إدارة الموقع
إلى جانب نظيره الدانماركي

هيئة الأمم المتحدة: ممثل الجزائر الدائم مكلف بهذه المهمة   

الشروق أونلاين
  • 2462
  • 0
هيئة الأمم المتحدة: ممثل الجزائر الدائم مكلف بهذه المهمة   

تم تعيين الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السفير سفيان ميموني من طرف رئيس الجمعية العامة، فولكان بوزكير، كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين.

وسيؤدي السفير ميموني هذه المهمة إلى جانب نظيره الدانماركي السيد مارتين بيل-هيرمان حسب البعثة بنيويورك.

ويمثل اختيار ممثل الجزائر دليل ثقة واعتراف بقدرته على الأشراف على أكمل وجه على مسار المفاوضات الذي يعتبر أحد المسارات الحساسة جدا للدورة الـ75 للجمعية العامة.

كما يجسد هذا التعيين أيضا الاحترام الذي تتمتع به الجزائر في محافل الأمم و كذا المصداقية والريادة اللتين تتمتع بهما الدبلوماسية الجزائرية التي تعتبر دبلوماسية إجماع وحوار وتعاون وهي المبادئ التي جعلت الجزائر تحظى بثقة الأمين العام الأممي ورئيس الجمعية العامة وثقة الدول الأعضاء لتكليفها بهذه المهمة الأساسية.

ويهدف هذا المسار إلى ضمان تنسيق أفضل بين مختلف الوكالات الأممية تحت ريادة المنسقين المقيمين الذين هم بمثابة ممثلي الأمم المتحدة عبر العالم.

كما يرمي إلى تعزيز وتحسين تنفيذ مهمة تطوير المنظمة والتوصل إلى تحقيق تنمية مستدامة وشاملة لا تستثني أحدا طبقا لأجندة التنمية 2030 وعقد من العمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي هذا المسار طبقا للائحة 72/279 التي طالبت الجمعية العامة بموجبها الأمين العام بتقديم، قبل نهاية الدورة ال75، دراسة متبوعة بتوصيات حول سير منظومة المنسقين المقيمين سيما حول كيفيات التمويل.

يجدر التذكير أن الجزائر والدانمارك قامتا سويا بتسهيل اللائحة 72/279 الخاصة بـ”مراجعة منظومة الأمم المتحدة من أجل التنمية في إطار الدراسة الرباعية الشاملة للنشاطات العملياتية لتطوير منظومة الأمم المتحدة”.

وقد سمح هذا العمل بالمساهمة في تطبيق الإصلاحات التي وعد بها الأمين العام الاممي أنطونيو غوتيريش بخصوص منظومة تطوير الأمم المتحدة.

ومن المفروض أن ينطلق المسار خلال شهر أفريل وأن يستكمل بعرض على الجمعية العامة لائحة خلال دورة سبتمبر 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!