نطاق عالمي”.

وأضاف “نوافق على أن وجود سوق متنوع للموردين والمنافسة العادلة أمران ضروريان لموثوقية الشبكة والابتكار، وكذلك ضمان وصول المستهلكين إلى أفضل التقنيات الممكنة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!