الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 00:32
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
رويترز

النائب الهولندي المعاد للإسلام خيرت فيلدرز في قاعة محكمة في أمستردام يوم 17 ماي 2018

أعلنت الشرطة الهولندية، الأربعاء، اعتقال المشتبه به في التخطيط لقتل البرلماني المعاد للإسلام خيرت فيلدرز الذي أعرب عن عزمه إقامة مسابقة رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم -، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء.

وقالت الشرطة، في بيان لها، أن الرجل البالغ من العمر 26 عاماً جرى اعتقاله، الثلاثاء، في محطة قطارات في مدينة لاهاي، إثر نشره تسجيلاً مصوراً عبر صفحته على فيسبوك، أعلن فيه أنه يخطط لمهاجمة خيرت فيلدرز النائب في برلمان البلاد عن حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف، الذي بادر إلى تنظيم المسابقة في مقر الحزب.

وبينما لم يكشف البيان هوية الرجل ولا جنسيته، رجحت شبكة “NOS” الإعلامية الهولندية، أن المعتقل هو مواطن باكستاني؛ حيث كان يتحدث اللغة الأردية في التسجيل المنشور.

ومن المقرر أن يمثل الرجل أمام المحكمة الجمعة المقبل، حسب المصدر نفسه.

من جانبه، قال فيلدرز، عبر تغريدة على تويتر، إن “قسم مكافحة الإرهاب في الشرطة أبلغه بأن الموقوف وصل إلى هولندا بغرض قتله”.

وفي السياق نفسه، قالت الخارجية المصرية، الأربعاء، إن هولندا أعربت عن أسفها لاعتزام فيلدرز تنظيم المسابقة المذكورة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري، من نظيره الهولندي ستيف بلوك، وفق بيان للخارجية المصرية.

وحسب البيان، “أعرب الوزير الهولندي، خلال الاتصال، عن أسفه وأسف الحكومة الهولندية عن اعتزام عضو البرلمان الهولندي تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام بمقر البرلمان”.

وأكد بلوك، خلال الاتصال، على أن “مثل هذا العمل لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن موقف الحكومة والمجتمع الهولندي”.

وشدد على “رفض حكومته لكل مظاهر الكراهية والتحريض وعدم احترام الأديان”.

بدوره، أكد شكري على ضرورة عدم الخلط بين قيم حرية التعبير وبين تبني خطاب الكراهية والتحريض والإساءة إلى معتقدات الآخرين؛ لما لذلك من تأثير بالغ الخطورة على العلاقات بين الشعوب وبين معتنقي الأديان المختلفة.

وحتى، ظهر الأربعاء، لم يصدر بيان عن الخارجية الهولندية حول الاتصال أو ما دار خلاله.

والثلاثاء، أدان مجلس الشيوخ الباكستاني (الغرفة العليا للبرلمان) المسابقة التي يعتزم فيلدرز تنظيمها.

وفي جوان الماضي، أعلن فيلدرز، أن حزبه سينظم مسابقة كاريكاتورية موضوعها النبي محمد (خاتم المرسلين).

وأفاد فيلدرز، بأن تقديم الطلبات للمشاركة في المسابقة سينتهي في 31 أوت الجاري، مبيناً أن أكثر من 200 رسام تقدموا للمشاركة في المسابقة، وأن الجائزة المرصودة لها تبلغ 10 آلاف دولار.

ويعتبر الحزب الذي يرأسه فيلدرز، ثاني أكبر حزب سياسي في هولندا، وحصل على 20 من أصل 150 مقعداً في البرلمان، في الانتخابات العامة التي جرت في مارس 2017.

https://goo.gl/pJ2CFo
الإسلام خيرت فيلدرز هولندا

مقالات ذات صلة

  • كان تحالفه يتنافس لتشكيل أكبر كتلة لتشكيل الحكومة

    العامري ينسحب من سباق رئاسة الوزراء في العراق

    قال رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إنه سحب ترشحه لمنصب رئيس الوزراء في البلاد. ويرأس العامري تحالف "فتح"، الجناح السياسي للحشد الشعبي،…

    • 100
    • 0
  • خلال مسيرة مناهضة للإسلام

    سياسي بريطاني يسيء للنبي محمد

    تعمد زعيم حزب الاستقلال البريطاني "يوكيب"، التلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أثناء مسيرة مناهضة للمسلمين، وفق ما نقل موقع "عربي 21"،…

    • 3352
    • 16
2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Dr-7

    اذا كنت تريد قتل عدو الله و المسلمين فلماذا تكثر من الاشهار . كان جميلا لو قتلته في صمت و ارحتنا من عويله و عجلت بهذا القذر النجس الى جهنم ان شاء الله. ان شاء الله قريبا نسمع عن موته مهينة له …

  • DocToUR

    Le musulman qui n’aprend pas l’arabe pour lire le.coran et le.comprendre est pire que cet extrémiste politique. Cet politique exploite le malaise des hollandais pour faire la politique. Il utilise lié malaise des holandais comme.cheval de Troie pour s’emparer du gouvernement donc le budget de l’État de la Yolande. Il n’a rien a foutre avec l’islame ce que veut un politique est claire se partager le trésor publique…le.coran ordonne a ceux qui savent lire l’arabe..la tassoubou alihatatouhoum fayassouboun ellaha” n’insulter pas leur divinité ils insultent Allah

close
close